الاثنين18/6/2018
م14:13:50
آخر الأخبار
اليمن: الغزاة محاصَرون في الحديدة....و قوات فرنسية في قبضة صنعاءتحالف العدوان السعودي يشن 20 غارة على مطار الحديدة اليمنيوكيل هيئة الطيران المدني ومدير مطار الحديدة ينفيان سيطرة قوات العدوان على المطارالناطق باسم حكومة صنعاء: هذا هو مصير التحالف في الساحل الغربي باليمن«المعارضات» منقسمة.. ومواقف متباينة حول دور الضامن التركي … دي ميستورا يبحث تشكيل «الدستورية» اليوم مع رعاة «أستانا»أنباء عن إخفاق التواصل الروسي– الإسرائيلي … الجيش يواصل تقدمه في بادية السويداء.. وعملية الجنوب تقتربفي إطار دعمه للإرهاب.. التحالف الأمريكي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف البوكمال"هيئة التفاوض "المعارضة تنفي حضورها لقاء جنيف المقبل البنتاغون ينفي استهداف التحالف الدولي لعسكريين سوريين في دير الزور بغارة جويةأنباء عن سرقة وثائق عسكرية من مركبة ضابط رفيع في جيش الاحتلال الإسرائيلي بالضفة«السورية للمدفوعات»: تجهيز منظومة الدفع الإلكتروني بعد عشرة أيام3,1 مليارات ليرة سورية لتأهيل وصيانة مطار دمشق الدوليكنت فجر العيد في مقبرة مخيم اليرموك.. وإليكم ما شاهدت وسمعت ...بقلم كمال خلفمَعرَكة استعادة الجيش السُّوريّ لمِنطَقة الجنوب الغَربيّ وفَتح الحُدود مَع الأُردن باتَت وَشيكةً رُغم التَّهديدات الأمريكيّة..قسم شرطة اليرموك يلقي القبض على « 22 » شخص أثناء قيامهم بسرقة منازل المواطنينالكويت | منع سورية من قتل رضيعتها وإحالتها إلى «النفسي»الجولان المحتل: الجيش السوري ينشر صواريخ مضادّة للطائرات(صور)الحرب الإلكترونية في سورية تنهي الهيمنة التكنولوجية الأمريكيةMTN تطلق حملتها "شجع مع الأصفر" ...شاشات عِملاقة لنقل مباريات كأس العالم مجاناً للشباب السّوريوزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويداعش يسلّم الدشيشة لـ«قسد».. وأنباء عن تحضيره لهجوم عنيف ضد الجيش!المجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على أحياء مدينة البعث بالقنيطرة… والجيش يرد على مصادر إطلاقهاوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداالسردين يحمي من الإصابة بالجلطات القاتلةلهذه الاسباب أضيفوا دبس الرمان الى وجباتكم!روزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسالبطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخإيفانكا ترامب تساند ممثلا إباحيا ضد والدهااكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان الجنوب السوري... الكلمة الفصل للميدان!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الجيش السوري يطلق عملياته في ريف السويداء.. معارك المناطق الوعرة...بقلم علي حسن

افتتح الجيش السوري وحلفاؤه عمليات عسكرية واسعة على مواقع إرهابيي تنظيم "داعش" في ريف السويداء، إنهاءُ التنظيم من مناطق الجنوب على ما يبدو قد بات أولوية لدى الجيش الذي تقدمت قواته بسرعة كبيرة مستعيدة عدداً من النقاط الاستراتيجية في منطقة وعرة جداً قد تحصّن فيها التنظيم الإرهابي جيداً لمدة طويلة.


و في هذا السياق قال مصدرٌ عسكري سوري يقود العمليات في ريف السويداء لموقع "العهد" الإخباري أنّ "قوات الجيش السوري قد استعادت وادي عرعر و رسم الحتيتة من جهتي تل الأصفر و القصر – الساقية في أقصى ريف السويداء الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة جداً مع إرهابيي تنظيم داعش".

واوضح ان سيطرة الجيش السوري هذه أتت بعد معارك ضارية في مناطق ذات طبيعة جغرافية وعرة جداً تقدمت قوات الجيش من خلالها لمسافة اثني عشر كيلو متراً في عمق ريف السويداء الشرقي باتجاه خربة الامباشي.

هذا، وأكد المصدر العسكري السوري لـ"العهد" الإخباري أنّ "ما يحصل في السويداء عبارة عن مقدمة للمزيد من العمليات العسكرية الكبرى التي يريد الجيش السوري من خلالها تحرير المنطقة الجنوبية بشكل كامل، إذ إن ريف السويداء يرتبط بريف درعا و المنطقة التي افتتح الجيش عملياته نحوها التي تعتبر خط تواصل بين المحافظتين باتجاه عمق بادية السويداء و منها نحو منطقة التنف التي يتم فيها تشكيل جماعات إرهابية جديدة من بقايا الجماعات القديمة".

كما اشار المصدر نفسه الى ان ريف السويداء الشرقي يتصل جغرافياً بريف درعا الشمالي وتحديداً بمنطقة اللجاة ذات الطبيعة الجغرافية المعقدة والصعبة جداً، والتي شكلت بؤرةً وملجأً كبيراً للجماعات الإرهابية المسلحة خلال سنوات الحرب إذ كانت تستخدمها من أجل تنفيذ هجماتها على المواقع العسكرية للجيش السوري وعلى سكان القرى المحيطة سواءً في ريفي السويداء ودرعا.

واكد المصدر خلال حديثه لـ "العهد" انّ " الجيش السوري يصب اهتمامه العسكري في الوقت الحالي نحوها وحين الانتهاء من القضاء على الإرهابيين المتواجدين فيها يكون قد أمّن مجنبة القوات التي ستتجه من ريف السويداء نحو الريفين الشرقي والجنوب لمحافظة درعا".


   ( الأحد 2018/06/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2018 - 12:59 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة ممثلة مشهورة تقطع علاقتها بصهر ترامب بعد أن أصبح "شريرا" كلبة شجاعة تنقذ عائلة من الموت حرقاً بالفيديو.. حادثة مضحكة وقعت خلال البث المباشر والمراسلة لم تنتبه لها المزيد ...