الجمعة18/10/2019
ص10:50:40
آخر الأخبار
مظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلب100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينروسيا وإيران تجددان الدعوة لاحترام سيادة ووحدة الأراضي السوريةالرئيس التشيكي: نظام أردوغان يرتكب جرائم حرب في سوريةتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مستفيد من قرض بطالة يصبح رجل أعمال ويتبرع بإكساء فرع التوفير كردّ جميل في حماة.. وكفالة مدين توقف منشأة اقتصادية عن العمل

مختار سلهب:على عكس الكثير من رجال الأعمال كان سلوك هذا الرجل..


استفاد رجل الأعمال مهند خليل من قرض بطالة قبل عدة سنوات حصل عليه من مصرف التوفير لإيجاد فرصة عمل وضعته في مصاف رجال الأعمال وعرض في ملتقى رجال الأعمال الذي عقد مؤخراً في حماة  أن يرد الجميل للمصرف بالتبرع بنسبة 15% من قيمة الأرض في حال إحداث مصرف للتوفير في مدينة سلحب بريف حماة الغربي وفي حال الحصول على الأرض مجاناً من أملاك الدولة تقديم السيراميك لإكساء كل المرافق والمتطلبات فيه مبيناً أن سبب نجاحه كان حافزاً لتنشيط العمل والحراك الاقتصادي في مدينته .

بينما استغرب بسام نورية من حمص قيام المصرف الصناعي بمنعه من التصرف بكل سيارات النقل الصناعية ومنعه من دفع الرسوم لمديرية النقل وتالياً عدم القدرة على تحريك السيارات في نقل المنتجات رغم وجود إشارات حجز على سجلات هذه الشاحنات تمنع بيعها وهذا أدى إلى توقف شبه كامل للعمل في منشأته الاقتصادية لأنه كفيل لمدين بقرض صناعي لديه القدرة والملاءة المالية لتسديد قرضه وهي قيد السداد .ما خلق جواً من السجال والمشاحنات أبدى خلالها مدير عام المصرف الصناعي قاسم زيتون عدم استعداد المصرف للتساهل في أمر الديون, في حين كان وزير المالية أكثر مرونة في النقاش ضمن جلسات الملتقى وطلب من رجل الأعمال المشارك الإسراع في التوصل مع المدين لإعادة حقه بتسريع الإجراءات المالية وعودة المنشأة للعمل .
المشارك سامر إسماعيل استعرض النشاط الاقتصادي الذي تزايد في السنوات الأخيرة من عمر الحرب والنشاط الملحوظ في حركة الاستيراد والتصدير رغم الحصار الاقتصادي الجائر الذي استطاع رجال الأعمال السوريون التغلب عليه بتنويع العمل وتأسيس فروع في بعض الدول العربية والأجنبية والاستفادة من الميزات في المدن الصناعية في إدخال الصناعات الثقيلة كتجميع السيارات وصهر ودرفلة الحديد وتصنيع المحولات الكهربائية.
وطلب المشارك لبيب إخوان ضرورة إحداث مركز وطني للإحصاء يمنح قواعد البيانات اللازمة لتأسيس وترخيص المشروعات الاستثمارية بينما استعرض رجل الأعمال نعمان الصاري عمل محطة حاويات اللاذقية التشاركي مع مرفأ اللاذقية كشركة عالمية، وهناك مشروع تعميق الرصيف إلى أكثر من 16م لاستقبال كل أنواع السفن الكبيرة في المرفأ مع سرعة التفريغ وتقليل زمن الانتظار إلى أدنى حدوده.
وعبر مديرو المصارف العامة الستة في سورية عن استعدادهم لإقراض أي مشروع استثمار مهما كانت تكلفته المادية وفق الأنظمة النافذة من دون حدود لسقف التمويل تشجيعاً للمستثمرين الراغبين في تأسيس مشروعات اقتصادية في سورية وخاصة في مجال التطوير العقاري وإعادة الإعمار لجذب الشركات والمغتربين مع تقديم التسهيلات الكبيرة لإعادة تشغيل المنشآت الاقتصادية المتضررة وتمويل شراء الآلات المستعملة وشراء بعض أنواع المنتجات الجاهزة في بادرة غير مسبوقة من قبل تترافق مع اعفاءات ضريبية. وحسب مدير عام المصرف التجاري هناك تكامل بالعمل بين جميع المصارف للتعاون في منح القروض للمبالغ الضخمة حيث توجد كتلة مالية هائلة لهذا الغرض.
وأشار مدير عام المصرف الزراعي إبراهيم زيدان في جلسة نقاش إلى أن بعض القروض التشجيعية التي يقدمها المصرف لا تتجاوز قيمة الفائدة فيها 4% وتم دعم الأبقار المستوردة بقيمة نصف مليون ليرة لكل رأس لتعويض ما تم فقده من الثروة الحيوانية خلال فترة الحرب, في حين ذكر مدير عام مصرف التسليف الشعبي محمد حمره أن المصرف خصص 10 مليارات ليرة للقروض, للمهن والحرف نصيب منها .
ورغب مدير مدينة حسياء الصناعية الدكتور بسام منصور بإحداث فروع للمصارف ضمن المدن الصناعية لتسهيل التعامل المالي والأداء واستغرب رجل الأعمال يعقوب قصاب باشي طول فترة تحديث البيانات في المصرف المركزي التي تستمر بين 6و9 أشهر وهذا يحول دون تمكين الراغب في الحصول على قرض جديد.
وأشار رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو إلى ارتفاع أجور التخمين المحددة بمبلغ 120 ليرة لكل م2 من الأرض في المنشآت الصناعية في حال طلب تقديمها كضمانة عقارية للحصول على قرض, حيث إن أغلب المنشآت مساحتها عشرات الدونمات وربما الهكتارات والتخمين لا يستغرق بضع دقائق في معظم الأحيان .

"تشرين"


   ( السبت 2018/07/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 10:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...