الجمعة15/11/2019
م19:55:2
آخر الأخبار
لبنان.. الأطراف السياسية تتفق على "تزكية" الصفدي رئيسا للحكومةتسمم عشرات التلاميذ في مدرسة بمصرإعادة فتح أغلب الجامعات والمدارس في لبنانلبنان | الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة الرئيس الأسد يعيد مواد من قانون التعليم العالي والبحث العلمي إلى مجلس الشعب منها مادة لا تتوافق مع المادة ٩٨ من الدستورالعثور على لوحة نصفية جنائزية أثرية سرقها تنظيم (داعش) الإرهابي من أحد المدافن التدمريةالجعفري: التنظيمات الإرهابية في إدلب تواصل اتخاذ المدنيين دروعاً بشرية ومن واجب الدولة تخليصهم من إرهابها-فيديوالنظام التركي يعلن إبعاد 6416 سوريا من اسطنبولصحيفة أمريكية: واشنطن تحذر القاهرة من شراء المقاتلة الروسية "سو-35"تفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةوزير الكهرباء: نخطط لرفع توليد الكهرباء لـ9 آلاف ميغا واط عام 2023قراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضالأصابع التي تحطمت..... نبيه البرجيحاول اغتصابها فقتلته ولم تعاقب.. هذه قصة فتاة مصرية- فيديوالقاء القبض وبالجرم المشهود على شخص من ارباب السوابق السرقة يسرق بطريقة الخلع والكسر في وضح النهارالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةسورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي بهنغارياالجيش السوري يُمسك الحدود شرق القامشلي- فيديوإصابة 3 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي حلب الجديدة والحمدانيةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتعاني من الأرق.... إحذر النوبة أو السكتة!9 أحلام مخيفة "تحمل رسالة من الدماغ" لا ينبغي تجاهلها!وفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكيوفاة الفنان التشكيلي علي السرمينينهاية مأساوية لعازفة قبل الحفل بـ 20 دقيقةتخلت عن الارتباط الأحادي.. وتزوجت 3 رجال دفعة واحدةبيع درونات صينية للشرق الأوسط تقرر بنفسها من يعيش ومن يموتالمناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديممعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرىالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

المضيق تحت سيطرة الجيش،والقوات على مشارف الحدود الادارية لمحافظة ادلب..بقلم ديمة ناصيف


لا أحد يعرف تماما أين وصلت القوات السورية في تقدمها بريف حماة الشمالي والغربي ، فخارطة انتشار القوات تسابق خارطة الأجندة الزمنية للعملية العسكرية .
ولا يزال سوتشي هو من يرسم حدود العملية العسكرية التي تخوضها القوات السورية براً والروسية جواً ، ولم تتأقلم المجموعات المسلحة مع عنصر المباغتة ، التي كانت استراتيجية الجيش منذ بداية العملية .


كتلة نارية،، أسقطت دفاعات المجموعات المسلحة بعد إشغالها بمحور كفرنبودة وفتح جبهة أخرى شرقا نحو الهبيط تمهيدا للتقدم نحو خان شيخون . وغربا نحو قلعة المضيق الاستراتيجية ،التي تستعد وحدات الاقتحام للتثبيت فيها .

انتزاع القلعة من المسلحين ، يشكل منعطفا في المعركة وانتصارا للجيش السوري ، وهزيمة قاسية لا جدال فيها لمجموعات جيش العزة والنصرة التي انسحبت دون قتال حقيقي .
وهو منعطف لأنه ينهي منصة أساسية استخدمتها المجموعات المسلحة لقصة مواقع الجيش في ريف حماة وقاعدة حميميم، يستكمل إغلاق طرق إمداد المسلحين من قواعدهم الخلفية الكبيرة في ادلب ، ومدخلا لاقتحام جبل شحشبو وجبل الزاوية ، ومفتاحا لاستعادة قرى سهل الغاب .

القصف افشل الهجوم المضاد الذي نظمته النصرة،لاستعادة كفرنبودة ، صلة وصل منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، التي تتحكم بطرق إمداد المسلحين ، الهجوم أيضا لمنع الجيش السوري من ملاقاة وحداته في محور قلعة المضيق ، وإحداث ثغرة كبيرة في خطوط الجبهة ، كلها محاولات باءت بالفشل .


وإذ تنكفئ النصرة لحماية مناطق سيطرتها داخل محافظة ادلب ، تركت المسلحين في جيش العزة لمواجهة مصيرهم ، ناشطون اتهموا النصرة بمنعها إرسال تعزيزات لمؤازرة المجموعات المسلحة بعد أن هاجمها قبل أشهر وفكك سلاحها .

المسلحون هزموا سريعا في خطوطهم الأولى ، لأنهم توهموا بأن إمكانية تقدم الجيش السوري لانتزاع المنطقة العازلة عسكريا سيصطدم بخط أحمر تركي وربما دولي ، ولم يعدوا لاستراتيجية لمواجهة هجوم الجيش السوري ورهان على تحرك تركي يوقف العملية


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/11/2019 - 7:54 م

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين بالفيديو... أسود تنصب كمينا لفيل ولا تترك له فرصة للنجاة بالفيديو.. خطأ "مضحك" يحرم متزحلقة روسية من الميدالية الذهبية مؤقتا المزيد ...