الأحد20/10/2019
م20:21:8
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةوسط الانسحاب.. ماذا تبقى من الوجود الأميركي بسوريا؟الكرملين يعرب عن قلقه من عواقب العدوان التركي على تسوية الأزمة في سوريةوزارة النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً نتيجة التلاعب بجودة مادة البنزينالخمسون ليرة ستتوفر في بداية الشهر القادمسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبقوات الاحتلال الأمريكية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراقالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟هواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محافظة دمشق تشرح آلية “تعويض أضرار المنازل” المهدمة

دمشق: ذكر عضو اللجنة الفرعية لتعويض الأضرار في محافظة دمشق نزيه بهاء الدين، أن أي مواطن يريد الحصول على تعويض للأضرار الحاصلة في منزله في المناطق المحررة، عليه أن يقوم بمجموعة من الإجراءات.


وأشار بهاء الدين إلى أنه في البداية يجب تنظيم ضبط شرطة، لتبدأ بعدها مرحلة إثبات الملكية سواء كانت طابو أخضر، أو حصص سهمية في مناطق مخالفات أو حكم محكمة مع تصريح مختار الحي و 2 من الشهود حول ملكية العقار، بالإضافة إلى إحدى وثائق المرسوم 40 لعام 2012 وهم عبارة عن إيصالات ماء أو كهرباء أو صور فضائية، أو أي شيء يثبت وجود منزل على أرض المتضرر مع صورة للهوية.

بعدها يتم إحالة الطلب إلى لجنة كشف الضرر الحقيقي، لتقييم الواقع بمساحاته وأحجامه الحقيقية، بالإضافة إلى توصيف مكان العقار ومساحته.
وأشار عضو اللجنة إلى وجود نسبة تتراوح بين 10 و 20% تؤخذ كفروق بين منطقة وأخرى تقدر حسب جودة الكساء أو موقع المنزل في حال وجوده في منطقة مخالفات. التقييم بالنسب بعد أن يتم تفريغ كامل معلومات المنزل المتضرر ضمن جدول يتم ضرب قيمة الأضرار بنسبة 40%، إذا تراوح حجم الخسائر بين (30إلى250) ألف ل.س، وتضرب الخسائر ب 30% إذا كانت قيمة الأضرار بين ال 300 ألف إلى مليون. وفي حال كانت قيمة الضرر بين (250 إلى 300) ألف ليرة يأخذ المواطن مبلغ 100 ألف مقطوع.
وتبلغ أعلى قيمة تعويض ممكنة 10 ملايين ليرة سورية، بالإضافة إلى تعويض 100 ألف ليرة سورية، على البراد والغسالة والفرن في حال لم يكونوا من المسروقات.
لم يخل أي خبر حكومي في الفترة الأخيرة من كلمة “مخططات تنظيمية”، والسؤال كان لماذا يتم تعويض هذه الأضرار في حال وجود مخططات تنظيمية جديدة، وهنا أشار بهاء الدين إلى أن المنزل المهدوم، أو المنزل الذي يقع في منطقة من المقرر أن يتم إعادة تنظيمها لا يستحق أي تعويض. كما كشفت مصادر إعلامية أنه منذ سنتين تقريباً لم يتم صرف أي موافقات للكشوف الحاصلة، بانتظار ما هو قادم.


   ( الخميس 2018/07/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2019 - 8:04 م

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى المزيد ...