الأربعاء18/9/2019
م18:3:47
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988ميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبورإيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدواننائبة أمريكية: لا يحق لترامب أو للسعودية دفعنا إلى الدخول في حرب ضد إيران المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر دخان بنكهة النفطمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:

هو سمسار عقارات، أصبح رئيساً لأمريكا، فظن أن العالم أصبح يتبع لدكانه الجديد (البيت الأبيض) وبسبب توسع أعماله، اعتمد استراتيجية من شقين، الأول بيع الأوهام، والثاني التقلب الوقح، كما أنه عدّ أن عمله كلّه يجب أن يحمل على مبدأ: إن كل المتعاملين معه إما أغبياء، وإما يتظاهرون بالغباء.. إنه ترامب، يمارس السمسرة وبيع الأوهام في (دكانه الأسود) في واشنطن.


آخر صفقات الوهم، تلك التي بدأها بتغريدة عن سحب القوات الأمريكية من سورية التي أضاف إليها بهارات وقحة أخبر بها أردوغان «سورية لك»، وبغباء سياسي فج احتفل أردوغان بما اشتراه من ترامب، وفي عزّ فرحته، تلقى السلطان الموهوم انقلاب ترامب عليه، وتهديده بأنه سيدمر الاقتصاد التركي إن تعرّض لمرتزقته.. وهكذا باع ترامب الوهم لأردوغان، ثم انقلب عليه بوقاحة، وبعد ذلك، عاد ترامب لبيع أردوغان وهماً جديداً لما يسمى «المنطقة الآمنة» ومازال أردوغان يرقص احتفاءً بها، غافلاً عن إمكانية انقلاب ترامب عن هذه الصفقة المسروقة.

كان الرؤساء الأمريكيون يرددون: إن «أمريكا العظمى» تقوم بمهمة قيادة العالم من البيت الأبيض، وتحت هذا الشعار البراق، مارست أمريكا كل سياساتها، وغطت به جميع ممارساتها العدوانية تجاه الشعوب، الآن، جاء ترامب للعالم ليقول: «إن أمريكا ليست إلا دكاناً تبيع القوة والنفوذ، وإنها بياع غشاش وكذاب وغدار، تبيع لبعض دول الخليج وهم حمايتها، وبعد أن تقبض، تنقلب على هذه الدول وتتركها، تبيع أردوغان أوهاماً عن سورية ثم تنقلب عليه، وهكذا يثبت ترامب أن الوقاحة قلب استراتيجيته، وبيع الأوهام نهجها، وعلى من يريد أن يكون زبونه التحلي بالغباء اللازم.. ترامب يعلن وبوقاحة أن أميركا لا تقود العالم بل تغشّه وتعتدي على الإنسان والأرض والقيم.
وعلينا ألا ننسى أن أسلحة الوهم قد تكون مدمرة بمجانينها، ولابدّ من مواجهتها بقوة.

"تشرين"


   ( الاثنين 2019/01/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 4:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...