الاثنين25/9/2017
ص3:48:28
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: وزارة الدفاع: استشهاد الجنرال فاليري اسابوف في معارك دير الزور بقصف لداعش على مواقع الجيش السوريإصابة 8 أشخاص في إطلاق نار أثناء قداس بكنيسة في ولاية تينيسي الأمريكية"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمانالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيف شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال عصابة خطف في حماة بيد العدالةمشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالم مقتل أكثر من 45 عنصرا من “فيلق الشام” بقصف روسي على مقراته في محافظة ادلب الجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةعند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي»القبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةعلماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبانالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا تدعو مجلس الأمن لإيقاف التحالف الدولي عند حده

بعثت وزارة الخارجية السورية، رسالتين إلى مجلس الأمن دعته فيهما لوقف قصف التحالف الدولي، مؤكدة أن طيرانه يستهدف مدنيين سوريين ويدمر البنية التحتية، وينتهك بذلك ميثاق الأمم المتحدة.


ونقلت وكالة "سانا" السورية، نسخة من الرسالتين جاء فيهما: "التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية يستمر بارتكاب مجازر جديدة في حق المدنيين، ليضيف ذلك إلى سجله الإجرامي الحافل باستهداف المدنيين والبنى التحتية في سوريا".

وأضافت الوزارة في بيانها: "طيران التحالف استهدف يوم الثلاثاء 22 أغسطس/آب 2017، أحياء سكنية آهلة بالمدنيين في مدينة الرقة الأمر الذي أدى إلى استشهاد 78 مدنيا وجرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال علاوة على إلحاق دمار هائل بالبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة في المناطق المستهدفة".

وأوضحت وزارة الخارجية السورية في بيانها أن استمرار طيران التحالف في قصف الأحياء السكنية باستخدام "ترسانات الصواريخ الذكية والقنابل الموجهة وقنابل الفوسفور الأبيض المحظورة دوليا أصبح سلوكا ممنهجا ومتعمدا لهذا "التحالف" في استهتار بالغ بأبسط أبجديات وقواعد القانون الدولي الإنساني".

وتابعت: " تكريس الإدارات الأمريكية المتعاقبة "لشريعة الغاب" يتعارض مع الدور المناط بها كعضو دائم في مجلس الأمن المعني أساسا بحفظ السلم والأمن الدوليين".

إقرأ المزيد
[صورة أرشيفية] دمشق تدعو الأمم المتحدة إلى "الحل الفوري للتحالف الدولي غير المشروع"

وأشارت الخارجية السورية إلى أن الحكومة السورية، تدين "الجرائم التي يرتكبها التحالف الدولي، والتي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وأن على الدول التي ترتكب هذه الجرائم باسمها الانسحاب من هذا "التحالف" والنأي بنفسها عن جرائمه لا سيما بعدما تبين دوره الهدام الذي يتناقض مع أهدافه المزعومة".

واختتمت الوزارة رسالتيها بتذكير مجلس الأمن بمسؤوليته الرئيسية في حفظ السلم والأمن الدوليين ودعوته لتنفيذ قراراته المتعلقة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرار 2253 والحيلولة بشكل فوري دون ارتكاب "التحالف" للمزيد من الجرائم بحق المدنيين الأبرياء في سوري".

المصدر: سانا


   ( الأربعاء 2017/08/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 1:45 ص
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" المزيد ...