الاثنين23/4/2018
م16:22:4
آخر الأخبار
أخطر نساء "داعش" تقع بيد القوات العراقية (صورة)مصدر أمني: 40 شهيدا وجريحا بغارات للتحالف السعودي على حفل زفاف في حجة شمال غرب اليمنالعراق يعلن مقتل 36 مسلحا من "داعش" في الغارة الجوية داخل سوريا الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحين «الحر» يمارس التطهير العرقي في عفرين!«هيئة التفاوض» تطرق أبواب أصدقاء سورية!مخيم اليرموك.. حرب الشوارع الضيقةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يتفقد بعض تشكيلات الجيش والقوات المسلحة العاملة بالقلمون الشرقي لافروف يعلق على دعوة ماكرون للاميركيين للبقاء بسوريا : هذا موقف استعماري!بوتين وماكرون يتفقان على العمل لاستئناف المفاوضات السوريةمليون م3 غاز يومياً من حقول شمال دمشق إلى الشبكةالتجاري السوري يستأنف منح القروض والتسهيلات الائتمانيةما الذي تريده أمريكا بدعوتها لإرسال قوة عربية لسورية؟ بقلم:طالب زيفا باحث سياسي.الإرهاب ينتحر جنوب دمشقجريمة مروعة في مكة تهز السعودية... اب يذبح أطفاله البنات الـ3 بالسكين؟!!مهاجم عار يقتل 4 أشخاص في مقهى بولاية تينيسي تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش" تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتالتربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامةخريطة تظهر سيطرة داعش والمجموعات الارهابية المسلحة في الغوطة الغربية لدمشق (جنوب دمشق)..ميليشيات تركيا تدحر «النصرة» غرب حلبرخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطرافعلماء يحددون أسوأ وضعية للنومفوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!3 مشروبات "طاقة" طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل… تعرف على المكونات وطريقة التحضيربعد تجربة سوريا... غواصة "كيلو" الروسية تتربع على "عرش المتوسط" (فيديو )أدونيس وتاريخنـا ....بقلم د. بثينة شعبانسقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تأثيرُ "الهجوم الثلاثيّ" على الميدانِ السّوريّ عسكريّاً

قال الكاتبُ والمحلّلُ السياسيّ السّوريّ تركي صقر أنَّ الهجومَ على سوريّةَ لمْ يحقّق أيّ هدفٍ من أهدافه، موضّحاً أنَّ أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فشلوا فشلاً ذريعاً في تحقيقِ النتائجِ التي أَرادوها بهذا القصفِ الصّاروخيّ.


وأضافَ صقر في تصريحٍ خاصّ لـ"وكالة أنباء آسيا"، أنَّ الدولَ الثلاث نفّذت الهجومَ على سوريّةَ رغم عدمِ وجودِ أدلّةٍ على استخدامِ السّلاحِ الكيماويّ، وقبلَ انتهاء عمل لجنةِ التّحقيقِ التي أخّروا وصولها إلى سوريّةَ حتّى يحقّقوا غايتهم بقصفِ مطاراتِ ومنشآتِ سوريّة، مُشيراً إلى أنّهم تفاجأوا بالردِّ السوريّ وتصدّي الدّفعات الجويّة لمعظمِ صواريخِهم التي قالوا إنّها ذكية.

ولفتَ الكاتبُ السياسيّ إلى أنَّ سوريّةَ ومنذُ عهدِ إدارةِ الرئيسِ الأمريكيّ السّابق باراك أوباما قد تخلّصت من سلاحِها الكيماوي، منوِّهاً إلى أنَّ الذرائعَ الأمريكيّةَ باتت مكشوفةً وتهدفُ إلى حمايةِ الفصائلِ المسلّحةِ على الأرضِ السوريّة.

وتابع صقر "حاولت الدُّول الثلاث الردَّ على انتصاراتِ الجيشِ السوريّ في الغوطةِ الشّرقيّة ودوما تحديداً بهذا الهجومِ لرفعِ معنوياتِ المجموعاتِ المسلّحة من جهة، ومن جهةٍ ثانية لتنفيذِ التزاماتِهم ووعودِهم لبعضِ الدّولِ الخليجيّةِ بالانتقامِ من سورية، بحسبِ تعبيره.

حولَ تأثيرِ القصفِ الغربيّ على الميدانِ العسكريّ السوريّ، رأى صقر أنَّ لا تأثيرَ على موازينِ القوى في السّاحةِ السّوريّة، مبيّناً أنَّ الهجومَ الثلاثيّ لمْ يستطع تغييرَ وقائعَ الانتصارِ والنجاحاتِ التي يحقّقها الجيشُ السوريُّ وحلفاؤه.

ورأى صقر أنَّ هذا الهجومَ زادَ من تصميمِ القوّاتِ السوريّةِ على متابعةِ العمليّاتِ العسكريّةِ ضدَّ الإرهابِ حتّى استعادةِ كاملِ الجغرافيا السوريّة.

وأكّدَ الكاتبُ السياسيُّ أنَّ ميزانَ القوى العالميّ يتغيّرُ لصالحِ محورِ المُقاومة، مُبيّناً أنَّ الدورَ الأمريكيّ في المنطقةِ يزولُ تدريجيّاً بفعلِ الصّمودِ السوريّ والسّياسةِ التي يتّبعها المحورُ، وهذا ما سينتجُ عنه ربّما مواقفُ سياسيّةٌ جديدةٌ خلالَ الفترةِ القادمة.

وفجرَ اليومِ كانت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ السّوريّة قد تصدّت لهجومٍ ثلاثيٍّ شنّتهُ الولاياتُ المتّحدة وفرنسا وبريطانيا على عددٍ من المواقعِ السّوريّةِ في دمشقَ وحمص.

واستهدفَ الهجومُ الثلاثيّ مركزَ البحوثِ في برزة، وتصدّت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ لمعظمِ الصّواريخِ وعددها 110 كما ذكرت مصادرُ رسميّة سوريّة.

 


   ( الأحد 2018/04/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2018 - 3:34 م

أسلحة سلمها الإرهابيون في القلمون الشرقي قبيل إخراجهم الى الشمال السوري 

كاريكاتير

 

فيديو

ضبط المزيد من أدوات الإجرام في أوكار إرهابيي "جيش الإسلام" في الضمير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... اكتشاف مخلوق غريب شبيه بـ "مصاص الدماء" يحير العلماء فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها المزيد ...