السبت20/10/2018
ص2:55:49
آخر الأخبار
رسميا... السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصا على ذمة القضية"كبش الفداء" في قضية "خاشقجي" مُحتجز داخل مبنى وزارة الدفاع السعودية.. وهذا ما يحدث معهالسديس لا ينافسه أحد في التطبيل لسيّده “أبو منشار”.. هذا ما قاله بخطبة الجمعة عن “خاشقجي”بعد انسحابات عالمية بشأن أزمة خاشقجي... السعودية تعلن تعديلات جديدةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي من نادي الجلاء إلى ساحة الأمويينللتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدوديالرئيس الأسد يستقبل لافرينتييف وفيرشينين: سورية مستمرة في العمل مع كل من لديه الإرادة الحقيقية للقضاء على الإرهاب وإعادة الاستقرارما هو مدى فعالية صواريخ "إس-300" المسلمة لسوريا وتأثيرها الجيوسياسي في المنطقة؟موسكو تعود بقوّة إلى الشرق الأوسط من كافة أبوابه ...بقلم فيصل جلولالرئيس الأمريكي يعلن موعد الكشف عن تفاصيل اختفاء خاشقجي بالاسماء ...اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب الجدد بالاسماء... اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الجددتهديدات ترامب لـ ابن سلمان لزوم فرض صكوك الطاعة والولاء.. اختفاء خاشقجي قضية مربحة لأمريكا ومرعبة لآل سعود.السوفيات عائدون... من دون «أيديولوجيا»!! ...د. وفيق إبراهيمفي الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصكيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سوريامجلس التعليم العالي يحدد عدد الطلاب المستجدين في برامج التعليم المفتوح بالجامعاتالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنية«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجرينيانباء عن اتفاق وشيك لتحرير مختطفات السويداء وتطهير الجنوب السوري من ارهابيي داعش "الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوك"حول العيون"... سر نجاح دافنشيأخيرا.. آيفون "الرخيص" يصل الأسواقرحيل دي ميستورا نهاية الرهانات ...بقلم ناصر قنديلعن وجهة دمشق بعد إدلب إلى الشرق السوري بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الجيش السوري يطلق عملياته في ريف السويداء.. معارك المناطق الوعرة...بقلم علي حسن

افتتح الجيش السوري وحلفاؤه عمليات عسكرية واسعة على مواقع إرهابيي تنظيم "داعش" في ريف السويداء، إنهاءُ التنظيم من مناطق الجنوب على ما يبدو قد بات أولوية لدى الجيش الذي تقدمت قواته بسرعة كبيرة مستعيدة عدداً من النقاط الاستراتيجية في منطقة وعرة جداً قد تحصّن فيها التنظيم الإرهابي جيداً لمدة طويلة.


و في هذا السياق قال مصدرٌ عسكري سوري يقود العمليات في ريف السويداء لموقع "العهد" الإخباري أنّ "قوات الجيش السوري قد استعادت وادي عرعر و رسم الحتيتة من جهتي تل الأصفر و القصر – الساقية في أقصى ريف السويداء الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة جداً مع إرهابيي تنظيم داعش".

واوضح ان سيطرة الجيش السوري هذه أتت بعد معارك ضارية في مناطق ذات طبيعة جغرافية وعرة جداً تقدمت قوات الجيش من خلالها لمسافة اثني عشر كيلو متراً في عمق ريف السويداء الشرقي باتجاه خربة الامباشي.

هذا، وأكد المصدر العسكري السوري لـ"العهد" الإخباري أنّ "ما يحصل في السويداء عبارة عن مقدمة للمزيد من العمليات العسكرية الكبرى التي يريد الجيش السوري من خلالها تحرير المنطقة الجنوبية بشكل كامل، إذ إن ريف السويداء يرتبط بريف درعا و المنطقة التي افتتح الجيش عملياته نحوها التي تعتبر خط تواصل بين المحافظتين باتجاه عمق بادية السويداء و منها نحو منطقة التنف التي يتم فيها تشكيل جماعات إرهابية جديدة من بقايا الجماعات القديمة".

كما اشار المصدر نفسه الى ان ريف السويداء الشرقي يتصل جغرافياً بريف درعا الشمالي وتحديداً بمنطقة اللجاة ذات الطبيعة الجغرافية المعقدة والصعبة جداً، والتي شكلت بؤرةً وملجأً كبيراً للجماعات الإرهابية المسلحة خلال سنوات الحرب إذ كانت تستخدمها من أجل تنفيذ هجماتها على المواقع العسكرية للجيش السوري وعلى سكان القرى المحيطة سواءً في ريفي السويداء ودرعا.

واكد المصدر خلال حديثه لـ "العهد" انّ " الجيش السوري يصب اهتمامه العسكري في الوقت الحالي نحوها وحين الانتهاء من القضاء على الإرهابيين المتواجدين فيها يكون قد أمّن مجنبة القوات التي ستتجه من ريف السويداء نحو الريفين الشرقي والجنوب لمحافظة درعا".


   ( الأحد 2018/06/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2018 - 10:37 ص

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! بالفيديو... كلب شجاع ينقذ صاحبته من الغرق المزيد ...