الأربعاء23/10/2019
م21:13:24
آخر الأخبار
عبد المهدي:لم نمنح الأذن للقوات الأمريكية المنسحبة من سورية بالبقاء في العراقمواطن لبناني اسقط طائرة مسيرة اسرائيلية قرب الحدود الجنوبيةالحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةالدفاع الروسية: الجيش السوري يعتزم إنشاء 15 نقطة مراقبة على طول الحدود مع تركيا الشرطة العسكرية الروسية تدخل مدينة عين العرب شرق الفرات شمالي سوريا موسم التضحية بالأكراد | بوتين ــ إردوغان: اتفاقيّة «تاريخيّة» حول سوريا!...محمد نور الدينحان الوقت لأوروبا للعمل بشكل استراتيجي في الشرق الأوسطترامب يبقي على قواتٍ أميركيةٍ في سوريا "لحماية آبار النفط"موسكو تطالب بوقف الاحتلال الأمريكي للتنف..و لاترى جدوى من إقامة منطقة آمنة تحت إشراف دولي شمال سوريابنك البركة سورية والغرفة الفتية الدولية طرطوس مع 20 جمعية أهلية ...نظفوا ما يقارب 10 طن من النفاياتفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةكيف أخرج بوتين الأميركيين من شمال سوريا وجر إردوغان إلى تسوية؟الأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريااكتشاف ملابسات جريمة قتل في حمص وتوقيف الفاعلين وشركائهم وضبط أسلحة وذخائر حربية لديهم القبض على عدة أشخاص بينهم نساء يقومون ببيع الذهب المزورهروب أكثر من مائة داعشي بسوريا.. وأميركا لا تعرف "أين هم"الأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتمجلس التعليم العالي يصدر تعليمات القبول في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير)مجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةانفجار عبوة ناسفة بسيارة وسط مدينة القامشلي والأضرار ماديةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديو«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

11810 ضبوط تموينية نظمتها التجارة الداخلية منذ بداية 2019

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنها قامت بتنظيم 11810 ضبوط تموينية خلال الربع الأول من العام الجاري.


وبينت الوزارة حسب أحدث تقرير صادر عنها تلقت سانا نسخة منه انه تم تنظيم 545 مخالفة لمواد مجهولة المصدر و197 لعمليات غش وتدليس

و43 لمخالفات تهريب الدقيق التمويني قدرت كميتها بـ 132 طنا كما تم تنظيم 1328 مخالفة تتعلق بالأسعار والفواتير و2785 ضبطا للعينات و733 إغلاقا لفعاليات تجارية و313 إحالة إلى القضاء.

واتخذت الوزارة ضمن خطة عملها للعام الحالي جملة من الإجراءات لتعزيز الرقابة على الأسواق من خلال تشكيل دوريات نوعية متخصصة أكثر فاعلية لضبط وقمع حالات الغش والتزوير والمخالفات في الأسواق ورفد جهاز حماية المستهلك بعناصر جديدة مؤهلة لأداء المهام الموكلة إليها.

وحول واقع السوق المحلية وإجراءاتها المتخذة أشارت الوزارة في تقريرها إلى توافر جميع السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية بالأسواق بنوعية ومواصفات جيدة مع التنويه بأنه طرأ في الفترة الأخيرة ارتفاع على أسعار بعض المواد مثل البطاطا في غير موسمها والفروج بسبب زيادة الطلب عليه وارتفاع تكاليف الانتاج ثم انخفاض اسعارها تدريجيا إلى جانب الألبان والأجبان في صالات السورية للتجارة.

وتسعى الوزارة من خلال المؤسسة السورية للتجارة الى تعزيز دورها الإيجابي في تأمين وتوفير المواد والسلع في صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها بجميع المحافظات وبأسعار منافسة مع مواصلة اتخاذ الإجراءات لضبط الأسعار وقمع عمليات الغش والاحتكار والبضائع المهربة.

واستجرت السورية للتجارة خلال الموسم كميات كبيرة من الحمضيات من الفلاحين بـ “أسعار مناسبة” دعما لهم وللتقليل من خسائرهم وبلغت الكمية التي استجرتها 5802 طن من الفلاحين من جميع المحافظات خلال الموسم الماضي إضافة الى استلام التفاح المصاب نتيجة الظروف الجوية واستجراره بسعر 75 ليرة سورية للكيلوغرام الواحد كما قامت مؤخرا باستيراد خمسة آلاف طن من البطاطا من جمهورية مصر العربية وطرحتها في صالاتها ومنافذ بيعها بسعر 300 ليرة للكيلو غرام.

ورأت الوزارة في تقريرها أن تطوير عمل أجهزتها الرقابية وتحقيق الاستقرار بالأسواق يتطلب زيادة عدد وظائف المراقبين العاملين في جهاز حماية المستهلك بجميع المحافظات بمعدل 500 وظيفة علما أن الملاك الحالي يبلغ 561 مراقبا إلى جانب زيادة عدد الآليات اللازمة والضرورية لعمل اجهزة حماية المستهلك في المحافظات.


   ( الأحد 2019/04/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 7:53 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...