الخميس20/9/2018
م15:18:36
آخر الأخبار
رد غريب لطيار أردني على رئيس الحكومةالسلاح السويسري للإمارات... في أيدي مسلحي سوريا وليبياتعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةوقفة احتجاجية في القامشلي للتنديد بممارسات ميليشيا "الأسايش" بحق الأهاليالعسكريون الروس يقومون بدورية بالمناطق المحررة بالقرب من الجولان المحتل«نزع السلاح» داخل «خفض التصعيد» فقط: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب»د. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياد ترامب: دول الشرق الأوسط تواصل رفع أسعار النفط رغم أنها لن تبقى آمنة طويلا دون حمايتنابماذا انذرت موسكو تل أبيب؟.... بقلم عباس ضاهرمعمل اليوريا يستأنف إنتاجهبدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبتتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع جريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشقتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمشاهد من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيونيقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين"إزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟علاج فعال للصلع... مصنوع من الخشبسامر إسماعيل يقع في فخ "موافقة التجنيد " "لحظات" تجمع منى واصف وغسان مسعوداكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي! هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تأثيرُ "الهجوم الثلاثيّ" على الميدانِ السّوريّ عسكريّاً

قال الكاتبُ والمحلّلُ السياسيّ السّوريّ تركي صقر أنَّ الهجومَ على سوريّةَ لمْ يحقّق أيّ هدفٍ من أهدافه، موضّحاً أنَّ أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فشلوا فشلاً ذريعاً في تحقيقِ النتائجِ التي أَرادوها بهذا القصفِ الصّاروخيّ.


وأضافَ صقر في تصريحٍ خاصّ لـ"وكالة أنباء آسيا"، أنَّ الدولَ الثلاث نفّذت الهجومَ على سوريّةَ رغم عدمِ وجودِ أدلّةٍ على استخدامِ السّلاحِ الكيماويّ، وقبلَ انتهاء عمل لجنةِ التّحقيقِ التي أخّروا وصولها إلى سوريّةَ حتّى يحقّقوا غايتهم بقصفِ مطاراتِ ومنشآتِ سوريّة، مُشيراً إلى أنّهم تفاجأوا بالردِّ السوريّ وتصدّي الدّفعات الجويّة لمعظمِ صواريخِهم التي قالوا إنّها ذكية.

ولفتَ الكاتبُ السياسيّ إلى أنَّ سوريّةَ ومنذُ عهدِ إدارةِ الرئيسِ الأمريكيّ السّابق باراك أوباما قد تخلّصت من سلاحِها الكيماوي، منوِّهاً إلى أنَّ الذرائعَ الأمريكيّةَ باتت مكشوفةً وتهدفُ إلى حمايةِ الفصائلِ المسلّحةِ على الأرضِ السوريّة.

وتابع صقر "حاولت الدُّول الثلاث الردَّ على انتصاراتِ الجيشِ السوريّ في الغوطةِ الشّرقيّة ودوما تحديداً بهذا الهجومِ لرفعِ معنوياتِ المجموعاتِ المسلّحة من جهة، ومن جهةٍ ثانية لتنفيذِ التزاماتِهم ووعودِهم لبعضِ الدّولِ الخليجيّةِ بالانتقامِ من سورية، بحسبِ تعبيره.

حولَ تأثيرِ القصفِ الغربيّ على الميدانِ العسكريّ السوريّ، رأى صقر أنَّ لا تأثيرَ على موازينِ القوى في السّاحةِ السّوريّة، مبيّناً أنَّ الهجومَ الثلاثيّ لمْ يستطع تغييرَ وقائعَ الانتصارِ والنجاحاتِ التي يحقّقها الجيشُ السوريُّ وحلفاؤه.

ورأى صقر أنَّ هذا الهجومَ زادَ من تصميمِ القوّاتِ السوريّةِ على متابعةِ العمليّاتِ العسكريّةِ ضدَّ الإرهابِ حتّى استعادةِ كاملِ الجغرافيا السوريّة.

وأكّدَ الكاتبُ السياسيُّ أنَّ ميزانَ القوى العالميّ يتغيّرُ لصالحِ محورِ المُقاومة، مُبيّناً أنَّ الدورَ الأمريكيّ في المنطقةِ يزولُ تدريجيّاً بفعلِ الصّمودِ السوريّ والسّياسةِ التي يتّبعها المحورُ، وهذا ما سينتجُ عنه ربّما مواقفُ سياسيّةٌ جديدةٌ خلالَ الفترةِ القادمة.

وفجرَ اليومِ كانت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ السّوريّة قد تصدّت لهجومٍ ثلاثيٍّ شنّتهُ الولاياتُ المتّحدة وفرنسا وبريطانيا على عددٍ من المواقعِ السّوريّةِ في دمشقَ وحمص.

واستهدفَ الهجومُ الثلاثيّ مركزَ البحوثِ في برزة، وتصدّت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ لمعظمِ الصّواريخِ وعددها 110 كما ذكرت مصادرُ رسميّة سوريّة.

 


   ( الأحد 2018/04/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 1:19 م

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو المزيد ...