الجمعة18/10/2019
ص11:37:41
آخر الأخبار
مظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلب100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينروسيا وإيران تجددان الدعوة لاحترام سيادة ووحدة الأراضي السوريةالرئيس التشيكي: نظام أردوغان يرتكب جرائم حرب في سوريةتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محافظة دمشق :مشروع "سيدفع أصحاب السيارات الخاصة لترك سياراتهم واستقلال النقل الداخلي"

كشف مدير هندسة المرور بمحافظة دمشق عبد الله عبود لميلودي إف إم، عن اجراءات تعمل عليها المحافظة لتخفيف الازدحام المروري على مرحلتين طويلة الأمد وقريبة، مبيناً أن الأولى تتضمن خط مترو وقطار سريع ومترو بين الضواحي والترام، حيث انتهت المحافظة من دراسة المشاريع، لكن المعيق الحالي للتنفيذ هو التمويل، فعند توفر التمويل خلال سنيتن أو ثلاث يمكن التنفيذ. 


وأشار عبود  أن " الخطة بعيدة المدى تحل مشكلة الازدحام في المدينة والضواحي لكن بسبب تكلفتها المرتفعة تتطلب عدة مراحل للتنفيذ ورصد مبالغ كبيرة.

.
أما الحلول التي يتم العمل عليها حالياً، فهي "حارة الباص" وهي مسارات مخصصة للنقل العام فقط، والباصات فيها لن تعاني من الازدحام المروري في الطرقات أو التقييد بإشارات المرور، لافتاً أن "هذا الموضوع سيجعل السائقين يرغبون بركوب النقل العام بدلاً من سياراتهم الخاصة التي تضطر للوقوف على اشارات المرور والدخول في الازدحام.
.
تابع " مسار الباص يبدأ من مركز إنطلاق كراجات السومرية ضمن المزة حتى شارع بيروت وجسر الثورة وصولاً إلى كراجات البولمان، مبيناً أن المحافظة قامت بتنفيذ الجزء الممتد من السومرية حتى العقدة 12 بداية اتستراد المزة.

تابع عبود أن " المحافظة تقوم بتأهيل المحاور الرئيسية ضمن المدينة مثل المدخل الشمالي لمدينة دمشق والقسم الشرقي للمتحلق الجنوبي العقدة الأولى باتجاه عقدة المطار، والعمل جاري لتفعيل العقدة الأولى حتى الـ12 مبيناً أن تفعيل هذا المحور يخفف الضغط والازدحام في مركز المدينة، حيث المحافظة أنهت أكثر من نصف المشروع ويحتاج مدة 3 أشهر ليكون في الخدمة".
.
ومن ضمن الحلول أيضاً، هو تقديم رخص للدراجات الهوائية والنارية، وبموجب اللوحات التي توزعها المديرية يستطيع صاحب الدراجة الهوائية او النارية السير بها وسط العاصمة بشروط معينة دون أن يتعرض للمخالفة ومصادرة دراجته، بحسب عبود.

 


   ( الاثنين 2018/11/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 10:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...