الجمعة18/10/2019
ص11:26:48
آخر الأخبار
مظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلب100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينروسيا وإيران تجددان الدعوة لاحترام سيادة ووحدة الأراضي السوريةالرئيس التشيكي: نظام أردوغان يرتكب جرائم حرب في سوريةتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«التموين»: 277 معتمد غاز «خالفوا» خلال الأزمة الأخيرة

بلغ عدد الضبوط التموينية المنظمة بمخالفات تتعلق بالتلاعب واحتكار مادة الغاز المنزلي 277 ضبطاً في أغلب المحافظات منذ بداية ظهور أزمة الغاز خلال الأسبوع الأخير من عام 2018 وحتى تاريخه، كما تم حجز كمية 697 أسطوانة غاز منزلي وصناعي، 


وذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى مديرياتها في المحافظات بتكثيف دورياتها في الأسواق لمراقبة عمل مراكز وموزعي الغاز للحيلولة دون التلاعب بآلية التوزيع أو المتاجرة والبيع بسعر زائد وبالتالي اتخاذ العقوبات الرادعة بحق المخالفين.

وفي التفاصيل أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي الشبلي لـ«الوطن» أن دوريات المديرية تعمل على مدار اليوم لملاحقة المتلاعبين بمادة الغاز ومتابعة كل شكاوى تصل إلى المديرية حيث تم تنظيم 27 ضبطاً تموينياً خلال الأيام الثلاثة الماضية بحق القائمين على توزيع مادة الغاز بمخالفة البيع بسعر زائد وبحق بعض المطاعم لاستخدام الغاز المنزلي بدلاً من الغاز الصناعي وتم حجز الأسطوانات البالغ عددها 299 أسطوانة غاز صناعي ومنزلي، كما تم حجز 4 سيارات تنقل أسطوانات الغاز، وتمت إحالة المخالفين على القضاء أصولاً.
ولفت إلى أن الكميات التي يتم حجزها من أسطوانات الغاز يبت فيها القضاء عند إصدار الحكم بحق المخالفين، حيث تركزت المخالفات في أحياء الميدان وباب مصلى وحي مساكن برزة وبرزة مسبق الصنع والمزة شيخ سعد وباب سريجة وحي الروضة والشيخ محي الدين.
وبالمثل أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي السالم في تصريح لـ«الوطن» إلى أن أغلبية الشكاوى التي ترد إلى المديرية تتعلق باحتكار المادة والامتناع عن البيع حيث تم يوم أمس ضبط مستودع لأسطوانات الغاز في مدينة الكسوة يحتوي على كميات من أسطوانات الغاز وتم حجز الكمية وتنظيم ضبط بحق المخالفين وإحالتهم على القضاء المختص، مبيناً أن عدد الضبوط المنظمة منذ بداية ازدياد الطلب على المادة في نهاية 2018 وحتى يوم أمس 29 ضبطاً تموينياً، على حين بلغ عدد الأسطوانات التي تم حجزها 137 أسطوانة موزعة على 87 أسطوانة غاز منزلي و50 أسطوانة غاز صناعي، وتركزت المخالفات في جرمانا والتل والكسوة وقدسيا.
وفي محافظة حماة تم تنظيم 51 ضبطاً تموينياً شملت تقاضي أسعار زائدة وعدم مسك سجل لتدوين أسماء المستفيدين والمتاجرة بالمادة وتقاضي أسعار زائدة وبيع أسطوانات الغاز في غير مكان الترخيص بقصد بيعها بأسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار، على حين تم حجز 89 أسطوانة غاز منزلي وصناعي.
وفي محافظة حمص سجل 45 ضبطاً بحق مراكز وموزعي مادة الغاز منذ بداية ازدياد الطلب على المادة وحتى تاريخه وشملت ضبوط عدم الإعلان عن الأسعار وتقاضي سعر زائد وحجب وإقصاء مادة الغاز ومخالفة بيع الغاز في غير المكان المرخص له ومخالفة عدم التقيد بمواعيد الفتح ومسك السجل بشكل غير نظامي ومخالفة الاتجار بمادة الغاز.
وفي اللاذقية بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق مراكز توزيع وموزعي مادة الغاز المخالفين 43 ضبطاً شملت تقاضي سعر زائد في ريف جبلة واستخدام أسطوانات الغاز المنزلي في المطاعم والتصرف بـ45 أسطوانة خارج محل الترخيص بدعتور بسنادا وتم حجز السيارة كما تم حجز 100 أسطوانة في جبلة وتم أيضاً حجز السيارة و19 أسطوانة في الرمل الجنوبي و36 أسطوانة في قرية عين البيضا وحجز 3 سيارات وتوقيف المخالفين، وفي طرطوس تم تنظيم 60 ضبطاً تموينياً متنوعاً تخص الغاز بحق مراكز وموزعي مادة الغاز في محافظة طرطوس، وتم حجز 10 أسطوانات غاز.
كما نظمت مديرية التجارة الداخلية بحلب 22 ضبطاً تموينياً بمخالفات نقص الوزن واحتكار المادة والاتجار بالمادة بحق عدد من موزعي ومراكز توزيع مادة الغاز، وتم حجز 7 أسطوانات غاز منزلي.

الوطن 


   ( الجمعة 2019/01/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 10:29 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...