الاثنين14/10/2019
م18:46:33
آخر الأخبار
جبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةوزير التربية أمام مجلس الشعب: مسابقة لتعيين عشرة آلاف مدرس خلال أقل من شهرقوات النظام التركي تستهدف بقصف مدفعي بلدة الدرباسية وقرية القرمانية بريف الحسكة الشمالي الغربيمجلس الوزراء: تعزيز تواجد المؤسسات الخدمية في المنطقتين الشمالية والشرقية لتخفيف معاناة مهجري العدوان التركيالجيش العربي السوري يدخل مدينة الطبقة ومطارها العسكري وعين عيسى وتل تمر وعشرات القرى والبلدات بريفي الحسكة والرقة-فيديو"بشكل فوري"... دولة أوروبية تعلن وقف تصدير السلاح إلى تركياالكرملين: العملية التركية لا تتطابق بشكل تام مع مبدأ وحدة أراضي سوريا«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةالاقتصاد: تقلص فاتورة الاستيراد بتحديد 45 مادة لانتاجها محلياًرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصور

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟.... نبيه البرجي

أجل… صفقة القرن أم صفقة وحيد القرن؟


حتى بين الباحثين الأميركيين من يلاحظ «لكأنها صنعت بأصابع الشيطان» الذين كتبوا عنها في أوروبا إذ استغربوا الغموض المبرمج، رأوا في ضوء التفاصيل التي يتم تسريبها بين الفينة والأخرى أن هذه هي المرة الأولى منذ بداية الخليقة، التي يجري فيها استفزاز التاريخ والجغرافيا، على ذلك النحو المروع.

لا مكان في الصفقة لذلك الشيء الذي يدعى «الإنسان الفلسطيني». لا مكان أيضاً لذلك الشيء الذي يدعى «الإنسان العربي». كائنات عدمية، لا وجود لها في الخريطة الجينية (الجينوم) للكرة الأرضية.
هكذا ينظر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى العرب. من أيام جون فوستر دالاس، وأكياس الطحين، الطحين الأسود، بل منذ أيام جورج كينان (إستراتيجية الاحتواء)، وصديقه دين أتشيسون الذي أحاطنا بالأسلاك الشائكة بمفهومه للحرب الباردة.
حتى الصفقة، بالمعنى الكلاسيكي للكلمة، لها شروطها ومواصفاتها ومعاييرها. نحن أمام ظاهرة غرائبية. إعادة تركيب الشرق الأوسط بقبعة المهرج، وبعصا المهرج. لا رؤية فلسفية للتقاطع السحري أو الديناميكي بين الجغرافيا والتاريخ.
دونالد ترامب لا يرى في الشرق الأوسط سوى المقبرة، أين المشكلة في تغيير شكل المقبرة؟ الذين يقفون وراءه، أو بين قدميه من العرب هم الحراس الأغبياء للمقبرة. كثيرون في واشنطن تحدثوا عن «الخلل الجيولوجي» في دماغ الرئيس الأميركي. هذا رجل بعيد كلياً عن منطق الأشياء، وعن جدلية الأشياء، إذا كنتم تعلمون لماذا يكره أنغيلا ميركل؟
قالت إن السيناريو الذي وضعه جاريد كوشنر يعني أن الشرق الأوسط يغدو نسخة عن الجحيم. لا بد من التداعيات الدراماتيكية على القارة العجوز. أي كلام منطقي يزعج الرجل الذي اعتاد أصوات الببغاءات والغربان الذين حوله.
ستيف بانون، مستشاره السابق لاحظ كيف أن ايفانكا إذ تتجول، بالكعب العالي في رأس والدها، تختال، بالكعب نفسه في أرجاء البيت الأبيض كما لو أنها الملكة فيكتوريا أو الإمبراطورة كاترين على صهوة حصانها.
من الكعب العالي يدخل جاريد كوشنر إلى رأس دونالد ترامب، اللوبي اليهودي عرف كيف يزرع حصان طروادة، بالأحرى حصان أورشليم، داخل ثياب العائلة.
كوشنر الذي اختار جون بولتون ليكون مستشار الأمن القومي، أقنع الرئيس بأن بقاءه لولاية ثانية رهن بمواقف «الإيباك». الثعبان الذي يراقص نجوم الدولة العميقة. ثمة صديقة لهيلاري كلينتون، تدعى اليزابت روبين، تنقل عنها قول إليوت أبرامز إن «يهوه اختار دونالد ترامب لتنفيذ ما تبقى من الوعد الإلهي».
الجنرال بيني غانتس الذي طالما تباهى بعدد الذين قتلهم في غزة، رأى أن أياً من رؤساء الوزراء في إسرائيل لم يضع رأسه بين يدي أي رئيس أميركي. الآن، بنيامين نتنياهو يضع رأسه بين يدي دونالد ترامب. الفلسطينية العضو في الكونغرس إلهان عمر قالت إن رأس دونالد ترامب بين يدي بنيامين نتنياهو.
سواء في القارة العجوز أم في الخليج، صفقة القرن هي صفقة الدم، دماء كثيرة ستراق، بما في ذلك الدم الإسرائيلي، هذا ثمن السيناريو المجنون.
الفرنسي أوليفييه روا قال «ربما يحدث السيناريو بعد أن يأتي الماشيح». أضاف «لن يجد في آخر الطريق سوى جمجمة تسأله… لماذا أنت هنا؟».

الوطن


   ( الخميس 2019/04/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/10/2019 - 6:34 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...