الأربعاء16/10/2019
م20:28:18
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقةمستشارة الرئاسة السورية: جيشنا سيطرد من يعتدي على أرضناالمعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سوريةأول دورية روسية في منبج بعد انسحاب الأمريكانترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا المتحدث باسم أردوغان: وزارة الخارجية تجهز ردا على العقوبات الأمريكيةمداد | تحسن الليرة مستمر بشكل تدريجي مع «الصندوق»بدأ تنفيذها قبل أيام ... مبادرة “عملتي قوتي”تحقق نتائج إيجابية ملموسة لجهة سعر الصرفروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع!السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةالجيش السوري مستعد لدخول الرقةالجيش العربي السوري يدخل 3 قرى جديدة شمال غرب تل تمر بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيبالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيدتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سائقون بدمشق يؤكدون:زيادة بالمصروف و تراجع بأداء سياراتنا بسبب البنزين البنفسجي

بعد ان صبغت " وزارة النفط " البنزين السوري باللون البنفسجي منعاً للتهريب، بدأ السائقين يشتكون عن أداء سياراتهم ما بين “زيادة في المصروف”، وصعوبة في الإقلاع، و”سكسكة” و”تقطيش” بالطلوع، تنوعت شكاوي عدد من السائقين في دمشق بعد استخدام البنزين الملون بالبنفسجي، في إشارة منهم إلى أن تغيير لون الوقود أثر سلباً على أداء سياراتهم..


حيث كان معظم الإجابات من السائقين تصب في إطار الشكوى وعدم الرضا، مقابل جزء قليل تحدث عن عدم ملاحظة فرق.
وقال باسم “زاد مصروف سيارتي بشكل كبير”، وشاركه الرأي كل من صبحي ومحمد وعلي، بينما أوضح بسام أن “السيارة كانت تعمل بالتنكة 160 كيلو متر، وبعد تغير لون البنزين انخفض إلى 100 كم”.
واشتكى أبو هيثم من توقف سيارته عن العمل كل ثلاث ساعات، كما قال هادي إن سيارته أصبحت تصدر صوت “سكسكة” في الطلعات، وتحتاج عدة محاولات “مرش” لتقلع، الأمر الذي اشتكى منه راتب، إذ طالب بتخفيض سعر تنكة البنزين بعد أن زاد احتراقه ومصروفه.
وبدوره قال وجيه متهكماً إن السيارة باتت بحاجة لخلط كيروسين حتى تعمل بأداء جيد.
بالمقابل، نفى كل من دريد ونزيه ملاحظة أي تغيير في أداء سياراتهم عقب بدء استخدام البنزين البنفسجي، مشيرين إلى أن لون البنزين لا علاقة له بأداء السيارة.
وكانت الحكومة أقرت في 2 تموز الماضي على توصية لجنة المواد والطاقة في وزارة النفط والثروة المعدنية، بإضافة قرينة اللون للبنزين السوري الممتاز، للحد من ظاهرة تهريبه، في حين بدأت وزارة النفط في -9-2018 بإضافة قرينة اللون البنفسجي لمادة البنزين.
وكان وزير النفط قال سابقاً إنه “لن يتم تغيير أي مواصفة للبنزين فيما عدا مواصفة اللون الأصفر، والذي من المقترح أن يكون بنفسجي، وذلك لن يكون له أي تأثيرات سلبية أو شوائب”، على حد قوله.
ومادة البنزين هي سائل عديم اللون بطبيعته، ولكن يختلف لونه من دولة إلى أخرى بحسب الألوان المضافة إليه ويغلب عليها اللون الأصفر، بينما تختلف جودته بحسب نسبة “الأوكتان” وهي المادة التي تمكن البنزين من مقاومة الاحتراق المبكر وهي تتراوح بين 92 ,95.
وتحتل سوريا المركز السادس بين أرخص الدول العربية بسعر ليتر البنزين، بحسب مسح أجراه موقع “غلوبال بترول برايس” بداية العام 2018 بسعر 230 ليرة سورية، أي ما يعادل 0.52 دولار أمريكي، بينما تأتي ليبيا في رأس القائمة.
المصدر: الحل السوري
 


   ( الجمعة 2018/10/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 6:58 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...