الأربعاء16/10/2019
م19:26:26
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقةمستشارة الرئاسة السورية: جيشنا سيطرد من يعتدي على أرضناالمعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سوريةأول دورية روسية في منبج بعد انسحاب الأمريكانترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا المتحدث باسم أردوغان: وزارة الخارجية تجهز ردا على العقوبات الأمريكيةمداد | تحسن الليرة مستمر بشكل تدريجي مع «الصندوق»بدأ تنفيذها قبل أيام ... مبادرة “عملتي قوتي”تحقق نتائج إيجابية ملموسة لجهة سعر الصرفروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع!السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةالجيش السوري مستعد لدخول الرقةالجيش العربي السوري يدخل 3 قرى جديدة شمال غرب تل تمر بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيبالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيدتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

500 عملية «فراغ» للسيارات يومياً!! … مدير نقل دمشق : إحالة معقبي معاملات على القضاء للتزوير والابتزاز

رصدت عين الوطن ازدحاماً في مركز خدمة المواطن بمديرية النقل بباب مصلى في دمشق، وعند سؤال المواطنين عن مدة انتظارهم وكم من الوقت استغرق إنجاز معاملاتهم، ذكر أحدهم أنه ينتظر منذ أكثر من أربع ساعات، على حين أن البعض طالت مدة انتظارهم لساعتين، بينما ذكر آخر أنه بعد انتظار قارب الساعة أعطى معاملته وأوراقه لمعقب معاملات.


بدوره أكد مدير النقل بدمشق ياسر محمد أن سبب الازدحام الكبير حالياً يعود إلى زيادة إقبال الناس على ترسيم سياراتهم وتأمينها بعد تحرير الجيش السوري لمنطقة جوبر وحرستا، وعودة الأمان إلى الأتوستردات الدولية وعودتهم إلى التنقل والسفر، مضيفاً: إن التأمين الإلزامي وبقرار من هيئة الإشراف على التأمين أصبح يحتاج «بيان قيد مركبة» للحصول عليه، وهو ما زاد عدد المعاملات من هذا النوع إلى الضعف.

وبخصوص برنامج الحجوزات المالية الذي أطلقته وزارة النقل، ذكر محمد في حديثه مع «الوطن» أن العمل بُدئ به من آب هذا العام، بعد تجميع قواعد البيانات الموجودة في مديريات النقل لتصبح قاعدة مركزية، بالتالي أي تعديل على معلومات الحجوزات المالية يظهر في كل مديريات النقل على مستوى البلاد وهو ما يساهم في تحصيل المال العام، مضيفاً: إن عمل هذا البرنامج يتوقف على جودة الإنترنت والاتصالات، ففي حال انقطاع الإنترنت لمدة نصف ساعة يسبب الازدحام.
وأوضح محمد أن المديرية تُجري من 400 إلى 500 معاملة فراغ سيارة يومياً، وورقة الفراغ تحتاج من الوقت بين نصف ساعة و45 دقيقة ضمن مديرية النقل، وهذا لا يشمل الأوراق التي تتضمنها المعاملة وتجرى خارج المديرية كبراءة الذمة وتسديد الإيصالات المالية التي تتجاوز 150 ألف ليرة، مشيراً إلى أن مديرية النقل هي جهة تنفيذية للحجوزات المالية التي تصدر عن وزارة المالية ووزارة العدل والجمارك العامة.
وبيّن أن ما يقرب 1200 معاملة تُجرى يومياً على مستوى نقل دمشق موزعة على المديرية في الزبلطاني ومراكزها في نهر عيشة وباب مصلى والتجهيز.
وكشف محمد أن عدد المعاملات التي أجريت منذ بداية العام حتى تاريخه بلغ 218143، ومجموع الرسوم المحصلة نحو ستة مليارات، أمّا ضريبة الدخل فنحو 270 مليوناً.
وأكد المدير أن وزارة النقل بصدد إطلاق 18 خدمة جديدة عبر الإنترنت تخفف من مراجعة المواطنين لمديريات النقل بما لا يقل عن 80 بالمئة، هذا بعد إطلاقها فعلياً لخدمتين هما الاستعلام عن المركبة وأيضاً الحجز المالي.
وبما يتعلق بمعقبي المعاملات المجازين قانوناً، بين محمد أن هناك لجنة على مستوى المديرية مهمتها متابعة عملهم وضبطه بالآليات الصحيحة، إحداها وضع اللوائح الاسمية الخاصة بهم، وأن هناك الكثير من المجازين مُنعوا من العمل ضمن المديرية بسبب شكاوى المواطنين بالابتزاز من قبلهم، وبعضهم أُحيل للقضاء بتهم تزوير وابتزاز، مضيفاً: إن المديرية تتعامل مع المواطن على أنه في المقام الأول من ناحية تسيير المعاملات والمجازين القانونيين في الدرجة الثانية.
الوطن


   ( الاثنين 2018/09/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 6:58 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...