الثلاثاء15/10/2019
ص4:34:12
آخر الأخبار
جبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةالجيش السوري يتجه نحو مقر القاعدة الأمريكية الفرنسية جنوب منبجوزير التربية أمام مجلس الشعب: مسابقة لتعيين عشرة آلاف مدرس خلال أقل من شهرقوات النظام التركي تستهدف بقصف مدفعي بلدة الدرباسية وقرية القرمانية بريف الحسكة الشمالي الغربيمجلس الوزراء: تعزيز تواجد المؤسسات الخدمية في المنطقتين الشمالية والشرقية لتخفيف معاناة مهجري العدوان التركي ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فوراترامب يعلن فرض عقوبات على تركيا بسبب الوضع في سوريا«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

هذه المواد الأكثر تعرضاً للغش..منها اللحوم البيضاء والألبان والمنظفات

 علي محمود سليمان
كشف حسام النصر اللـه مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ«الوطن» أن عدد الضبوط التي تم تنظيمها في المواد المجهولة المصدر والمهربة منذ بداية العامة وحتى تاريخه يبلغ أكثر من 1300 ضبط في جميع المحافظات، (أي بوسطي يومي يزيد قليلاً على 4 ضبوط فقط).


وأشار إلى أن الضبوط تم تنظيمها في جميع الأسواق ومختلف الفعاليات التجارية سواء كانت أكشاكاً صغيرة أم محلات أو مولات تجارية كبيرة، حيث تم ضبط مواد متنوعة في جميع السلع والمواد سواء كانت غذائية أم غير غذائية، والقسم الأكبر منها مصدره تركي، إضافة إلى مصادر أخرى، مؤكداً تشديد الحملة لمكافحة المواد مجهولة المصدر والمهربة والمزورة والمقلدة للماركات الأجنبية وتكثيف الدوريات في الأسواق.
وأوضح أنه تم تنفيذ العديد من الإغلاقات لمحال وفعاليات تجارية لمدة شهر بغض النظر عن الكمية المخالفة ونوعها، وإتلافها في حال تبين أنها فاسدة ومنتهية الصلاحية، وإحالة المخالف إلى القضاء المختص، وآخرها كان ضبط زيوت تبين ارتفاع نسبة الأسيد فيها 98 درجة بينما المسموح به 3 درجات والبيروكسيد 172 درجة بينما المسموح به 20 درجة، كما تم تنظيم 1025 ضبطاً بحق باعة الفروج المهرب والفاسد ومن منشأ تركي و307 ضبوط لمياه غير سورية، ولا تتوافر فيها المواصفات المطلوبة.
بدورها بينّت مديرة المخابر المركزية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لينا عبد العزيز أن عدد العينات التي تم تحليلها ضمن مديرية المخابر في الوزارة منذ مطلع هذا العام وحتى تاريخه بلغت حوالي 5300 عينة مختلفة بين غذائية وغير غذائية، وبلغت نسبة العينات المخالفة فيها 15 بالمئة.
وبحسب بيان للوزارة (تلقت «الوطن» نسخة منه) بلغ عدد العينات المحللة في مخابر مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات لغاية الشهر التاسع من هذا العام 5700 عينة، ونسبة المخالفة فيها 24 بالمئة وذلك للعينات التي يتم سحبها بشكل عشوائي من الأسواق.
وأوضحت عبد العزيز مديرة المخابر في الوزارة أن العديد من العينات التي تم تحليلها كانت لبضاعة مجهولة المصدر ومهربة عبر الحدود السورية التركية ولا تصلح للاستهلاك البشري، وكانت المخالفات متنوعة منها مواد منتهية الصلاحية والتي تعتبر من أخطر المخالفات التي توجد بكثرة ضمن المنتجات المجهولة المصدر والمهربة والمزورة، وفي كثير من الأحيان ضبطت منتجات تمت إعادة طباعة تواريخ إنتاج وانتهاء جديدة لهذه المنتجات وطرحها في الأسواق, إضافة إلى مخالفات تتعلق بإضافة بعض المواد والمواد الحافظة بشكل غير معلن عنه أو بكميات تفوق الحدود المسموح فيها ضمن المواصفات القياسية السورية بغرض تحسين مواصفات هذه المنتجات وتغطية العيوب التي قد تظهر فيها، ومثال ذلك استخدام الملونات في دبس الرمان المهرب من تركيا وبعض أنواع الزيوت، وإضافة الملونات والمواد الحافظة إلى الأجبان والألبان لتغيير مواصفاتها السيئة، واستخدام زيوت نباتية ضمن المنتجات الحيوانية كالألبان والأجبان غير المسموح باستخدامها.
وبينت عبد العزيز أن هناك بعض المواد المجهولة المصدر وفاسدة تلحق الأذى بالصحة العامة كالمواد التي يتم فيها استخدام الهرمونات في بعض منتجات اللحوم، حيث تم ضبط عدد كبير من اللحوم البيضاء المجمدة تتميز بكبر حجمها مقارنة مع حجم المنتجات البلدية، إضافة إلى تلونها باللون الأزرق والروائح التي تنبعث منها لدى إجراء عملية إذابة لها، وتعد هذه المنتجات من أخطر المنتجات نظراً للحمولة الميكروبية التي تحملها هذه المنتجات إضافة إلى احتوائها على الهرمونات التي تعتبر من المواد الممنوع استخدامها وذات تأثير تراكمي سلبي على صحة متناولي هذه المنتجات.


   ( الخميس 2018/11/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 4:25 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...