الأحد21/1/2018
ص10:56:42
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أهالي ديرالزور بعد كسر الحصار.. قصة صمود وإرادة لا تلين وثقة مطلقة بحماة الديار

تصدح الحناجر في شوارع ديرالزور وأحيائها فرحا وتهليلا لجنود قطعوا مئات الكيلومترات في زمن قياسي يشهد له ليعلنوا نصرهم الأكبر على شياطين العصر وحرب الأمعاء الخاوية بعد حصار دام 3 سنوات دون أن يجد الطريق إلى هزيمة إرادة لا تقهر على الحياة وثقة بجيش هو آت للتحرير والتطهير لا محالة.


 الآن بعد النصر المؤزر تتشابه الوجوه في مدينة ديرالزور حيث وحد ملامحها الفرح بالانتصار الذي تحقق وتكاد تتطابق تفاصيل المعاناة والجوع والخوف ونقص المواد الأساسية وكل مقومات الحياة بفعل إرهاب وجرائم تنظيم تكفيري يتستر بالدين والقتل لتنفيذ مخططات رسمت له في كواليس وأروقة استخبارات رعاة الإرهاب وداعميه.

ورغم القذائف التي كانت تتساقط عليهم يوميا أصر الأهالي على البقاء في منازلهم وقفوا إلى جانب جشيهم الباسل وكلهم ثقة بأن النصر قريب ولن يدوم الحصار عليهم طويلا فواجهوا بعزيمتهم الصلبة تنظيم “داعش” الإرهابي كما واجهوا التنظيمات الإرهابية الأخرى على اختلاف مسمياتها ولم يسمحوا له بسرقة أحلامهم واحلام أطفالهم وما جنوه خلال سنوات من عمرهم.

حكايات الأيام العجاف كثيرة يرويها أهل الدير نساء وأطفالا شيبا وشبابا تبدؤها أم شهيد فقدت ابنها في قذيفة بينما كان خارجا لإحضار ما يتيسر له من الطعام لأبنائه الخمسة.. حكاية استشهاد الأب يرويها أطفاله الفرحين بالنصر لأنهم سيعودون إلى مدارسهم دون خوف من قذائف الموت التي كان إرهابيو التفكير الأسود يرمونهم بها كل يوم ودون الخوف من النوم دون غذاء ويشاركهم في إيضاح بعض تفاصيل الحكاية أب لم يستطع مرضه ولا استشهاد ولده ولا فقره المدقع من النيل من عزيمته على التمسك بوطن آمن به.

الآن يركض أطفال مدينة ديرالزور في شوارعها قادمين من مدارسهم التي نالها الكثير من قذائف الإرهاب الحاقد على جيل أصر ببراءة الطفولة على اكمال تعليمه وبناء وطنه معلنين نهاية فصل من مأساة عاشوها خلال فترة الحصار الداعشي متسلحين بالامل ويصنعون الفرح بأحلام بسيطة ليقولوا للعالم.. نحن هنا ومن حقنا ان نعيش كبقية الأطفال.

مشهد جميل أن ترى الحياة تعود تدريجيا إلى الأحياء التي كانت محاصرة في ديرالزور.. رجال ونساء يجتمعون والابتسامة ترتسم على وجوههم ويتبادلون الحديث وكأنهم خبراء بالاقتصاد ويقارنون اسعار المواد الغذائية والأساسية التي كانوا يشترونها خلال فترة الحصار واسعار هذه المواد بعد فك الحصار التي قدمت إلى المدينة عبر عشرات القوافل وأفرغت حمولتها بصالات البيع المباشر في مؤسسات الدولة.

إذن في ديرالزور لا صوت يعلو على صوت الجيش العربي السوري البطل ولا تستطيع إلا أن تقف إجلالا لصمود شعب جاع فكان خبزه الايمان بمستقبل يطوي الألم ويعيد بالأمن والأمان والعيش الرغيد إلى الأهالي وها هم اليوم أهل ديرالزور يحتفلون بنصر مؤزر حملته اليهم جحافل الجيش وحلفاؤه مجددين عهدهم باستمرار التمسك بكل شبر من الوطن والذود عنه كغيرهم من أبناء سورية الذين استبسلوا في الصمود بوجه مؤامرة حاكها الغرب والأعراب علهم يوقفون عجلة تقدمهم وتطورهم فقرروا خوض حرب أرادت قتلهم من أجل إسكات صوت الحق المقاوم وإيقاف نبض العروبة وإغماد سيفها المسلول بوجه مغتصب الأرض المقدسة وكسر ترسها المدافع عن الكرامة العربية.

غداً في المستقبل البعيد سيروي أهالي مدينة ديرالزور قصة سنوات ثلاث حاول التنظيم الإرهابي خلالها قتل أحلامهم وسرقة تاريخهم وحاضرهم وما قابلها من صمود وصبر بوجه الحصار الجائر والذي سقط بلا رجعة بفضل بطولات ودماء الشهداء وتضحيات الجرحى وشجاعة وإقدام بواسل الجيش العربي السوري الذين كسروا حصار “داعش” ليكتبوا السطر الأخير في فصل انتصار جديد ويدقوا المسمار الأخير في نعش الوجود الإرهابي في درة الفرات.. ديرالزور المقاومة.

"سانا"


   ( الأربعاء 2017/09/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:49 ص
صورة وتعليق

فيديو

مشاهد من محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف ادلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...