الأربعاء23/10/2019
ص2:8:8
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةاتصال هاتفي بين الرئيس الأسد ورئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين تطرق إلى الوضع في الشمال السوريالأمم المتحدة تؤكد أن العدوان التركي أدى إلى نزوح نحو 180 ألف مدني وتضرر المرافق الخدميةوسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا لافروف: العملية التركية شمال شرق سوريا تقترب من الانتهاءبوتين وأردوغان يتفقان على نشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية شمال شرق سوريا وتطبيق اتفاق أضنة.فارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نطلب المزيد من المحفزات ورفع مهلة الالتحاق بخدمة العلم إلى 10 أشهر … مرجانة : نتواصل مع جاليات سورية لحث اللاجئين على العودة

محمد منار حميجو | أعلن رئيس اللجنة العربية والخارجية في مجلس الشعب بطرس مرجانة عن التواصل مع العديد من الجاليات السورية في الخارج لحث اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم، مؤكداً أن أبواب سورية مفتوحة لعودة أي سوري.


وفي تصريح لـ«الوطن» رأى مرجانة أن الأسس التي وضعتها الحكومة حول عودة اللاجئين جيدة، مطالباً بأن يكون هناك المزيد من المحفزات ضارباً مثلاً الخدمة العسكرية وذلك برفع المهلة التي يجب أن يلتحق بها المكلف من 6 إلى 10 أشهر.

وأضاف مرجانة: كما أنه يجب إعطاء فرصة للمطلوبين للخدمة الاحتياطية بترتيب أمور عائلاتهم باعتبار أن أغلبية الذين طلبوا للخدمة هم متزوجون، معتبراً أن هناك أريحية لدى الكثير من اللاجئين في العودة إلى أرض الوطن وخصوصاً في ظل الاهتمام الحكومي في هذا الموضوع.
واعتبر مرجانة أن الأسس التي وضعتها الحكومة انطلاقة نحو عودة المهجرين إلى بلدهم ومنازلهم.
وفيما يتعلق بموضوع الدول التي ليس فيها سفارات أوضح مرجانة أن هناك مكاتب في العديد من الدول الأوروبية مهمتها تسهيل أمور السوريين يمكن مراجعتها وتسجيل الأسماء فيها لمن يرغب في العودة ومن ثم تسهيل أمور عودته، مؤكداً أن هذه الانطلاقة تحفيزية لعودة كل مواطن لبلده وهذا يعتبر حقه الطبيعي في ذلك.
وأشار مرجانة إلى أن الوفود التي تأتي إلى سورية تلعب دوراً في إيصال رسائل للمهجرين وكان آخرهم الوفد السويدي الذي فوجئ بالواقع باعتبار أنه كانت لديه فكرة أن الأوضاع في سورية سيئة وأنه لا حياة طبيعية.
وأكد مرجانة أن هذه البلد بحاجة إلى أبنائها ولخدماتهم في إعادة الإعمار وبكل تأكيد لن يجد المهجر مكاناً يرحب
به أكثر من موطنه.
وأضاف مرجانة: كل مواطن هُجّر من وطنه وقرر العودة إلى بلده فهذا ليس مرحباً به فقط بل أهلاً وسهلاً به، وكان وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف أكد أن السفارة السورية هي مدخل العودة لأي مواطن، موضحاً أن يذهب إليها ويسجل اسمه ومن ثم تأتي الموافقات لتسوية وضعه، وأعرب مخلوف عن أمله ألا تكون العودة عبر وسطاء أو منظمات أو متاجرين في هذا الموضوع.
وفي الغضون أشار مرجانة إلى أن هناك العديد من الوفود أعربت عن رغبتها في زيارة سورية من دون أن يحدد هويتها مضيفاً: حينما يتم تثبيت الزيارات يمكن الإعلان عنها.
وأكد مرجانة أنه يتم إيصال رسائل للوفود وأنهم بمجرد أن وطأت قدمهم الأرض السورية تتكشف الحقيقة بأن الواقع لما يوصف لهم.
الوطن


   ( الخميس 2018/08/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 9:10 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...