الجمعة18/10/2019
ص5:59:6
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةبيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بـ"العار"فرنسا تقول إنها أحبطت هجوما على غرار 11 سبتمبرتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تعدد الطلبات في “التكسي” .. هل يمنعه القانون وكيف يتعامل معه السوريون؟

في ظل الازدحام الشديد الذي تعاني منه الشوارع السورية، لا سيما العاصمة دمشق، وما يترتب عليها من اختناق شبه دائم، بات من المعتاد أن يأخذ سائقو سيارات الأجرة أكثر من طلب في الوقت نفسه.


وتشيع حالة تعدد الطلبات في الرحلة الواحدة لا سيما خلال الأحوال الجوية السيئة أو في أوقات الازدحام المروري، وأحياناً في المناطق القادمة من محيط العاصمة إلى وسطها، تحت مقولة “منطالعه عَ طريقنا”.
وأوضح مصدر من قسم العمليات التابع لفرع مرور دمشق، أنه “لا مانع قانوني من أخذ طلبين في آن واحد، إذا كان الأمر بالتراضي بين السائق والراكب الأول”.
وتابع المصدر أنه “يحق للمواطن أن يشتكي لشرطي المرور، في حال فرض السائق على الراكب الأول صعود طلبه الثاني دون موافقته وبالإجبار”.
واستطلع تلفزيون الخبر رأي عدد من الموظفين وطلبة الجامعات، إذا كانوا يوافقون على صعود راكب ثان معهم، أم لاء.
وبينت سارة (21 عاماً) أنها “ما بحب اطلع مع حدا بالتاكسي لا شب ولا بنت، بس إذا السائق أحرجني ممكن وافق إذا كان الراكب الثاني امرأة ومع هيك ما كتير بكون مبسوطة يعني”.
فيما قالت نور، السيدة الأربعينية، “لازم الشوفير يستأذني قبل ما يوقف ويطالع حدا، واذا كان الطقس سيء ومطر أو الصبح بكير ممكن وافق، اما اذا بالليل فمستحيل”.
أما طلال رأى أنه “ما في مشكلة ياخد طلب ثاني وثالث حتى، ولكن مو عدل إنه كل الطلبات تدفع أجرة المشوار المعتادة كلها، المفروض يتقسم المشوار كله ع الركاب وياخد شوي زيادة، بس مو يحاسبنا على 3 عدادات وهو ما عنده الا واحد بالسيارة”.
وقال أبوعلي، سائق سيارة الأجرة، لتلفزيون الخبر “يعني بدنا نعيش، إذا كان في طلبين على نفس الطريق ليش ما آخدهم؟، السيارة عم تكلفنا بنزين وتصليح هديك الحسبة، فكيف بدها توفي معنا؟”.
وأضاف سائق آخر “أنا قبل ما وقف لأي طلب تاني بسأل الراكب الي معي إذا ما كان عنده مشكلة بطالع معي حدا تاني، اذا عنده مشكلة اكيد ما بطالع حدا”.
ويصل عدد سيارات الأجرة في دمشق إلى 23948 سيارة، وفق الرقم الصادر عن مديرية النقل في محافظة دمشق خلال شهر شباط الماضي.
الجدير بالذكر أن هناك شكل آخر من أشكال تحول التكسي إلى وسيلة نقل جماعية من خلال ما يعرف “بالتكسي سرفيس”.
وتنتشر في عدد من المناطق لتخفيف الأجرة على الراكب الواحد، وتأمين رحلة أكثر راحة من استخدام أحد خطوط السرافيس أو باصات النقل الداخلي المكتظة على الدوام.
لين السعدي – تلفزيون الخبر
 


   ( الاثنين 2019/03/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 5:33 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...