-->
السبت20/4/2019
م21:11:16
آخر الأخبار
بعد ان وصف كلبه بأنه "حارس العشيرة إلى الأبد "...وهاب لجنبلاط: "آن الأوان بأن تخجل"بمشاركة السعودية و إيران و سورية و تركيا.. بغداد تستضيف اجتماعا لرؤساء برلمانات جيرانهاالقوات المسلحة اليمنية| تحرير أكثر من 250 كلم وتأمين 3 جبهات استراتيجية في الضالعوفد روسي رفيع يبحث مع محمد بن سلمان التسوية وإعادة إعمار سورياصباغ أمام مؤتمر برلمانات دول جوار العراق: الشعب السوري أبي ولا يفرط بذرة تراب واحدة من أرضهالجمعية الفلكية السورية: السادس من أيار القادم أول أيام رمضان فلكياالرئيس الأسد يبحث مع بوريسوف التعاون القائم بين سورية وروسيا والاتفاقيات الثنائية الموقعة الحرارة ترتفع قليلا...أمطار في أغلب المحافظات أغزرها باللاذقيةموسكو: الوفد الروسي بحث في دمشق تطبيع العلاقات مع الدول العربيةهجوم على قاعدة عسكرية تركية ومقتل 4 جنود وإصابة 6 آخرينالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولارمسؤول روسي بعد زيارة دمشق : روسيا قد تستأجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاما عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالجيش يدمر أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف إدلبالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟منى واصف "سيدة الدارما السوية".. بدأت عارضة أزياء و4 رجال مروّا في حياتها عبد المنعم عمايري وأندريه سكاف ينضمان لـ"بقعة ضوء"طائرة ترتطم بسقف كنيسة لتعلق بعدها بأسلاك كهربائية... لحظات مرعبة عاشها الركّاب!أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتلوحات إعلانية هائلة للوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص في الفضاءنجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسقراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطيةتوازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

انعكاس العقوبات الأميركية على إيران على أوضاع المنطقة ...بقلم حميدي العبدالله

ما هي انعكاسات إعادة الولايات المتحدة فرض عقوبات قاسية على إيران على أوضاع المنطقة؟


لا شك أنّ هذا هو السؤال الأكثر أهمية الذي يُطرح الآن، من قبل مؤيدي إيران ومن قبل خصومها وأعدائها. ولا شكّ أيضاً أنّ الولايات المتحدة، وتحديداً إدارة ترامب وبدعم من الكيان الصهيوني والمملكة العربية السعودية، وضعت هدفاً أساسياً لهذه العقوبات، وهذا الهدف يتمثل في دفع إيران للاختيار بين أمرين، الأول: قبول تدمير أسلحتها الصاروخية، ووقف دعم قوى المقاومة والتخلي عن أيّ دور لها في المنطقة، والثاني: استمرار فرض العقوبات عليها لخنقها اقتصادياً ودفع مواطنيها للثورة على نظامهم الحالي.


وبمعزل عن تأثير العقوبات الجديدة، وما إذا كان تأثيرها قوياً أو أضعف من تأثير العقوبات التي فرضت في مراحل سابقة، فإنّ هذه العقوبات ستقود إلى تأجيج المواجهة بين إيران والولايات المتحدة وستكون انعكاسات هذا التأجيج في الساحات التي يتجاور فيها النفوذ الإيراني والنفوذ الأميركي، وهذه الساحات هي العراق وسورية واليمن والخليج العربي والساحة الفلسطينية.

وبديهي أنه في كلّ هذه الساحات سيكون هناك تصعيدٌ متبادل بين الولايات المتحدة وإيران.

إيران سوف تعمد إلى توظيف ثقلها في هذه الساحات بالتعاون مع حلفائها للضغط على الولايات المتحدة ودفعها للعودة إلى طاولة التفاوض والتخلي عن خيار المواجهة، والولايات المتحدة ستحاول الضغط على إيران لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الولايات المتحدة.

في ضوء هذا التوقع، قد يشهد العراق سلسلة من المواجهات السياسية وحتى العسكرية بين الولايات المتحدة وأنصارها وبين إيران ومؤيديها. وفي سورية من غير المستبعد أن تحصل احتكاكات ذات طابع عسكري، لا سيما أنّ المواقع التي ينتشر فيها الأميركيون والمواقع التي ينتشر فيها مقاتلون إيرانيون يفصل بينها فقط نهر الفرات، وبديهي أنّ سورية لها مصلحة كبرى في دعم إيران ضدّ الولايات المتحدة التي تحتلّ جزءاً من الأرض السورية. وستقوم إيران بتعزيز دعمها للمقاومة الفلسطينية للضغط على الكيان الصهيوني، لأنّ هذا الكيان هو المحرك الرئيسي للسياسة الأميركية، وهو الذي كان يقف وراء قرار انسحاب إدارة ترامب من الاتفاق النووي.

إذاً… تأثير وانعكاس العقوبات الأميركية الجديدة على إيران رفع مستوى المواجهة بين الولايات المتحدة وحلفائها، وإيران وحلفائها في المنطقة.

البناء


   ( الخميس 2018/11/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/04/2019 - 9:03 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) المزيد ...