الأربعاء23/10/2019
م20:30:10
آخر الأخبار
عبد المهدي:لم نمنح الأذن للقوات الأمريكية المنسحبة من سورية بالبقاء في العراقمواطن لبناني اسقط طائرة مسيرة اسرائيلية قرب الحدود الجنوبيةالحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةالدفاع الروسية: الجيش السوري يعتزم إنشاء 15 نقطة مراقبة على طول الحدود مع تركيا الشرطة العسكرية الروسية تدخل مدينة عين العرب شرق الفرات شمالي سوريا موسم التضحية بالأكراد | بوتين ــ إردوغان: اتفاقيّة «تاريخيّة» حول سوريا!...محمد نور الدينحان الوقت لأوروبا للعمل بشكل استراتيجي في الشرق الأوسطترامب يبقي على قواتٍ أميركيةٍ في سوريا "لحماية آبار النفط"موسكو تطالب بوقف الاحتلال الأمريكي للتنف..و لاترى جدوى من إقامة منطقة آمنة تحت إشراف دولي شمال سوريابنك البركة سورية والغرفة الفتية الدولية طرطوس مع 20 جمعية أهلية ...نظفوا ما يقارب 10 طن من النفاياتفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةكيف أخرج بوتين الأميركيين من شمال سوريا وجر إردوغان إلى تسوية؟الأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريااكتشاف ملابسات جريمة قتل في حمص وتوقيف الفاعلين وشركائهم وضبط أسلحة وذخائر حربية لديهم القبض على عدة أشخاص بينهم نساء يقومون ببيع الذهب المزورهروب أكثر من مائة داعشي بسوريا.. وأميركا لا تعرف "أين هم"الأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتمجلس التعليم العالي يصدر تعليمات القبول في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير)مجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةانفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة القامشلي والأضرار ماديةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديو«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بسبب شركة «سادكوب»… «السورية للتأمين» توقف عمولات وكلاء عقود التأمين على الصهاريج الناقلة للمحروقات

إبراهيم غيبور: أصدرت المؤسسة العامة السورية للتأمين قراراً بوقف العمولات الإنتاجية الممنوحة لوكلاء عقود التأمين على الصهاريج الناقلة للمشتقات النفطية لمصلحة شركة سادكوب.


وجاء القرار الذي حصلت «تشرين» على نسخة منه بناءً على قرار مجلس إدارة المؤسسة بإيقاف العمولة الممنوحة للوكلاء على عقود التأمين على حمولة الصهاريج اعتباراً من تاريخ صدور القرار لحين ورود إجابة من شركة سادكوب على مراسلات المؤسسة العديدة بهذا الخصوص، ولاسيما أن سادكوب لم ترد على أي مراسلة من تلك المراسلات ولاسيما فيما يتعلق بعقود التأمين على حمولة الصهاريج وحصرية التأمين عليها لدى المؤسسة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها «تشرين» أيضاً بهذا الخصوص، فإن ما دفع مجلس الإدارة إلى وقف العمولة المذكورة هو الملاحظات المتكررة بشأنها ضمن تقارير الأجهزة الرقابية.
وبالعودة إلى مواد وأحكام مرسوم إحداث المؤسسة العامة السورية للتأمين، نجد أنها قضت بأن تمنح المؤسسة عمولات لجهازها التسويقي (الوكلاء) عندما تكون ملكية المادة المحمولة عائدة للجهات العامة أو ذات ملكية خاصة، مادام الناقل هو من يسدد قسط التأمين مباشرة، وفي الصهاريج الخاصة، عندما يكون التأمين إلزامياً لدى شركة التأمين، وفي حالة نقل المشتقات النفطية كما في الحالة المذكورة، فإن المؤسسة العامة السورية للتأمين دأبت على منح عمولات مخفضة عن التأمين الذي يحتاج اتباع آليات تسويق، وجهداً مبذولاً من الجهاز التسويقي العائد لها يوازي عمولة مقبولة للوكلاء.
وعلى اعتبار أن شركة سادكوب لا تقوم بالرد على مراسلات المؤسسة بخصوص عقود التأمين على حمولة الصهاريج وحصرية التأمين عليها لدى المؤسسة، فإن الأخيرة بانتظار الرد على قبول عقود التأمين المذكورة لناحية المؤسسة ليصار إلى إعادة تفعيل قرار منح العمولات لوكلاء هذا النوع من العقود بطريقة تحفظ جهدهم من جهة، ومن جهة أخرى تحفظ حقوق شركة سادكوب في المشتقات النفطية المنقولة والمسلمة عبر الصهاريج عند وقوع أي حوادث على الطرقات لتلك المواد المنقولة من مازوت وبنزين وفيول وغاز وغيرها تلزم الناقل بتقديم عقد ضامن لها، حيث إن الهدف من ذلك تحقيق العدالة في سقف العمولات الممنوحة.
وربما يترتب على رد شركة سادكوب تعديلات تستهدف أسعار التأمين على المشتقات النفطية المنقولة عبر الصهاريج، إذ إن تركز إصدار عقود التأمين المذكورة لدى شركة محددة سيساهم حتماً في تحديد وإعطاء أسعار مخفضة، أما في حالة توزيع المحفظة على أكثر من شركة تأمين فإنه من المؤكد سيكون هناك ارتفاع في أسعار التأمين لخلق نوع من المنافسة بين الشركات وجذب المؤمن له للعرض السعري المناسب، فهل يحسم رد شركة سادكوب على مراسلات المؤسسة العامة السورية للتأمين فيما يتعلق بحصرية تغطيتها للمخاطر على الصهاريج الناقلة للمشتقات النفطية تغير أسعار هذا النوع من التأمين، أم ستبقى العمولات متوقفة فيما لو بقيت سادكوب متجاهلة لمراسلات المؤسسة…؟


   ( الثلاثاء 2018/10/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 7:53 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...