الأربعاء16/10/2019
م19:16:19
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقةمستشارة الرئاسة السورية: جيشنا سيطرد من يعتدي على أرضناالمعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سوريةأول دورية روسية في منبج بعد انسحاب الأمريكانترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا المتحدث باسم أردوغان: وزارة الخارجية تجهز ردا على العقوبات الأمريكيةمداد | تحسن الليرة مستمر بشكل تدريجي مع «الصندوق»بدأ تنفيذها قبل أيام ... مبادرة “عملتي قوتي”تحقق نتائج إيجابية ملموسة لجهة سعر الصرفروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع!السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةالجيش السوري مستعد لدخول الرقةالجيش العربي السوري يدخل 3 قرى جديدة شمال غرب تل تمر بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيبالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيدتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

احذروا لبن الباعة الجوالين!

مايا حرفوش - تشرين: عند تجوالك في أسواق مدينة دمشق تجد أنواعاً كثيرة وعديدة من اللبن أو الكريمة المعروض فيها والتي لايعرف مصدرها ولا إذا كانت مطابقة للشروط الصحية ولا كيفية إعدادها، بالإضافة إلى عرضها مكشوفة على الأرصفة ما يجعلها عرضة للتلوث كالغبار والحشرات بكل أشكالها، بالإضافة إلى وجود اختلاف كبير بالأسعار من سوق لآخر ومن محل لآخر الأمر الذي جعل المواطن في شك مستمر في نوعية هذه الألبان ومدى الأمان بعد تناولها.


وعند استطلاع آراء عدد من المواطنين  أشاروا إلى أن هناك الكثير من الباعة الذين يقومون بخداع المستهلك من خلال عرض بضائعهم من اللبن على أنها من صنع أيديهم وأنهم يقومون بترويب اللبن بمنازلهم وهو مضمون مئة بالمئة، ولكن عند شرائه يتبين أن الأمر بعيد كل البعد عن الحقيقة بالإضافة إلى أن أسعار اللبن مختلفة بين جميع المحلات في الأسواق فهي تبدأ من 250ليرة للكيلوغرام عند البعض لتصل إلى 350ليرة عند البعض الآخر، مطالبين بأهمية وضع لصاقة على المنتج تحدد فيه المواد الأولية للمنتج ونسبة الكميات الممزوجة فيه ومدى سلامتها صحياً حتى يحصل عليها المواطن وهو مرتاح ومطمئن على صحته.

أحد أصحاب المحلات وعند سؤالنا له عن سبب فرق السعر قال :توجد في الأسواق كريمة تباع بسعر أقل من سعر اللبن الطبيعي الموجود فكل 3كيلوغرامات من الحليب ينتج بحدود الكيلوغرام الواحد من اللبنة أي التكلفة وحدها تقدر بنحو 150ليرة على اعتبار أننا حصلنا على كيلو الغرام من الحليب بحدود 150ليرة لذلك الربح يكون حسب سعر الكيلو الذي يحدده البائع .

سمير بواب بائع لبن جوال زعم أن “ما يباع  من لبن على البسطات هو أضمن مما يباع في المحال” وسعره أرخص وذلك لأن “مصدر اللبن المباع على البسطات هو من إنتاج منزلي أما اللبن المباع في المحال فالنسبة العظمى منه مغشوشة” وذلك ليحقق بائعو تلك المحال أكثر هامش من الربح.

الدكتور ماهر ريا مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق أكد أن مديرية الشؤون الصحية في المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى تقوم بمكافحة ظاهرة انتشار الكريمة المعروضة في الأسواق للبيع من دون بسترة أو غلي فهي تشكل خطراً كبيراً على صحة المستهلك فتوجد أنواع أخرى من الكريمة المغلية والمبسترة.

وأضاف ريا: إن أي محل يقوم ببيع اللبن أو الكريمة ولا يضع بطاقة بيان من المصنع لتحديد المواصفات والمواد الأولية تتم مخالفته، داعياً جميع المواطنين إلى ضرورة شراء اللبن من المحلات لا من الباعة الجوالين وقد نظمنا العديد من الضبوط بحق المخالفين لذلك جميع أنواع اللبن المتوافرة في السوق صالحة للاستهلاك البشري.

 


   ( الاثنين 2018/07/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 6:58 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...