الأربعاء16/10/2019
م19:45:17
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقةمستشارة الرئاسة السورية: جيشنا سيطرد من يعتدي على أرضناالمعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سوريةأول دورية روسية في منبج بعد انسحاب الأمريكانترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا المتحدث باسم أردوغان: وزارة الخارجية تجهز ردا على العقوبات الأمريكيةمداد | تحسن الليرة مستمر بشكل تدريجي مع «الصندوق»بدأ تنفيذها قبل أيام ... مبادرة “عملتي قوتي”تحقق نتائج إيجابية ملموسة لجهة سعر الصرفروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع!السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةالجيش السوري مستعد لدخول الرقةالجيش العربي السوري يدخل 3 قرى جديدة شمال غرب تل تمر بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيبالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيدتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

500 قضية تحقق 2 مليار و100 مليون ليرة خلال شهر.. حملة المكافحة مستمرة لتحقيق شعار سورية خالية من التهريب

كشف مصدر في المديرية العامة للجمارك أن الغرامات المحصلة خلال شهر من انطلاقة حملة مكافحة التهريب بلغت مليارين و100 مليون ليرة من 500 قضية محققة.


وأضاف أن القضايا توزعت ما بين مواد غذائية وألبسة تركية المصدر وأحذية ومواد أخرى خاضعة للترشيد إضافة لمستحضرات تجميل وأدوية مهربة، مبيناً أن عملية مكافحة التهريب التي تم إطلاقها للوصول إلى سورية خالية من التهريب خلال العام 2019 تتم بتنسيق كامل بين المديرية ووزارة المالية والجهات المختصة بهدف حماية الاقتصاد الوطني وتشجيع المنتج المحلي.

وذكر أن الحملة مستمرة بوتيرة عالية وبشكل يومي مكثف على امتداد الجغرافية السورية داخل المدن وعلى الحدود لمنع أي حالة تهريب.
وأفاد أنه نتيجة الشكاوى التي تقدم بها بعض الصناعيين والتجار بعد الاجتماع الأخير في غرفة صناعة دمشق بخصوص السماح باستيراد بعض المواد التي لا تنتج محلياً فقد تم إعداد قائمة بتلك المواد والتي تدخل تهريباً وسيتم عرضها الأسبوع القادم على اللجنة الاقتصادية لدراسة مدى إمكانية السماح باستيرادها.
مصدر في الضابطة الجمركية قال إنه وبعد تقسيم المناطق ضمن المحافظات إلى قطاعات تم ضبط أكثر من 80% في القطاع الشمالي وحالياً يتم العمل للوصول إلى الوقف التام للتهريب من القطاع الغربي باتجاه لبنان بالتنسيق مع الجهات المختصة.
بالمقابل وصف مدير مكافحة التهريب غياث حمدان نتائج الحملة خلال الشهر الأول من انطلاقتها بالجيدة مشيراً إلى عدم وجود أي إشكاليات تعيق عمل المديرية في الدخول إلى المولات والمحال التجارية أو أي مكان تدل المعلومات على وجود مواد مهربة داخله.
ونوه إلى ضبط عدد كبير من المحولات الكهربائية القادمة عبر لبنان ذات منشأ تركي وباستطاعات عالية، وهي الآن في قبضة الجمارك وأن الغرامات التي يجب تحصيلها من قضايا أحيلت إلى القضاء تصل إلى 991 مليون ليرة.
ولفت إلى أن نظام الأسكودا المعمول به ربط كل الجهات ذات العلاقة لسهولة تحصيل الرسوم الجمركية والتأكد من مطابقة إجازات الاستيراد.
هذا وقد كانت الحكومة قد أطلقت خطة متكاملة لضرب التهريب ومصادرة البضاعة المهربة بدءاً من المنافذ الحدودية وصولاً إلى الأسواق والمحال التجارية والمستودعات إذا اقتضى الأمر خاصة بعد تزايد دخول المواد الغذائية المهربة من تركيا عبر إدلب وخاصة الفروج والسمك المثلج وغيرها من المواد مجهولة المصدر.

دمشق - ميساء العلي
صحيفة الثورة 


   ( الأحد 2019/03/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 6:58 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...