الثلاثاء15/10/2019
ص4:35:41
آخر الأخبار
جبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةالجيش السوري يتجه نحو مقر القاعدة الأمريكية الفرنسية جنوب منبجوزير التربية أمام مجلس الشعب: مسابقة لتعيين عشرة آلاف مدرس خلال أقل من شهرقوات النظام التركي تستهدف بقصف مدفعي بلدة الدرباسية وقرية القرمانية بريف الحسكة الشمالي الغربيمجلس الوزراء: تعزيز تواجد المؤسسات الخدمية في المنطقتين الشمالية والشرقية لتخفيف معاناة مهجري العدوان التركي ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فوراترامب يعلن فرض عقوبات على تركيا بسبب الوضع في سوريا«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تنقلات جمركية خاصة بجمارك نصيب شملت 210 عناصر

اصدرت الضابطة الجمركية جدول تنقلات جديدة خاصاً بجمارك نصيب، يشتمل على نقل نحو 210 عناصر للعمل في نصيب منهم 160 خفيراً ونحو 50 مساعد مراقب عهدة.


وبيّن مسؤول في جمارك أن دعم جمارك مركز نصيب بهذا العدد من العناصر يسهم بتحقيق الاستقرار فيه، والقدرة على توزيع مهام العمل بشكل مريح، وأنه يتم العمل حالياً على زيادة تأهيل مقرات العمل الجمركي في نصيب وتأمين مستلزماته، وخاصة التي تدعم أتمتة العمل وتحسين جودة الخدمة وأن هناك تعاوناً مع العديد من الجهات في هذا الاتجاه وخاصة محافظة درعا التي تدعم معظم المشروعات التي تحتاج إليها متطلبات العمل في المعبر.


وفي سياق متصل بالعمل في المنفذ، بيّن المسؤول أنه تم ضبط شحنة أدوية بيطرية كانت تتجه إلى دمشق في منفذ نصيب، وبعد الكشف عنها والتحقق من البيانات المرافقة لها تبين أن مصدرها السعودية وأنه تمت مصادرة الحمولة وتنظيم قضية تهريب بحق صاحب البضاعة، وتغريمه واتخاذ الإجراءات المعمول بها، وخاصة أن الجمارك تتشدد في مثل هذه القضايا بسبب أثرها المباشر في الثروة الحيوانية ومدى الضرر الذي يمكن أن تلحقه.

وعن حجم قضايا التهريب التي تم ضبطها في معبر نصيب منذ افتتاحه أوضح أنه تم تنظيم 22 قضية تهريب منذ منتصف الشهر الماضي مع بداية عمل المنفذ، وأن معظم هذه القضايا هي تهريب للحوم وزيت الزيتون والدخان وأن معظم حالات التهريب تكون من الداخل السوري نحو الأراضي الأردنية، حيث يستغل الكثير من المهربين حالة الفارق السعري وانخفاض قيمة بعض المنتجات في الأسواق المحلية والعمل على تهريبها للأردن لتحقق هامش سريع من الربح على حساب المواطن والخزينة العامة للدولة وفي هذا الاتجاه يتم استغلال موسم عصر الزيتون في المنطقة الجنوبية وتهريب هذه المادة في حال سمحت الظروف بذلك وأنه تتم متابعة هذه القضايا حيث ضبطت عدة قضايا وخاصة في زيت الزيتون حيث بلغت قيمة إحدى هذه القضايا نحو 750 ألف ليرة.

وأوضح المسؤول أن الأولوية في عمل الجمارك في منفذ نصيب اليوم هو تسهيل إجراءات التصدير وتسريعها قدر المستطاع دعماً لنشاط التصدير، مؤكداً أن كل الإجراءات الخاصة بالكشف وتفتيش الشاحنات التي تنقل حمولة للتصدير مع التدقيق في الأوراق والمستندات المرافقة للحمولة لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة في حدها الأقصى وهو ما سمح بسهولة الحركة في المعبر وانسيابيتها، حيث تسجل حركة الشاحنات السورية بتجاه الأردن نحو 50 شاحنة كمتوسط يومي.

الوطن


   ( الأحد 2018/11/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 4:34 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...