الأربعاء1/4/2020
م16:23:51
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالأوقاف تضع مؤسستي الأمان بدمشق وجميع المبرات التابعة لها بالمحافظات تحت تصرف وزارة الصحةالجعفري: سورية تطالب واشنطن بالرفع الفوري وغير المشروط لكل الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليهاالصحة العالمية : مدى ارتفاع المنحنى الصاعد يعتمد على صرامة الإجراءات المتخذة، وهذا ما تعمل عليه الحكومة السورية .الداخلية: تمديد إيقاف خدمات الشؤون المدنية والسجل العدلي والهجرة والجوازات والمرور حتى الـ 16 من نيسانالبيت الأبيض ينشر توقعات صادمة بشأن عدد ضحايا كورونا.. وترامب: أيام صعبة تنتظرناإيران.. "فيلق القدس" ينفي ما تردد عن مقتل قائده في سوريا7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانيةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تحذر من هجوم الكتروني محتمل يستغل انتشار كورونا لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرإرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

المضيق تحت سيطرة الجيش،والقوات على مشارف الحدود الادارية لمحافظة ادلب..بقلم ديمة ناصيف


لا أحد يعرف تماما أين وصلت القوات السورية في تقدمها بريف حماة الشمالي والغربي ، فخارطة انتشار القوات تسابق خارطة الأجندة الزمنية للعملية العسكرية .
ولا يزال سوتشي هو من يرسم حدود العملية العسكرية التي تخوضها القوات السورية براً والروسية جواً ، ولم تتأقلم المجموعات المسلحة مع عنصر المباغتة ، التي كانت استراتيجية الجيش منذ بداية العملية .


كتلة نارية،، أسقطت دفاعات المجموعات المسلحة بعد إشغالها بمحور كفرنبودة وفتح جبهة أخرى شرقا نحو الهبيط تمهيدا للتقدم نحو خان شيخون . وغربا نحو قلعة المضيق الاستراتيجية ،التي تستعد وحدات الاقتحام للتثبيت فيها .

انتزاع القلعة من المسلحين ، يشكل منعطفا في المعركة وانتصارا للجيش السوري ، وهزيمة قاسية لا جدال فيها لمجموعات جيش العزة والنصرة التي انسحبت دون قتال حقيقي .
وهو منعطف لأنه ينهي منصة أساسية استخدمتها المجموعات المسلحة لقصة مواقع الجيش في ريف حماة وقاعدة حميميم، يستكمل إغلاق طرق إمداد المسلحين من قواعدهم الخلفية الكبيرة في ادلب ، ومدخلا لاقتحام جبل شحشبو وجبل الزاوية ، ومفتاحا لاستعادة قرى سهل الغاب .

القصف افشل الهجوم المضاد الذي نظمته النصرة،لاستعادة كفرنبودة ، صلة وصل منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، التي تتحكم بطرق إمداد المسلحين ، الهجوم أيضا لمنع الجيش السوري من ملاقاة وحداته في محور قلعة المضيق ، وإحداث ثغرة كبيرة في خطوط الجبهة ، كلها محاولات باءت بالفشل .


وإذ تنكفئ النصرة لحماية مناطق سيطرتها داخل محافظة ادلب ، تركت المسلحين في جيش العزة لمواجهة مصيرهم ، ناشطون اتهموا النصرة بمنعها إرسال تعزيزات لمؤازرة المجموعات المسلحة بعد أن هاجمها قبل أشهر وفكك سلاحها .

المسلحون هزموا سريعا في خطوطهم الأولى ، لأنهم توهموا بأن إمكانية تقدم الجيش السوري لانتزاع المنطقة العازلة عسكريا سيصطدم بخط أحمر تركي وربما دولي ، ولم يعدوا لاستراتيجية لمواجهة هجوم الجيش السوري ورهان على تحرك تركي يوقف العملية


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 01/04/2020 - 4:14 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...