الجمعة18/10/2019
ص6:53:12
آخر الأخبار
مظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلاده100 شاحنة أمريكية محملة بالأسلحة تعبر الحسكة باتجاه شمال شرق المحافظةاللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع في دير الزور والرقة تفتتح مشاريع عدة في المحافظتينالنظام التركي يكثف عدوانه على الأرض السورية بريف الحسكة ويحاصر مدينة رأس العينتجمع عشائر البكارة يندد بعدوان النظام التركي على الأراضي السوريةالرئيس التشيكي: نظام أردوغان يرتكب جرائم حرب في سوريةبيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بـ"العار"تراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أسعار الألبان والأجبان ستشهد انخفاضاً بنسبة من 12 إلى 15% في موسم الربيع،..جدل حول منع اللبنة الكريمة

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان ومشتقاتها، عبد الرحمن الصعيدي لاذاعة "ميلودي إف إم" أن منع بيع لبنة الكريمة لايزال محط خلاف بين وزارة الصناعة وجمعية حماية المستهلك وهيئة المواصفات والمقاييس.


وأضاف أن "لبنة الكريمة تُصنع من حليب بقري وحليب بودرة ودسم نباتي بحسب بطاقة البيان، ويتم التدقيق على نسبة الدسم النباتي حيث يجب أن يكون بين 5 إلى 7%، وباقي الكمية تتوفر من الحليب الطبيعي والبودرة، مؤكدا أن المستهلكين يستخدمون الدسم النباتية في الطعام بمنازلهم".
.
وأكد الصعيدي أن بودرة الحليب هي مادة آمنة ومستوردة بشكل نظامي ويسمح باستخدامها لصناعة المثلجات والحلويات والألبان والأجبان وتخضع لمراقبة الصحة والجمارك ولا يسمح ببيعها او استعمالها إلا بموجب حيازتها على شهادات الصحة واجازات الاستيراد.
.
وتابع بأن هناك قرار من مديرية الشؤون الصحية تمنع بيع الجبنة الناعمة، مؤكدا أنه تم فحص الجبنة الناعمة وثبت احتواؤها على جراثيم، ونظرا انها يجب ان تخضع لشروط صحية دقيقة ولتجنب الخلاف منعت تداولها في الأسواق، مشيرا إلى أن الجبنة السليمة تصنع من جبن بلدي مغلي وقريشة مغليّة لدرجة حرارة فوق ال90 درجة، ويضاف إليها المحلب والمسكة وحبة البركة والسمسم.
.
وكشف أنه يتم تهريب الألبان والأجبان لدول الجوار (لبنان والأردن)، مؤكداً أن القرارات السورية منعت تصدير الألبان والأجبان ومشتقاتها وبعض أنواع الحبوب حفاظا على أسعار السوق السورية.
.
وقال الصعيدي "أسعار الألبان والأجبان ستشهد انخفاضاً بنسبة من 12 إلى 15% في موسم الربيع، أي في شهر آذار ونيسان وأيار، وهي فترة المونة بالنسبة للمستهلكين".
.
وأضاف أن المستهلك يستطيع أن يلحظ فارق الأسعار في أسواق الجملة (باب السريجة والزبلطاني والميدان)، مشيرا إلى أن ألبان الأغنام تشهد وفرة في هذه الفترة من السنة.
.
و أشار الصعيدي إلى أنه "بسبب الأزمة التي مرت بها البلاد أصبحت بعض المناطق كالغوطة الشرقية خارج الخدمة، مما سبب نقص في كمية حليب الأبقار التي تغطي السوق، ومع تدني الرواتب وضعف القدرة الشرائية للمواطن، بات المستهلك يبحث عن بديل صحّي وسعره أقل ولم يعد يكترث لجودة المنتج".
 


   ( الثلاثاء 2019/03/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2019 - 6:27 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...