الثلاثاء15/10/2019
ص3:35:32
آخر الأخبار
جبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةالجيش السوري يتجه نحو مقر القاعدة الأمريكية الفرنسية جنوب منبجوزير التربية أمام مجلس الشعب: مسابقة لتعيين عشرة آلاف مدرس خلال أقل من شهرقوات النظام التركي تستهدف بقصف مدفعي بلدة الدرباسية وقرية القرمانية بريف الحسكة الشمالي الغربيمجلس الوزراء: تعزيز تواجد المؤسسات الخدمية في المنطقتين الشمالية والشرقية لتخفيف معاناة مهجري العدوان التركيترامب يعلن فرض عقوبات على تركيا بسبب الوضع في سورياسيناتور أمريكي: أردوغان ارتكب أكبر خطأ في حياته السياسية«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الرخصة والمخطط المساحي وبيان القيد العقاري ابرز معوقات افتتاح سوق الزهراوي بحلب .

حلب - عزالدين نابلسي .
كشفت الجولة الميدانية التي قام بها السيد مجد الدين دباغ رئيس غرفة تجارة حلب الى سوق الزهراوي عن تعثر عملية اعادة اعمار وتأهيل هذا السوق لأسباب عدة .


وخلال لقائه مع رئيس واعضاء لجنة تاهيل السوق ومع عدد من اصحاب المحلات اشاروا الى ان الصعوبات التي تواجههم تتمثل بالطلب منهم اسصدار ( الرخصة او المخطط المساحي او بيان القيد العقاري ) وهذا يتطلب منهم وقتا طويلا قد يمتد لاشهر عدة وهناك العشرات من المحلات لاتحتاج لمثل هذه الرخص لان واقع الحال يتطلب فقط عمليات الدهان او البلاط او تركيب الدرابيات او عمليات النجارة او تركيب البللور او انارة الواجهات اضافة الى ان بعض الممارسات من قبل بعض الدوريات المكلفة بعمليات المراقبة  كاسلوب التخويف وتطفيش العمال الذي يتم العمل على تأمينهم بهذا الوقت بشق الانفس من خلال احتجاز هوياتهم وتهديدهم بالتوقيف وقد حصل ذلك عدة مرات الامر الذي سيؤدي بالنتيجة الى تاخير افتتاح السوق بالسرعة اللازمة .
وكان رئيس غرفة التجارة قد زارقبل ذلك خان الجمرك واستمع من رئيس واعضاء لجنة خان الجمرك الى رأيهم بالأسباب التي منعت او اخرت العديد من التجار عن فتح محالهم في الخان والعوائق التي تحول دون ذلك وبحث معهم امكانية عقد اجتماع قريب معهم لتشجيعهم على فتح محالهم وبحث تأمين البنوك التي بامكانها تقديم الاموال والقروض اللازمة وطريقة سدادهالمساعدة للمتعثرين .
وفي نهاية الاجتماع اكد السيد دباغ استعداد الغرفة وجاهزيتها لتقديم كل الدعم لجميع التجار وعلى كافة الصعد بالتعاون مع محافظ حلب الذي يوجه دائما جميع الجهات لدعم الفعاليات الاقتصادية وتسهيل اعمالها وكذلك  ومع رئيس مجلس المدينة وكافة الجهات المعنية والمختصة لاعادة النشاط والحركة التجارية والاقتصادية والصناعية لهذه المدينة بأسرع وقت ممكن .


   ( الجمعة 2018/06/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 9:43 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" المزيد ...