الاثنين21/8/2017
ص7:32:20
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيالأسطول السابع الأمريكي يعلن فقدان عشرة جنود من المدمرة جون إس.مكين بعد تصادمهافي زيارة خاطفة.. نتنياهو سيلتقي بوتين لبحث "التمركز الإيراني" في سورياحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

شعبان: سوريا وحلفاؤها أقوى من أي وقت آخر

قالت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان إن هدف العدوان الأميركي على قاعدة الشعيرات سياسي وليس عسكرياً، مشيرةً إلى أن سوريا والحلفاء روسيا وإيران وحزب الله أقوى من أي وقت آخر.


وأكّدت شعبان أن الشراكة بين سوريا وروسيا وإيران مستمرة وثابتة والحديث عن تباينات غير صحيح.

ولفتت شعبان في حديثها ضمن برنامج لعبة الأمم على الميادين إلى "أن الرد على أي العدوان يأخذ أشكالاً مختلفة"، مضيفةً أن (الرئيس الأميركي) "دونالد ترامب لا يمتنع عن فعل أي شيىء ولكن يجب أن نفهم طريقة تفكيره وأن ندرس المشهد الدولي".
وقالت إن "الروس أكدوا لنا أنهم واقفون مع سوريا وفهمنا أن العدوان الأميركي لن يتكرر"،  مشيرةً إلى أن "الروسي حليف موثوق، وهو معنا قلباً وقالباً".

وأكّدت شعبان في حديثها أن "العدوان على سوريا عدوان أهوج حصل من دون تحقيق"، معتبرةً أن "ما تفعله الولايات المتحدة اليوم هو تخبط".

وتابعت قائلةً إن "المعركة الدائرة اليوم تأخرت 20 عاماً بسبب ما حصل في الإتحاد السوفييتي السابق"، وأن "هناك مخطط لاستهداف سوريا واسقاطها منذ عام 1986".

ولفتت شعبان إلى أن الولايات المتحدة في حالة انحدار والصين وروسيا والهند في حالة صعود.

سوريا تنتظر قدوم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

وفي ما يخص حادثة شيخون أكدت المستشارة للرئاسة السورية "أن بلادها طالبت بلجنة تحقيق في حادثة خان شيخون، وان سوريا خالية من كل الأسلحة الكيميائية"، مضيفةً أن "العلماء والخبراء الغربيون أكدوا أنه لم يحدث قصف جوي في خان شيخون وأنها عملية مدبّرة".وأشارت شعبان إلى أن سوريا تنتظر من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن تأتي إلى سوريا وتحقق في الحادثة.وأوضحت "أننا نحن والروس نعتقد أن الأميركيين ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لن يشكّلوا لجنة تحقيق"، وأن "الروس مقتنعون بأن خان شيخون مفبركة وهدفها العدوان على سوريا".ولفتت المستشارة السورية إلى أنه لم تصدر عن أي من البلدان التي أدانت ما حصل في حادثة خان شيخون أي إدانة أو طلب تحقيق في ما حصل بحي الراشدين في حلب.
من جهة ثانية، أشارت شعبان إلى أن هناك "تفهّم متبادل بين سوريا ومصر ولم يفاجئنا موقف القاهرة من خان شيخون"، كما أن موقف الرئيس اللبناني ميشال عون من سوريا مرحّب به ونثني عليه، قائلةً "إن ما يهمنا في لبنان هي المواقف المستقلة غير الموجهة من الخارج".

التوجه ما بعد العدوان الأميركي على سوريا هو إلى الحل السياسي

كذلك، قالت شعبان "إن ما يعنينا هو وضعنا في الميدان وفي مواجهة الإرهاب ولسنا معنيين بالحرب النفسية الغربية علينا"، مشيرةً  في حديثها إلى أن "العمل الميداني جارٍ على قدمٍ وساق في الجبهة الجنوبية في سوريا".
وإذّ وصفت الإنزال الأميركي على الأرض السورية بأنه "عدوان سنواجهه في الوقت المناسب"،  لفتت شعبان إلى "أن التوجه بعد العدوان الأميركي على سوريا هو إلى الحلّ السياسي".
واعتبرت"أن روسيا وأميركا لا تريدان صراعاً مباشراً في سوريا وواشنطن وحلفاؤها يحاولون تعزيز موقعهم التفاوضي، موضحةً أنه "منذ عام 2015 وحتى اليوم فإن روسيا هي التي تدير الملف السوري".

الحديث عن السلطة الانتقالية في المفاوضات أصبح من الماضي

 وقالت شعبان إن الثابت منذ 60 عاماً إن الولايات المتحدة تريد أن تخرج روسيا من سوريا.وأشارت إلى أن الحكومة السورية لن تقبل في التفاوض بأقل من السيادة ووحدة الأراضي السورية،  لافتةً إلى أن الحديث عن السلطة الانتقالية في المفاوضات أصبح من الماضي.
وحول يوم الأسرى الفلسطنيين قالت شعبان "من المعيب على العرب أن يضطر الأسرى الفلسطينيون لمواجهة الاحتلال بأمعاء خاوية".
 

المصدر: الميادين


   ( الأربعاء 2017/04/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 7:25 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...