الخميس20/2/2020
م22:9:34
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهابرلماني روسي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا حال توسيع عملياتها في سوريا الهدف الوحيد للعملية التركية هو الجيش السوري..وزير الحرب التركي: لا ننوي الاشتباك مع القوات الروسية في إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش يعثر على مشفى ميداني يحتوي معدات طبية وأدوية منها سعودية وقطرية من مخلفات الإرهابيين بريف حلب- فيديوبالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجو الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الهجوم الأخير في سورية: نتنياهو يلعب في النار ....محمد نادر العمري

مجددا” الكيان الإسرائيلي يسعى باستخدام سياساته العدوانية بهدف تحقيق أهداف تتراوح مابين الداخلية منها والخارجية،


 فعدوان اليوم الذي تصدت له وسائط الدفاع الجوي للجيش العربي السوري يهدف على الصعيد الداخلي الإسرائيلي إلى رغبة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي تولى حقيبة الدفاع والأمن  عقب استقالة افيغدور ليبرمان  بتحسين معنويات الجنود الإسرائيليين الذين تلقوا صفعة مؤلمة في غزة مؤخرا”، ولكسب تأييد الناخب الإسرائيلي قبيل الانتخابات المبكرى القادمة والتي حتى اللحظة تشير التقديرات بأنها تأتي في سياق لاتصب لمصلحة نتنياهو.

أما على الصعيد الإقليمي فلايمكن عزلها عن المتغيرات الميدانية التي يسعى لها الأمريكي سواء من حيث توسيع نفوذه عبر إقامة قاعدة جديدة له في تل أبيض وتعقيد المشهد في الشمال السوري بإدارة التناقض بين حلفائه الخصوم(الكردي_التركي) أو بالسعي لكسب المجموعات الإرهابية لعبائته وإعادتها لحظيته وسحبها من التحكم التركي وتعقيد المشهد في إدلب… ولاسيما أن عدوان اليوم تزامن مع تحرك المسلحين في جبهات أرياف إدلب وحلب وحماة وبعد أيام من التصعيد الذي أقدمت عليه النصرة بأستخدام الغازات السامة ضد المواطنيين في مدينة حلب .
كما أن الكيان الإسرائيلي يعتبر من أكبر الخاسرين في أي إنجاز سياسي تسجله دمشق، لذلك سعت تل أبيب من خلال استمرارها بالعمليات العدوانية دون الحربية إلى تعكير مخرجات سوتشي 11 الذي سربت منه بعض الأنباء التي تفيد بالتوصل لشبه اتفاق حول القائمة الثالثة.
لذلك يبرز الإسرائيلي مجددا” للقول أنه يسعى لاثبات حضوره في الأزمة السورية ويبحث عن أطماح له في أي حل سياسي يحقق مصالحه بما في ذلك إخراج محور المقاومة وبخاصة إيران من سوريا كما تدعي تل أبيب.
بينما الرسالة الواضحة أيضا هي لموسكو وبخاصة أن هذا العدوان هو الأول من نوعه منذ تسلم دمشق لمنظومة S300 وتوتر العلاقات مابين موسكو وتل أبيب، لذلك يسعى نتنياهو للتقارب وإعادة التنسيق مع موسكو من بوابة إظهار عدم اكتراثه لقدرة صواريخS300 والتحذيرات الروسية، واستمراره بسياسات العدوان لإعادة هذا التنسيق وبخاصة أن أيدي تل أبيب ليست طاهرة من دفع أوكرانيا لتصعيد الوضع مع روسيا في مضيق كرتش.
في المقلب الآخر السرعة في التصدي وعدم السماح ﻷي صاروخ إسرائيلي من تحقيق أهدافه يشير إلى الجهوزية العسكرية للجيش السوري ووجود قرار سياسي بالتصدي في أي لحظة على ﻷي عدوان خارجي ، ومن جانب أخر يزيد هذا التصدي من تأزم وضع نتنياهو داخليا” ودوليا” أما على المستوى الإقليمي فأن علاقاته في تحسن مطرود وبخاصة مع دول الخليج العربي.
الكثافة النارية في العدوان كان بهدف استجرار المنطقة لحرب رغم إدراك نتنياهو عدم جهوزية جيشه لذلك ولكن كان يبحث عن تدخل أمريكي وأوسطي لحماية الكيان الإسرائيلي وهذا الأمر لم يفشيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ يومن بقوله أننا لم نبقى في الشرق الأوسط بسبب النفط بل لحماية إسرائيل، وهنا اعتقد أن الأيام القادمة وبوجهة نظر شخصية قد تحمل ردا” سوريا” داخل الجولان المحتل ولكن بشكل مضبوط ودقيق ونوعي.
فدمشق لاتحبذ إعطاء الإسرائيلي فرصة لتغيير الوضع القائم ولكن في ذات الوقت قد تسعى لتكريس قواعد اشتباك وتوزان رعب يفرض على الإسرائيلي الأمر الواقع.
مع ذلك فأن نتنياهو قد يعود لتكرار المغامرة ولاسيما في حال شعوره بأنه بات على حافة الهاوية قد تدفعه نحو انتحار سياسي قاتل.

رأي اليوم


   ( السبت 2018/12/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 10:07 م

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...