الجمعة20/7/2018
م23:35:54
آخر الأخبار
العراق.. اعتقال أحد متزعمي (داعش) في ديالىعودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى بلدة قارّة في القلمونمقتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي قبالة نجران...مقتل ثمانية يمنيين في غارة لطيران العدوان السعودي على صعدةصاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان"النصرة" تندمج بإمارة "داعش" غربي درعا استباقا لهجوم متوقع يشنه الجيش السوريبالفيديو... شهادات مروعة عن تعذيب مسلحين تركستانيين وطاجيك لمختطفي اشتبرق في إدلبوصول المختطفين المحررين من أهالي قرية اشتبرق ومئات المدنيين من بلدتي كفريا والفوعة إلى اللاذقيةوزارة المصالحة الوطنية في سوريا: إدلب تطلب المصالحةبومبيو: ترامب وبوتين ناقشا التسوية السورية وكيفية عودة اللاجئينمركز المصالحة الروسي: إطلاق الطائرات المسيرة الهجومية يتم من مناطق سيطرة المسلحينالمصرف المركزي يعمل على وضع مؤشرات تساهم في تسعير العقاراتغرام الذهب يصل إلى 15400 ليرةانتصار سوريا .. انتصارٌ للفكرِ الحرِ ضدّ الفكر الهمَجي...بقلم محمّد لواتيحول الاتفاق بين الدولة السورية ووحدات الحماية ....بقلم حميدي العبد اللهإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟تعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوب200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابتحرير 21 قرية ومزرعة في ريفي درعا والقنيطرة وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإرهابيينوحدات الجيش تدخل عين التينة وقرقس.. وإجراءات لإخراج الإرهابيين الرافضين للتسوية في ريف القنيطرةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصنصائح للوقاية من قرحة القدم السكرية12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سوريامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماءحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوفرصة لبنانية قد تقطفها تركيا: النازحون والترانزيت ...بقلم ناصر قنديل لابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

السفير الصباغ: سورية أوفت بالتزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وكل المزاعم خلاف ذلك أكاذيب وافتراءات

أكدت الجمهورية العربية السورية أنها قد أوفت بكل التزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وأنجزت بنجاح تدمير أسلحتها الكيميائية بالكامل وهي تعتبر أن ما تم تحقيقه حتى الآن في العمل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يمثل إنجازا كبيرا وتعاونا مثاليا وما كان ليتم لولا الإرادة الحقيقية والصادقة التي تحلى بها الجانب السوري معربة عن استنكارها أي ادعاءات أو مزاعم حول احتمال استمرار سورية بحيازة أسلحة كيميائية وتعتبرها مجرد أكاذيب وافتراءات وفبركات من صنع خيال مريض لدى بعض الدول.


جاء ذلك في بيان الجمهورية العربية السورية أمام الدورة السادسة والثمانين للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي ألقاه اليوم السفير بسام الصباغ المندوب الدائم لدى المنظمة في لاهاي.

وأكد البيان أنه لا يمكن إجراء تحقيق شامل نزيه وشفاف لكشف حقيقة ما حدث في خان شيخون يوم الـ 4 من نيسان 2017 دون قيام آلية التحقيق المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بزيارة قاعدة الشعيرات ومنطقة خان شيخون معا وأخذ عينات منهما مشددا على أن أي تحقيق يتم من خلال شهود أرسلتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة أو تقارير مشبوهة فبركتها منظمات تابعة للتنظيمات الإرهابية المسلحة أو مصادر مفتوحة مزعومة لن يتمتع بأي مصداقية.

وفي هذا المجال عبر السفير الصباغ عن أسف الجمهورية العربية السورية لتكرار قيام بعض الدول باطلاق المزاعم والاتهامات بين الحين والآخر سواء بشكل مباشر أو عبر أدواتها المختلفة حول استخدام الحكومة السورية للسلاح الكيميائي وترى بأن ذلك يندرج في إطار سعي تلك الدول لتشويه صورة سورية أمام الرأي العام العالمي وإيجاد المبررات والذرائع لشن العدوان على سيادة الأراضي السورية وتقويض قدرات الحكومة السورية في إعادة الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء سورية وعرقلة الإنجازات التي يحققها الجيش السوري في حربه على الإرهاب العالمي ومنعه من تحقيق الانتصار الكامل عليه.

ودعا السفير الصباغ إلى ضرورة استعادة أجواء العمل البناءة والإيجابية بين الدول الأعضاء في المنظمة وتوقف بعض الدول عن استخدام أساليب التشهير وحملات التشكيك واطلاق الأحكام المسبقة وابتعادها عن ممارسة الضغوط وتسييس عمل هذه المنظمة.

من جهتها أدانت مجموعة دول حركة عدم الانحياز والصين الأطراف في الاتفاقية استخدام المجموعات الإرهابية للأسلحة الكيميائية وأعربت عن بالغ قلقها للتهديد الذي يمثله هذا الاستخدام من قبل هذه المجموعات.

كما رحب بيان مجموعة حركة عدم الانحياز بالجهد الحقيقي الذي قاد إلى التقدم في إزالة وتدمير الأسلحة الكيميائية السورية وتطلعها لاستمرار التعاون الناجح القائم بين سورية والمنظمة في كل المجالات.

هذا وتناقش الدورة الحالية للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الموضوعات ذات الصلة بتنفيذ الدول لتدمير أسلحتها الكيميائية والتحقق منها إضافة إلى مساهمة المنظمة في الجهود المبذولة على الصعيد العالمي في مكافحة الإرهاب والأعمال التحضيرية لمؤتمر الاستعراض الرابع للاتفاقية.


   ( الأربعاء 2017/10/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2018 - 11:17 م

زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء لمخيم أبناء النصر

كاريكاتير

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...