الأحد20/10/2019
م18:45:5
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةقوات النظام التركي تحتل قريتين وتغير بالطيران على رأس العين… الاحتلال الأمريكي يواصل نقل إرهابيي “داعش” إلى العراقالكرملين يعرب عن قلقه من عواقب العدوان التركي على تسوية الأزمة في سوريةترامب والأكراد.. 6 تصريحات "مضللة" حول العدوان التركيوزارة النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً نتيجة التلاعب بجودة مادة البنزينالخمسون ليرة ستتوفر في بداية الشهر القادمسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبقوات الاحتلال الأمريكية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراقالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟هواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التجار تعد بعدم رفع الأسعار خلال رمضان والأعياد

 
بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والغذائية الأساسية الخطوات الواجب تنفيذها لضبط الأسواق وعدم ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة الأساسية منها مع اقتراب شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد.

وأكد النداف خلال لقائه بهم ظهر اليوم الأربعاء على أن يكون شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والخير بالنسبة للمواطنين بحيث تكون هناك وفرة وتشكيلة واسعة من مختلف السلع والمواد الغذائية ولزوم سفرة رمضان وفق أفضل المواصفات والنوعية وبأسعار قريبة من أسعار التكلفة.

وأشار الى أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص داعيا أصحاب الفعاليات الاقتصادية والغذائية بأن يقوموا بمبادرةالإعلان بشكل واضح وصريح عن عدم ارتفاع أي سلعة أو مادة من منتجاتهم المطروحة في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك أو موسم الأعياد.

وأكد استعداد المؤسسة السورية للتجارة لعرض وتسويق وبيع منتجات أصحاب الفعاليات التجارية والصناعية والغذائية عبر صالاتها ومنافذ بيعها سواء عن طريق الأمانة أو عقود مباشرة أو البيع المباشر للمواطنين.

كما أكد أن الوزارة على استعداد لتقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية لكل من يتعامل مع المؤسسة السورية للتجارة سواء ما يتعلق بطريقة العرض اوالإعلان وتقديم مزايا خاصة تتعلق بالتمويل.

وطلب الوزير النداف من المؤسسة السورية للتجارة ان تقوم بعد موسم الاعياد بالإعلان عن مناقصة للاستيراد الداخلي لشراء المواد الأساسية الضرورية بحيث تكون هناك ميزة تتعلق بالسعر بالتمويل ضمن إعلان المناقصة.

وأوضح النداف أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع وزارتي الداخلية والعدل والجمارك في التصدي لتواجد المواد المهربة ومجهولة المصدر وللمواد والسلع التي تم تزوير وتقليد ماركاتها كانت بهدف حماية المنتج والسلع والصناعات الوطنية من الغش والتدليس وبالتالي حماية أصحاب تلك المنتجات والمستوردين وحقوقهم.

وشدد النداف على ضرورة قيام أصحاب الفعاليات التجارية والغذائية ومستوردي السلع بتداول الفواتير ووضع بطاقة البيان والمواصفة وطرح منتجاتهم وسلعهم في الأسواق بشكل يصونهم ويحميهم من أي لبث يسيء لسمعتهم أو سمعة منتجاتهم.

وجرى تقييم لواقع الأسواق حيث أكد الحضور أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون هناك أي ارتفاع للأسعار خلال شهر رمضان المبارك وموسم الأعياد سيما وان هناك وفرة بالمواد والالتزام بالأسعار التي كانت رائجة سابقاً.

بدورهم أكد أصحاب و وكلاء شركات حسيب وزرزور وسيدي هشام والناصر والشعلان والفخامة و / الريف و صنوايت / و / الشيف نديم ونستلة أنهم سيطرحون منتجاتهم بأسعار مخفضة و لن يقوموا برفع سعر أي سلعة من منتجاتهم على الإطلاق خلال شهر رمضان المبارك والاعياد وسيقومون بطرح بعض منتجاتهم عبر السورية للتجارة للمشاركة في عملية التدخل الإيجابي بالأسواق.

علي محمود سليمان - الوطن


   ( الخميس 2019/05/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2019 - 6:37 م

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى المزيد ...