الجمعة18/10/2019
ص11:42:10
آخر الأخبار
مظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلب100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينروسيا وإيران تجددان الدعوة لاحترام سيادة ووحدة الأراضي السوريةالرئيس التشيكي: نظام أردوغان يرتكب جرائم حرب في سوريةتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فتح سوق العطارين في حلب خلال شـهر.. وتسعة أشهر هي مدة إعادة تأهيل وترميم سوق السقطية في حلب

محمد حنورة: أكد المهندس أحمد الأحمد مدير المدينة القديمة في حلب أنه سيتم فتح سوق العطارين خلال أقل من شهر وستتم عودة المرور به ابتداء من باب أنطاكية وصولا إلى سوق الزرب ومنه إلى القلعة ليعود كما كان عليه الحال سابقاً وقديماً حيث من المقرر دعوة أصحاب المحال التجارية في هذا السوق للاجتماع قريباً لبحث هذا الموضوع .


 

وأضاف الأحمد أنه سيتم منح التراخيص للترميم داخل المحال عن طريق المدينة القديمة وبالعمل بالتشاركية مع كل الجهات الأخرى والتراخيص معفاة من جميع الرسوم بما فيها عملية الإشراف الهندسي من قبلنا .

جاء هذا خلال ندوة في سوق الإنتاج في حلب أقامتها الهيئة العامة للأمانة السورية للتنمية خصصت لبحث أوضاع المحال التي بحاجة للترميم في سوق السقطية بحلب حصراً بالتعاون مع (غرفة تجارة حلب- ومجلس مدينة حلب – ومديرية الآثار والمتاحف بحلب- ومؤسسة الآغا خان)، وقدمت الآنسة رشا درهوم من قسم التراث في الأمانة شرح أسباب اختيار سوق السقطية للترميم مبينة انه سيكون النواة الأولى لحالة الإعمار بالتعاون مع الشركاء في حلب مثل محافظة حلب ومديرية الآثار ومديرية المدينة القديمة ومؤسسة الآغا خان للتمويل والخدمات الثقافية وآلية التمويل ومنح القروض لمحتاجيها.
وتحدث جان مغامز مدير مكتب الأمانة السورية للتنمية في حلب عن آلية التعاون مع أصحاب المحال للحصول على الإجابات المطلوبة عن الأسئلة التي قدمتها الأمانة سابقاً بخصوص كيفية رؤيتهم لحل الصعوبات التي كانت تواجههم أثناء عملية توزيع الاستمارات لافتاً إلى أنه أصبح بإمكانهم الحصول على دراسات وافية عن تكلفة عمليات الترميم لمحالهم الآن .
وتحدث طارق سراج ممثل مؤسسة الآغا خان موضحاً أن المظهر العام الذي ترونه
للمحال في السوق الآن ليس كل شيء, مضيفاً أن حالات الدمار التي خلفتها الحرب في حلب كبيرة جداً في البنى التحتية وبيّن أنه قد تم استدراج عروض من عدة جهات للبدء بتنفيذ أعمال الترميم وذلك بعد فض العروض التي ستنتهي يوم ١٢ آب مقدراً الجدول الزمني للتنفيذ وإنجاز أعمال الترميم مابين ٨ – ٩ أشهر فقط والتي ستشمل البنى التحتية وأبواب المحلات وسقف السوق والقبب .
وتحدث المهندس نديم رحمون مدير مدينة حلب مشيراً إلى أن الفكرة التي بنيت عليها أعمال المشروع هي نوع من أنواع التحفيز لأصحاب المحال في سوق السقطية للبدء بأعمال الترميم فمن كان لديه إمكانية الترميم فليبدأ بنفسه بالتزامن مع أعمال مؤسسة الآغا خان والفرصة ممنوحة الآن لإجراء الترميم بالتنسيق مع مديرية المدينة القديمة ومع مديرية الآثار. مبيناً أن عمليات الترميم الخارجية للمحلات مجانية تماماً ولا يترتب على أصحابها دفع ليرة واحدة .
أما بالنسبة لعمليات الترميم داخل المحال فستكون على نفقة أصحابها حصراً.
وتحدث احمد حبال مدير التمويل الصغير عن آلية منح القروض لديهم مبينا أنهم بدؤوا بمنحها منذ سنة ونصف السنة بمبلغ لايتجاوز المليون ونصف المليون مقابل تأمين بعض الضمانات .
وبين محمد نواي عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب أن دراسة أعمال سوق العطارين أصبحت جاهزة وسيتم الإعلان عنها قريباً ودعا أصحاب المحال إلى الحضور إلى مجلس المدينة للحصول على الرخص المطلوبة والمباشرة بأعمال الترميم داخل محالهم.

"تشرين"


   ( الأربعاء 2018/08/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 10:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...