الأحد20/10/2019
م19:32:51
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةقوات النظام التركي تحتل قريتين وتغير بالطيران على رأس العين… الاحتلال الأمريكي يواصل نقل إرهابيي “داعش” إلى العراقالكرملين يعرب عن قلقه من عواقب العدوان التركي على تسوية الأزمة في سوريةترامب والأكراد.. 6 تصريحات "مضللة" حول العدوان التركيوزارة النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً نتيجة التلاعب بجودة مادة البنزينالخمسون ليرة ستتوفر في بداية الشهر القادمسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبقوات الاحتلال الأمريكية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراقالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟هواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تناقضات الثقة ....بقلم معد عيسى

تتناقض الحلول والمعالجات في الخطط وفقا لتغير المعطيات على الأرض وهذه حالة غير طبيعية في الأحوال العادية ولكن في الأزمات كل شئ مبرر حتى وان لم تصح المعالجات ولكن الشيء الذي لم يتغير وبقي ثابتا هو المواطن رغم تقلبات الظروف بين لحظة وأخرى ، فحافظ على صموده وضحى وتأقلم ولم تغير كل المستجدات من مبادئه وثوابته المنبثقة من الانتماء للوطن .


المعالجات التي تلجأ الجهات العامة هي مبررة بالنسبة لها ولكنها في كثير من الحالات غير مبررة لدى المواطن ، فبعض الجهات اختصرت دورها في رفع إيراداتها دون النظر الى انعكاس ذلك على حياة المواطن وصموده الأمر الذي اضعف الثقة بهذه الجهات دون النيل من الانتماء والخلل الأساسي في الأمر ان هذه الجهات لم تعمل ولم تُدرج في خطتها توعية المواطن و تركته يتخبط أمام تناقض القرارات ووصل الأمر في أحيان الى أن يفكر بأنه مستهدف بمعنى النيل منه وليس العمل لاجله رغم أن الأمر يكون بعكس قناعاته ولكن غياب خطة التوعية من قبل الجهات العامة وسع من المسافة بين المواطن والجهات العامة .

الدولة الإيرانية بعد الثورة مباشرة وضعت خطة طويلة الأمد كان البند الأساسي فيها هو توعية المواطن واستطاعت من خلال هذه الخطة الصمود لأكثر من أربعين عاما من الحصار والحروب رغم ان الدولة الإيرانية لم يكن لديها أي من مقومات الصمود على عكس بلدنا الذي بنى مؤسسات ضخمة واقتصاد متنوع وبفضله صمدنا اليوم ولكن غياب الشفافية وغياب خطة توعية مدروسة للمواطنين زعزع الثقة بين المواطنين والجهات العامة وافشل كثير من الخطط والمعالجات وما يدور في الشارع اليوم هو انعكاس لغياب الشفافية وخطة التوعية ومن هنا يجب ان ننطلق ونكثف العمل وعبر القنوات التي لجأ اليها المواطن ليرفع صوته وليس في ذلك خطأ .

صحيفة الثورة


   ( الاثنين 2019/02/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2019 - 7:31 م

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى المزيد ...