الجمعة18/10/2019
ص5:57:56
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةبيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بـ"العار"فرنسا تقول إنها أحبطت هجوما على غرار 11 سبتمبرتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الحقيبة المدرسية.....بقلم أيمن فلحوط

متثاقلاً في خطواته كأقرانه من الطلبة في الطريق إلى المدرسة، وهو يحمل حقيبته المدرسية، التي تكدست فيها الكتب والدفاتر، ربما لو حملها المدرسون لتطلب منهم الحصول على بعض المسكنات لآلام الظهر، التي وصلت عند بعض الطلبة إلى حد الالتواء في العمود الفقري، فاضطر الأهل للمعالجة بغية عدم تفاقم وازدياد الآلام.


 

معضلة لم تجد وزارة التربية حتى الآن الحل الأمثل لتفاديها رغم تكرار الحديث عنها سنوياً في مجالس الأولياء، وفي العديد من المناسبات التربوية التي قرعت جرس الإنذار لتفادي هذه القضية المزعجة للطلبة وللأهالي.

يتساءل العديد من الأهالي عن السبب الذي يجعل إدارات المدارس غير منضبطة في وضع البرنامج الدرسي منذ اليوم الأول، فيريحوا أبناءنا من هذا الحمل الثقيل الذي يستمر أشهراً عدة في حمل جميع الدفاتر والكتب المدرسية، قبل أن ينتظم البرنامج وتخف بعض الأعباء، لكنها تبقى مع الأوزان الثقيلة لعدد من تلك الكتب، وهذا ما يتطلب إعادة النظر في حجم الكتب وكذلك الدفاتر، وتالياً البحث عن وسيلة لتجاوز تلك الحقيبة من خلال البدء الحقيقي بمشروع الحقيبة الإلكترونية كحل شامل لهذه المعضلة المتفاقمة مع بدء تطبيق المناهج المتطورة، ومن دون أن نجد الحلول الناجعة لها، التي تقوم على توفير المناهج بطريقة إلكترونية من خلال ملفات pdf، بعد إنجازها من قبل لجان التأليف المتخصصة للمناهج، قبل رفعها على موقع الوزارة لتصبح في متناول الجميع داخل الوطن وخارجه.
إن الوزن الزائد للحقيبة المدرسية يؤدي لمشكلات مرضية تتمثل في تقويم العمود الفقري، وتسبب اعوجاجاً فيه، وتحدباً في المنطقة الرقبية والظهرية، وتقعراً وبذخاً في المنطقة القطنية والعجزية، وقد تمتد لتشمل الأربطة والأطراف والعضلات، وسائر الأعضاء في الجسم، وانحناء وتقوساً جانبياً للعمود الفقري واختلالاً لتوازن الجسم عند حملها على كتف واحد.
الكرة الآن في ملعب وزارة التربية بالدرجة الأولى، لجهة إلزام الجهات التابعة لها بالحد من المسائل التي تؤدي لزيادة وزنها، وللإعلام دور بارز في التوعية لجهة الالتزام بالمواصفات المثالية التي تشير إلى أن الوزن المثالي يجب ألا يتعدى 12 % إلى 15% من وزن التلميذ في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وأن تكون الحقيبة أكبر من ظهر الطفل وملتصقة بشكل كامل بظهره، فهل نفعل ذلك؟

صحيفة تشرين


   ( الثلاثاء 2019/03/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 5:33 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...