الأحد20/10/2019
م18:44:54
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةقوات النظام التركي تحتل قريتين وتغير بالطيران على رأس العين… الاحتلال الأمريكي يواصل نقل إرهابيي “داعش” إلى العراقالكرملين يعرب عن قلقه من عواقب العدوان التركي على تسوية الأزمة في سوريةترامب والأكراد.. 6 تصريحات "مضللة" حول العدوان التركيوزارة النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً نتيجة التلاعب بجودة مادة البنزينالخمسون ليرة ستتوفر في بداية الشهر القادمسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبقوات الاحتلال الأمريكية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراقالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟هواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

استخدام البطاقة الذكية للمواد التموينية شائعات فقط

ريف دمشق ـ ياسر النعسان:

نفى معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد المنعم رحال في دمشق وجود أي نية لاستخدام البطاقة الذكية لتوزيع المواد التموينية, لافتاً لعدم وجود مواد تموينية توزع أصلاً, وقال: لم تأتنا أي توجيهات أو قرارات وزارية بهذا الشأن.


وبيَّن رحال أن ما يتم تداوله عن النية باستخدام البطاقة الذكية للمواد التموينية مجرد شائعات لا أكثر ولا أقل, ليس لها أي أساس من الصحة, ومعلوم أن البطاقة الذكية فقط للمحروقات والغاز فقط.

وفي السياق ذاته بين مدير فرع محروقات ريف دمشق أحمد غازي الصباغ أن البطاقة الذكية ستطبق بدءاً من الشتاء القادم في محافظة ريف دمشق, وقال: نظراً لشح المادة أوقفنا مازوت التدفئة المنزلية للموسم الحالي, لأنه لدينا قطاعات مهمة مثل الصحة والمخابر وشركات الأدوية وسيارات النقل العامة التي تعد شريان حياة المواطنين, كما أننا سندخل قريباً موسم الحصاد وتالياً علينا تأمين القطاع الزراعي من هذه المادة, لأن هذا الموسم خير, إضافة لحاجتنا لتأمين الوقود لنقل المنتجات الزراعية, كما أن الزراعة الصيفية المروية تحتاج وقوداً أيضاً.
ولفت الصباغ إلى أن الازدحام على محطات الوقود رغم وجود البطاقة الذكية يعود لشح المادة, وجشع البعض من تجار الأزمة, وقال: علينا أن نتحمل ذلك جميعاً والمواطن مشكور لقاء صبره وشعبنا واعٍ, لافتاً إلى احتمالات الانفراج القريب النسبي نظراً لسماح الحكومة للصناعيين باستيراد حاجتهم من مادة المازوت, وهذا سيخفف الضغط على فروع المحروقات.
أما عن البنزين فأشار الصباغ إلى أن وضعه مقبول, ويتم تأمينه, لافتاً إلى أن البطاقة الذكية لكونها تطبق لأول مرة فإنها ستواجه مشكلات, لكنها قابلة لحل أي عثرة تواجهنا خلال تطبيقها وبرنامجها سهل, وهذه ميزة جيدة فيها, وشركة تكامل القائمة على مشروع البطاقة الذكية متجاوبة معنا لحل أي مشكلة تواجهنا.
وعن كيفية الاستفادة من البطاقة الذكية عند بداية الموسم الشتوي القادم قال الصباغ: يتم من خلال الاتصال بالرقم الموجود على البطاقة الذكية, علماً أن لديهم معلومات كاملة عن المتصل, وخلال يومين يتم تزويد المواطن بالكمية المحددة له من مازوت التدفئة التي تصل لـ200 ليتر كدفعة أولى, علماً أننا لاحظنا المشكلات التي واجهت تطبيق البطاقة في مدينة دمشق كي نتلافاها ونتجاوزها بنجاح من دون أي مشكلات تذكر, مشيراً إلى أن مشروع البطاقة الذكية ما زال في أوله, ونتمنى أن يكون ناجحاً, علماً أن جميع محطات الوقود ضبطت, وأصبحنا نعرف أرصدة كل محطة من مادتي المازوت والبنزين ولم يعد هناك أي تلاعب في توزيع المحروقات وهذا ايجابي جداً.

"تشرين"


   ( الاثنين 2019/04/22 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2019 - 6:37 م

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى المزيد ...