الجمعة18/10/2019
ص6:5:51
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةبيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بـ"العار"فرنسا تقول إنها أحبطت هجوما على غرار 11 سبتمبرتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ششمان: البضائع المسروقة من عفرين والمهربات التركية تغزو أسواق حلب

كشف مدير صناعة مدينة الشيخ نجار الصناعية في حلب محمد ملا لـ«الوطن» عن عدد قرارات الترخيص الممنوحة للصناعيين منذ بداية العام وحتى الشهر السادس الذي وصل إلى 110 تراخيص، 


برأسمال إجمالي يتجاوز 8.4 مليارات ليرة سورية، بقيمة آلات تصل لأكثر من 2.9 مليار ليرة سورية، وعدد عمال يصل إلى 1356 عاملاً، وهي موزعة ما بين 36 ترخيصاً للصناعات النسيجية و24 ترخيصاً للصناعات الهندسية و24 ترخيصاً للصناعات الكيميائية و26 ترخيصاً للصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن الموافقة على الصناعة المغايرة ساعد العشرات من الصناعيين على تشغيل معاملهم وبدء الإنتاج فيها، موضحاً أن الموافقة للصناعة المغايرة تقوم على أساس أن الصناعي لديه آلات ولكن منشآته متضررة فيقوم بنقل الآلات لمنشأة أخرى وتشغيلها، وذلك لفترة محددة لريثما ينتهي من أعمال الترميم والصيانة في منشآته الصناعية.

وأضاف ملا أن المدينة الصناعية منحت الصناعيين مؤخراً مهلة لنهاية العام 2018 لتسديد الأقساط المتأخرة عن أثمان المقاسم الصناعية، فبحسب القانون كل من يتأخر عن تسديد خمسة أقساط من ثمن المقسم الصناعي يتم إنذاره بالفصل من المدينة، وفي حال تجاوزت غرامات التأخير قيمة الأقساط يتم فصله فوراً، وبذلك يستفيد أكثر من 50 صناعياً من مهلة التسديد.

ولفت إلى معاناة صناعيي الشيخ نجار من صعوبات تصريف الإنتاج نتيجة إغلاق الطرقات باتجاه مدينة عفرين والمعوقات على طريق مدينة منبج وصعوبات الشحن إلى المحافظات الأخرى، وهنا يوضح عضو مجلس الإدارة في الشيخ نجار الصناعية مجد الدين ششمان أن التهريب يشكل مشكلة كبيرة بالنسبة لإمكانية منتجات الشيخ نجار على المنافسة في أسواق المحافظات وخاصة في حلب.

وفي تصريح لـ«الوطن» كشف ششمان عن دخول كميات كبيرة من البضائع المهربة عن طريق الحدود التركية إلى الأسواق بالإضافة إلى البضائع التي تمت سرقتها من مدينة عفرين حيث قامت العصابات الإرهابية المسلحة بالتعاون مع الجيش التركي بسرقة المستودعات في عفرين ويتم حالياً إعادة إدخالها تهريباً إلى أسواق مدينة حلب، وهي بأغلبها منتجات نسيجية وألبسة وأقمشة، وكونها تدخل تهريباً فهي تنافس بالأسعار، وتغزو الأسواق.

وفي سياق آخر أوضح ششمان أن واقع التغذية بالتيار الكهربائي في تحسن ولكن رفع سعر طن الفيول تسبب بخروج صناعيي الشيخ نجار من المنافسة حيث وصل سعر طن الفيول إلى 265 ألف ليرة سورية، حيث إن قرابة 60 بالمئة من معامل الشيخ نجار تعمل بمولدات البخار (الشودير) التي تحتاج لمادة الفيول لتشغيلها وهي معامل الكرتون والغذائية ومصابغ الخيوط والأقمشة وغيرها، ولذلك يطالب الصناعيون بدعمها بتخفيض سعر مادة الفيول، حيث الطاقة الإنتاجية للشيخ نجار حالياً لا تتجاوز الـ25 بالمئة من طاقتها الكلية، نتيجة سياسة رفع الدعم عن الصناعة من قبل الحكومة.

ويضيف ششمان أن تكاليف الشحن الدولي مرتفعة على الصناعيين فتكلفة شاحنة محملة بحاوية بضائع إلى العراق تصل إلى حوالي 15 ألف دولار، بينما نفس الحاوية قادمة من الصين تكلف حوالي 2800 دولار ولذلك لا يمكن لهذه البضائع أن تنافس نتيجة ارتفاع تكلفة الشحن، موضحاً بأن ارتفاع التكلفة ما يسبب عبئاً كبيراً على الصناعيين.

علي محمود سليمان - الوطن


   ( الأربعاء 2018/06/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 5:33 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...