الأربعاء23/10/2019
م20:42:18
آخر الأخبار
عبد المهدي:لم نمنح الأذن للقوات الأمريكية المنسحبة من سورية بالبقاء في العراقمواطن لبناني اسقط طائرة مسيرة اسرائيلية قرب الحدود الجنوبيةالحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةالدفاع الروسية: الجيش السوري يعتزم إنشاء 15 نقطة مراقبة على طول الحدود مع تركيا الشرطة العسكرية الروسية تدخل مدينة عين العرب شرق الفرات شمالي سوريا موسم التضحية بالأكراد | بوتين ــ إردوغان: اتفاقيّة «تاريخيّة» حول سوريا!...محمد نور الدينحان الوقت لأوروبا للعمل بشكل استراتيجي في الشرق الأوسطترامب يبقي على قواتٍ أميركيةٍ في سوريا "لحماية آبار النفط"موسكو تطالب بوقف الاحتلال الأمريكي للتنف..و لاترى جدوى من إقامة منطقة آمنة تحت إشراف دولي شمال سوريابنك البركة سورية والغرفة الفتية الدولية طرطوس مع 20 جمعية أهلية ...نظفوا ما يقارب 10 طن من النفاياتفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةكيف أخرج بوتين الأميركيين من شمال سوريا وجر إردوغان إلى تسوية؟الأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريااكتشاف ملابسات جريمة قتل في حمص وتوقيف الفاعلين وشركائهم وضبط أسلحة وذخائر حربية لديهم القبض على عدة أشخاص بينهم نساء يقومون ببيع الذهب المزورهروب أكثر من مائة داعشي بسوريا.. وأميركا لا تعرف "أين هم"الأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتمجلس التعليم العالي يصدر تعليمات القبول في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير)مجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةانفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة القامشلي والأضرار ماديةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديو«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تركيا تشق شبكة طرق سريعة إلى مناطق سيطرتها بسوريا

أفادت صحيفة "يني شفق" التركية، استنادا إلى مصادر مطلعة، بأن النظام التركي بدأ بمد شبكة طرق سريعة إلى المناطق التي تسيطر عليها شمال سوريا لفتحها أمام الحركة التجارية ورجال الأعمال الأتراك.


وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الاثنين إن تركيا "أطلقت جملة من الاستثمارات الرامية للنهوض بالمنطقة اقتصاديا ومن بين هذه الاستثمارات ربط مدن شمال سوريا بطرق سريعة"، وذلك بناء على المكاسب الميدانية التي أحرزتها نتيجة عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" في محافظة ريف حلب السورية.

وأوضحت الصحيفة أن تركيا لقد تعمل على إقامة "الطريق السريعة الممتدة من معبر جوبان بيه الحدودي إلى مركز بلدة الراعي"، مضيفة أن الأعمال "مستمرة على قدم وساق".

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أنه "من المقرر أن تمتد هذه الطريق حتى منبج" بعد "تطهيرها" من عناصر القوات الكردية، كما شددت على أن الطريق "لم تفتتح رسميا لكنها تشهد حركة دخول وخروج" في الوقت الراهن.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "يني شفق"، تخطط تركيا لبناء "طريقين آخرين كجزء متصل بالطريق السريعة الذي ستصل إلى الراعي، وستمتد  حتى الباب، أما الثانية فستمتد حتى جرابلس" ومن المخطط لمدها خلال المستقبل حتى منبج.

وتأتي هذه المشاريع، حسب "يني شفق"، في إطار سعي تركيا لإقامة "ممر تجاري... لتسريع تدفق الاستثمارات الاجتماعية والاقتصادية إلى مدن شمال سوريا وفتحها "أمام رجال الأعمال الأتراك لإنعاش التجارة بالمنطقة" حسب الصحيفة.

وشنت تركيا من 24 أغسطس 2016 إلى 29 مارس 2017، بالتعاون مع فصائل "الجيش السوري الحر"، عملية "درع الفرات" ضد تنظيم "داعش" وتحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، الذي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية محوره العسكري، وسيطرت القوات التركية على مناطق واسعة شمال محافظة حلب من مدينة جرابلس حتى مدينة إعزاز.

وفي 20 يناير من العام 2018 أطلقت تركيا عملية أخرى مشتركة مع "الجيش السوري الحر" تحت مسمى "غصن الزيتون" ضد "الإرهابيين الأكراد" تم خلالها طرد "قوات سوريا الديمقراطية" من منطقة عفرين.

وكان رئيس النظام التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن مرارا أن بلاده لن تترد في شن عمليات جديدة لتطهير كامل أراضي شمال سوريا وصولا إلى الحدود العراقية من "الإرهابيين"، في إشارة بالدرجة الأولى إلى عناصر "وحدات حماية الشعب الكردية".

المصدر: يني شفق + وكالات


   ( الاثنين 2018/07/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 7:53 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...