الأربعاء16/10/2019
م19:34:59
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقةمستشارة الرئاسة السورية: جيشنا سيطرد من يعتدي على أرضناالمعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سوريةأول دورية روسية في منبج بعد انسحاب الأمريكانترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا المتحدث باسم أردوغان: وزارة الخارجية تجهز ردا على العقوبات الأمريكيةمداد | تحسن الليرة مستمر بشكل تدريجي مع «الصندوق»بدأ تنفيذها قبل أيام ... مبادرة “عملتي قوتي”تحقق نتائج إيجابية ملموسة لجهة سعر الصرفروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع!السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةالجيش السوري مستعد لدخول الرقةالجيش العربي السوري يدخل 3 قرى جديدة شمال غرب تل تمر بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيبالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيدتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نقابة أطباء أسنان دمشق تؤكد : الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت إلى 50 ضعف عند البعض

أكد رئيس فرع نقابة أطباء أسنان دمشق الدكتور رشاد مراد لميلودي إف إم أن الضرائب المفروضة على الأطباء ارتفعت إلى أكثر من 10 أضعاف، حيث تم اجراء التعديلات الضريبية بشكل مجحف وقاس بحق الأطباء، وتم تطبيق الإجراءات في دمشق بأثر رجعي على السنوات الثلاث الماضية، ما أدى إلى تشكل مبالغ كبيرة، وهناك من ارتفعت قيمة ضرائبهم حتى 50 ضعف.


وأضاف مراد خلال لقائه مع الصحفي حازم عوض ضمن برنامج مين المسؤول أنه تم إرسال الاستعلام الضريبي، ودخلوا العيادات الطبية متجاهلين السرية الطبية والأضابير الخاصة بالعيادات، ما دفعنا كنقابة أطباء دمشق والنقابة المركزية وفرع الحزب للتحرك حيال هذه المشكلة.


وأوضح أنه مع مرور ثمان سنوات من الأزمة السورية، والتي تعتبر مدة كبيرة بالنسبة للقطاع الطبي، أدت إلى استهلاك الأجهزة الطبية وبعض الأطباء لم يجدد أي جهاز وذلك لأن استيراد الأجهزة الطبية غير سهل بسبب العقوبات المفروضة، إضافة إلى ارتفاع قيمة القطع الأجنبي وخاصة ان هناك مواد مستوردة.
.
وتابع مراد الأطباء يقومون بتعقيم العيادة والأدوات الطبية بشكل مستمر والذي ارتفعت تكلفته من 15 ألف ليرة إلى 150 ألف ليرة، بالإضافة لمشكلة الطاقة والكهرباء، وبالأخذ بعين الاعتبار اقتطاع الطبيب من مدخوله لأنه مطالب بالتأهيل الطبي المستمر لمواكبة تطور العلوم الحديثة، كل ذلك أدى لزيادة التكاليف.

وأضاف مراد: "مع بدأ الأزمة السورية بقي موضوع الضرائب على ما هو عليه قبل سنين الأزمة حتى العام، وجاء القرار بتعديل قيمة الضرائب متناسين ان من تبقى من أطباء هم من يخدمون أبناء البلد". وتابع: "نحن لا نعترض على التعديل الضريبي أو دفع الضرائب، لأنها بشكل أو بآخر ستعود بالنفع على المجتمع، ولكن يجب ان تتم العملية بشكل تدريجي وعادل ومبني وفق أسس علمية".
وبيّن رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان: "بحثنا مع وزير المالية مشكلة رفع الضرائب، وأوضحنا له النقاط الأساسية المتعلقة بهذا الموضوع وبينا ان نسبة أرباح الطبيب لا تصل ل30% كما تم تحديده"، مضيفا: "يجب حساب الضريبة على نسبة الأرباح وليس على الدخل، فعلى الرغم من ان المدخول ارتفع بالليرة ، إلا أن هناك نفقات كثيرة لدى الطبيب"، مؤكدا أن الوزير أبدى تعاونه ليكون هناك تشاركية أكبر مع النقابات لكن الأمر تم بعد فرض الضريبة واعترفوا ان هناك اجحافا بحق بعض الأطباء.

وتابع مراد: "الحكومة السورية تطالب ابناءها لاستثمار أموالهم داخل البلد، وإعفائهم من الضرائب، ولكن من غير المنطقي ان تعفي من اتى من خارج البلاد وتهمل من بقي في خدمة الناس طيلة سنين الأزمة، ورفع الضرائب سيمنع المستجد في سوق العمل من الاستمرار في عمله وبالتالي سيعود هذا الشيء بالخسارة على البلد، ويجب مناقشة النقابات قبل اتخاذ مثل هذه القرارات".

وأكد مراد أن "رفع أسعار أجور الأطباء تم وفق أسعار المواد، وبالتأكيد فرض الضرائب وزيادة المتطلبات على البعض سيؤدي إلى ارتفاع الأجور، وتابع: "الحكومة طالبتنا بالوقوف إلى جانب المواطن وعدم رفع التكاليف ، ولكن هذا الطبيب جزء من هذا المجتمع ، وبسبب الضغوطات ورفع الضرائب ستنعكس بشكل أو بآخر على أجور الأطباء".

ميلودي اف ام 


   ( الاثنين 2019/04/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 6:58 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...