الأربعاء13/11/2019
م15:0:28
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينالاحتلال الامريكي يعييد نشر قواته شمال شرقي سورياأكد أنه لا يمكن الطلب من العراق أو سورية فقط معالجة هذه المشكلة … غوتيريش: الدواعش الأجانب مسؤولية دولية مشتركةنكون أو لا نكون فنحن في مرحلة حسّاسة … رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم الخروج من بوتقة الموظف ومن يرَ أنه غير مؤهل فليخرج من مكانهالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

هو سمسار عقارات، أصبح رئيساً لأمريكا، فظن أن العالم أصبح يتبع لدكانه الجديد (البيت الأبيض) وبسبب توسع أعماله، اعتمد استراتيجية من شقين، الأول بيع الأوهام، والثاني التقلب الوقح، كما أنه عدّ أن عمله كلّه يجب أن يحمل على مبدأ: إن كل المتعاملين معه إما أغبياء، وإما يتظاهرون بالغباء.. إنه ترامب، يمارس السمسرة وبيع الأوهام في (دكانه الأسود) في واشنطن.


آخر صفقات الوهم، تلك التي بدأها بتغريدة عن سحب القوات الأمريكية من سورية التي أضاف إليها بهارات وقحة أخبر بها أردوغان «سورية لك»، وبغباء سياسي فج احتفل أردوغان بما اشتراه من ترامب، وفي عزّ فرحته، تلقى السلطان الموهوم انقلاب ترامب عليه، وتهديده بأنه سيدمر الاقتصاد التركي إن تعرّض لمرتزقته.. وهكذا باع ترامب الوهم لأردوغان، ثم انقلب عليه بوقاحة، وبعد ذلك، عاد ترامب لبيع أردوغان وهماً جديداً لما يسمى «المنطقة الآمنة» ومازال أردوغان يرقص احتفاءً بها، غافلاً عن إمكانية انقلاب ترامب عن هذه الصفقة المسروقة.

كان الرؤساء الأمريكيون يرددون: إن «أمريكا العظمى» تقوم بمهمة قيادة العالم من البيت الأبيض، وتحت هذا الشعار البراق، مارست أمريكا كل سياساتها، وغطت به جميع ممارساتها العدوانية تجاه الشعوب، الآن، جاء ترامب للعالم ليقول: «إن أمريكا ليست إلا دكاناً تبيع القوة والنفوذ، وإنها بياع غشاش وكذاب وغدار، تبيع لبعض دول الخليج وهم حمايتها، وبعد أن تقبض، تنقلب على هذه الدول وتتركها، تبيع أردوغان أوهاماً عن سورية ثم تنقلب عليه، وهكذا يثبت ترامب أن الوقاحة قلب استراتيجيته، وبيع الأوهام نهجها، وعلى من يريد أن يكون زبونه التحلي بالغباء اللازم.. ترامب يعلن وبوقاحة أن أميركا لا تقود العالم بل تغشّه وتعتدي على الإنسان والأرض والقيم.
وعلينا ألا ننسى أن أسلحة الوهم قد تكون مدمرة بمجانينها، ولابدّ من مواجهتها بقوة.

"تشرين"


   ( الاثنين 2019/01/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 11:50 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" المزيد ...