الأحد20/10/2019
م19:40:59
آخر الأخبار
مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوزير الإعلام اللبناني: مطالب الشارع محقة واستقالة الحكومة تعني الفوضى والانهيارالسيد نصرالله: على جميع اللبنانيين تحمل مسؤولياتهم أمام الوضع الخطير الذي يواجهه البلدبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةقوات النظام التركي تحتل قريتين وتغير بالطيران على رأس العين… الاحتلال الأمريكي يواصل نقل إرهابيي “داعش” إلى العراقالكرملين يعرب عن قلقه من عواقب العدوان التركي على تسوية الأزمة في سوريةترامب والأكراد.. 6 تصريحات "مضللة" حول العدوان التركيوزارة النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً نتيجة التلاعب بجودة مادة البنزينالخمسون ليرة ستتوفر في بداية الشهر القادمسوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدوداللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبقوات الاحتلال الأمريكية تواصل سحب قواتها من الأراضي السورية ونقلها باتجاه العراقالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكة (قسد) تنسحب بشكل كامل من رأس العينوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر5 خرافات شائعة عن الشاي.. لا تصدقهاعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟هواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10ألمانيا.. توصية حكومية بالمتصفح "الأكثر أمانا"أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقيسورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محافظة سورية تعلن عن تجاوز أزمة المحروقات..والحد من فساد التوزيع

 قال مدير فرع الشركة العامة للمحروقات ( سادكوب ) باللاذقية سنان بدور: إن أزمة المحروقات تم تجاوزها تماماً باللاذقية ، مع زيادة عدد الطلبات المخصصة للمحافظة ، والتي رافقتها إجراءات من الإدارة العامة لشركة المحروقات ، ووزارة النفط ، 


من خلال المتابعة اليومية للسيد وزير النفط علي غانم ، ومحافظ اللاذقية إبراهيم السالم ، وعن طريق تطبيق البطاقة الذكية ، التي أسهمت إلى حد كبير في ضبط عمليات التعبئة ، الأمر الذي حد من عمليات الفساد ، التي كانت تحصل في أوقات الأزمات ، حيث استطعنا من خلال الشبكة المؤتمتة ، معرفة حركة طلب البنزين الواحد البالغ 24 ألف ليتر ، الى أين يذهب مع الكمية المعبأة ، ورقم السيارة التي تقوم بالتعبئة ، مع توقيتها ، حتى نفاذ الطلب ، وقفل الجهاز آلياً .


لافتاً إلى تخصيص محطتي وقود للسيارات العامة ( التكاسي) ، و تخصيص كازية للبنزين أوكتان 95 عالي الجودة بالسعر الحر 600 ليرة ، وخارج البطاقة الذكية ، من أجل تخفيف الضغط على المحطات ، وكان هناك إقبال كبيرة للتعبئة منها . مؤكداً وجود 3 محطات وقود حالياً مخصصة للسيارات العامة ، وهو أمر تم اقراره خلال اجتماع لجنة المحروقات بالمحافظة ، وهي محطات ( الشاطئ ) و( راجح خدام ) و( الشحرور) ، مع مراعاة الأماكن الجغرافية ، حتى لا يتسبب الوقوف على هذه المحطات بحدوث ازدحام ، أو إعاقة للسير ، وحالياً نستطيع القول : إن أزمة الوقود انتهت تماماً في محافظة اللاذقية ، وهو أمر لاحظناه من خلال جولاتنا على عدد من المحطات .

منوهاً أن تطبيق البطاقة الذكية في موضوع الغاز ، أنهى تماماً موضوع الفساد ، لأن أسطوانة الغاز لا توزع إلا على البطاقة الذكية ، ومحافظة اللاذقية هي الوحيدة في سورية ، التي يتم فيها توزيع أسطوانة الغاز للمواطن كل 20 يوم ، في حين المحافظات الباقية توزع كل 23 يوم . لافتاً إلى افتتاح 8 مراكز حكومية لتوزيع أسطوانات الغاز ، منها مركز( الدعتور) الذي قمنا بتخصيصه لتوزيع الغاز الصناعي ( مطاعم ، ومقاهي الخ ) ، ومركز الادخار الذي تم تخصيصه لأسطوانات الغاز المنزلية ، ومركز توزيع (الصليبة) للموافقات الحكومية من خارج البطاقة كالجيش والقوات المسلحة وبعض دوائر الدولة ، إضافة الى مركزين في جبلة واثنين في الحفة والقرداحة ، وحالياً يتم انتاج نحو 13 ألف أسطوانة في مركز تعبئة الغاز بسقوبين ، وهو رقم كاف، يغطي احتياجات المحافظة .

موضحاً إن لجنة المحروقات بالمحافظة خلال اجتماعها الأخير ، واستعداداً لقدوم موسم الصيف، طالبت بزيادة مخصصات محافظة اللاذقية ، من كافة المشتقات النفطية ، لتغطية احتياجات المنشآت السياحية من مادة المازوت ، والغاز الى الشاليهات في كسب والبسيط والبدروسية ، إضافة الى مادتي البنزين ، وهو استهلاك زائد عن مخصصات المحافظة طالبنا برفعه لتغطية هذا الموسم .

لافتاً إلى العمل على تخصيص سيارات توزيع مباشر ، عن طريق رؤساء البلديات ، في هذه الأماكن السياحية ، وبالنسبة للبنزين يوجد اتفاق مع الإدارة العامة بدمشق على زيادة مخصصات البنزين بالمحافظة خلال الموسم السياحي ، وهناك تجاوب في هذا الموضوع ، حيث تم مؤخراً وخلال العطلة الأخيرة ( 6 أيام ) استجرار233 ألف ليتر كمخصصات سفر .

مع العمل على تعزيز محطات الوقود على طريق المصايف ( كسب وصلنفة ) خلال أيام العطلة ، وهذا الامر تلحظه سادكوب عند انتهاء العطلة ، عبر تعزيز طلبات الوقود للمحطات على طريق الذهاب في الاوتستراد الدولي ( اللاذقية – دمشق ) .
سيريانديز


   ( السبت 2019/05/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2019 - 7:31 م

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى المزيد ...