الثلاثاء15/10/2019
م19:7:19
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنها تضرر نحو 3940 دونماً زراعياً وحراجياً جراء الحرائق بريف حمص الغربيالاحتلال التركي.. اعتداءات وحشية وعمليات سطو على ممتلكات المواطنينمجلس الشعب يقر مشروع القانون الخاص بأهداف ومهام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة-فيديوبريطانيا تعلق صادرات السلاح إلى النظام التركي الولايات المتحدة: نسيطر على الأجواء شمال شرق سوريا وسنوسع العقوبات ضد تركيا حال استمرار الأزمةبكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةرتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع! "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشق نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةسورية تفوز بفضية و6 برونزيات في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتمصدر عسكري: مواقع الجيشين السوري والتركي متقاربة والاشتباك واردمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ضاحية قدسيا.. انتهاء معاناة المواطنين المتعلقة بالنظافة في السكن الشبابي

أطلق المجلس البلدي في ضاحية قدسيا حملة نظافة واسعة بالتعاون مع المجتمع المحلي والفريق الوطني للضاحية انطلقت من السكن الشبابي، منهياً بذلك المعاناة الكبيرة التي ارقت المواطنين طيلة فترة الأزمة.


والحملة مستمرة وتتابع بشكل يومي من المجلس حيث لمس أغلب المواطنين التحسن الملحوظ في واقع النظافة رغم إمكانيات المجلس المتواضعة وعدم توافر العمال والآليات اللازمة لترحيل أكوام القمامة والأتربة التي كانت منتشرة في شوارع السكن الشبابي وخارجه حسبما صرح به رئيس المجلس آصف هواش لمندوبة سانا.

هواش أكد أن موضوع النظافة كان الملف الأهم للبلدية، لافتاً إلى أن المجلس أشرك جميع الفعاليات بالضاحية بالحملة.

وكشف هواش أن المجلس أعلن مسابقة لتعيين 10 عمال بعقود سنوية للنظافة والحدائق وهناك مسابقة أخرى قيد الإعلان لتعيين 30 عاملاً آخرين لهذا الغرض لسد النقص الكبير في عدد العمال ولتكون البلدية قادرة على النهوض بواقع النظافة في الضاحية.

وأشار هواش إلى أن الحملة استهدفت تنظيف المنصفات وتقليم أشجارها كما تم تأهيل إحدى الحدائق وتنظيفها وترحيل الأتربة منها وزراعة المزيد من الأشجار فيها بأنواع وأصناف مختلفة إضافة إلى إعادة طلاء مقاعدها والمراجيح المنتشرة فيها وباتت جاهزة اليوم لاستقبال المواطنين كما تمت إعادة تأهيل شبكات الإنارة في بعض الشوارع فيما سيتم البدء بصيانة القسم الاخر اعتبارا من الاسبوع القادم من خلال عقد موقع مع السورية للشبكات.

هواش قال إن “هناك خطة لطرح بعض حدائق الضاحية للاستثمار الجزئي حسب النظام المعمول فيه بوزارة الادارة المحلية والبيئة خلال عام 2019 إضافة إلى أن موازنة البلدية للعام القادم تتضمن بندا لشراء 8 مقاسم من المؤسسة العامة للإسكان لفتحها أسواق تجارية تطرح للاستثمار لصالح المجلس البلدي”.

وأكد هواش أن “هناك خطة لإعادة تأهيل الآبار المنتشرة داخل الحدائق العامة لتأمين المياه اللازمة للزراعة وخطة لمد قمصان اسفلتية لبعض شوارع الضاحية”، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لاستلام السكن الشبابي من المؤسسة العامة للإسكان ليتسنى للمجلس البلدي إعادة صيانة وتأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه والإنارة والحدائق.

سفيرة اسماعيل -سانا


   ( السبت 2018/12/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 7:06 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...