الجمعة14/12/2018
م13:27:24
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام الله في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهاالرئيس الأسد يكشف لنائب رئيس الوزراء الروسي تكلفة إعادة بناء اقتصاد سورياأردوغان: أعرف قاتل خاشقجي والتسجيلات كشفت أشخاصا مقربين من ابن سلماننيبينزيا: تسييس المساعدات الإنسانية في سورية أمر غير مقبولاتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةروسيا توجه دعوة لما يسمى " المجلس الوطني الكردي السوري" لزيارة موسكو، في الـ 18 من الشهر الجاري، لمناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا.الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديو الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليأسلحة “إسرائيلية” من مخلفات الإرهابيين غرب نوىوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!الغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديوهل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

تأثيرُ "الهجوم الثلاثيّ" على الميدانِ السّوريّ عسكريّاً

قال الكاتبُ والمحلّلُ السياسيّ السّوريّ تركي صقر أنَّ الهجومَ على سوريّةَ لمْ يحقّق أيّ هدفٍ من أهدافه، موضّحاً أنَّ أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فشلوا فشلاً ذريعاً في تحقيقِ النتائجِ التي أَرادوها بهذا القصفِ الصّاروخيّ.


وأضافَ صقر في تصريحٍ خاصّ لـ"وكالة أنباء آسيا"، أنَّ الدولَ الثلاث نفّذت الهجومَ على سوريّةَ رغم عدمِ وجودِ أدلّةٍ على استخدامِ السّلاحِ الكيماويّ، وقبلَ انتهاء عمل لجنةِ التّحقيقِ التي أخّروا وصولها إلى سوريّةَ حتّى يحقّقوا غايتهم بقصفِ مطاراتِ ومنشآتِ سوريّة، مُشيراً إلى أنّهم تفاجأوا بالردِّ السوريّ وتصدّي الدّفعات الجويّة لمعظمِ صواريخِهم التي قالوا إنّها ذكية.

ولفتَ الكاتبُ السياسيّ إلى أنَّ سوريّةَ ومنذُ عهدِ إدارةِ الرئيسِ الأمريكيّ السّابق باراك أوباما قد تخلّصت من سلاحِها الكيماوي، منوِّهاً إلى أنَّ الذرائعَ الأمريكيّةَ باتت مكشوفةً وتهدفُ إلى حمايةِ الفصائلِ المسلّحةِ على الأرضِ السوريّة.

وتابع صقر "حاولت الدُّول الثلاث الردَّ على انتصاراتِ الجيشِ السوريّ في الغوطةِ الشّرقيّة ودوما تحديداً بهذا الهجومِ لرفعِ معنوياتِ المجموعاتِ المسلّحة من جهة، ومن جهةٍ ثانية لتنفيذِ التزاماتِهم ووعودِهم لبعضِ الدّولِ الخليجيّةِ بالانتقامِ من سورية، بحسبِ تعبيره.

حولَ تأثيرِ القصفِ الغربيّ على الميدانِ العسكريّ السوريّ، رأى صقر أنَّ لا تأثيرَ على موازينِ القوى في السّاحةِ السّوريّة، مبيّناً أنَّ الهجومَ الثلاثيّ لمْ يستطع تغييرَ وقائعَ الانتصارِ والنجاحاتِ التي يحقّقها الجيشُ السوريُّ وحلفاؤه.

ورأى صقر أنَّ هذا الهجومَ زادَ من تصميمِ القوّاتِ السوريّةِ على متابعةِ العمليّاتِ العسكريّةِ ضدَّ الإرهابِ حتّى استعادةِ كاملِ الجغرافيا السوريّة.

وأكّدَ الكاتبُ السياسيُّ أنَّ ميزانَ القوى العالميّ يتغيّرُ لصالحِ محورِ المُقاومة، مُبيّناً أنَّ الدورَ الأمريكيّ في المنطقةِ يزولُ تدريجيّاً بفعلِ الصّمودِ السوريّ والسّياسةِ التي يتّبعها المحورُ، وهذا ما سينتجُ عنه ربّما مواقفُ سياسيّةٌ جديدةٌ خلالَ الفترةِ القادمة.

وفجرَ اليومِ كانت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ السّوريّة قد تصدّت لهجومٍ ثلاثيٍّ شنّتهُ الولاياتُ المتّحدة وفرنسا وبريطانيا على عددٍ من المواقعِ السّوريّةِ في دمشقَ وحمص.

واستهدفَ الهجومُ الثلاثيّ مركزَ البحوثِ في برزة، وتصدّت الدّفاعاتُ الجوّيّةُ لمعظمِ الصّواريخِ وعددها 110 كما ذكرت مصادرُ رسميّة سوريّة.

 


   ( الأحد 2018/04/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 1:15 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...