السبت28/3/2020
م17:50:51
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنساالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتموسكو ودمشق : واشنطن تستغل بوقاحة (كورونا) لدعم المسلحين في مخيم الركبانالداخلية تدعو المواطنين إلى التقيد بحظر التجوال وهذه عقوبات المخالفينالمهندس خميس: الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصةالسلطات الصحية الصينية: لا إصابات محلية جديدة بفيروس كورونامنظمة الصحة: النقص العالمي المزمن بمعدات الوقاية ضد وباء كورونا يشكل تهديداً ملحاً«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

رؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

لاحظ كثيرون أنّ ردود فعل الولايات المتحدة حول العمليات التي بدأها الجيش السوري ضد ّالجماعات الإرهابية في إدلب ومحيطها، والتقدّم الذي حققه، لم يواجَه بمواقف شبيهة بتلك التي اعتادت عليها الولايات المتحدة عندما كان الجيش السوري يقوم بفتح معركة مع الإرهابيين في منطقة ما من المناطق السورية لتحريرها من الإرهاب.


إذ كان من المعروف أنّ الولايات المتحدة والمسؤولين فيها يقيمون الدنيا ولا يقعدونها، ويدفعون حلفاءهم الأوروبيين وفي المنطقة ويجنّدون وسائل إعلامهم وإعلام حلفائهم للهجوم على الدولة والجيش السوري وحلفائهما.


اختلاف ردّ فعل الولايات المتحدة وحلفائها الذي كان هذه المرة أدنى منه بالمقارنة مع المرات السابقة لا يعود إلى أنّ الولايات المتحدة قد سلّمت بشرعية ما يقوم به الجيش السوري، بعد أن أعطت الفرصة الكاملة لتركيا لتنفيذ اتفاق سوتشي الذي كان من المتوقع أن يؤدّي تطبيقه إلى تحسين الاستقرار والأوضاع الأمنية وتجنيب المنطقة حرباً ضروس، ولا لأنّ من يسيطر على إدلب ومحيطها هي تنظيمات إرهابية وفق للقوانين المعمول بها في الولايات المتحدة.

إنّ أسباب ردة فعل الولايات المتحدة التي جاءت، على الأقلّ حتى الآن، أدنى من ردود فعلها السابقة تولت شرحه الصحافة الأميركية، صحيفة «واشنطن بوست» أشارت في مقال نشر بتاريخ 9/5/2019 إلى أنّ الرئيس الأميركي لم يتحرك كما كان يفعل في السابق، وأضافت أنّ «تغريدة» من الرئاسة لم تصدر، ولو صدرت مثل هذه التغريدة «سيكون لها تأثير حقيقي على الأرض». أما لماذا لم يبادر الرئيس الأميركي إلى تغريدة يطالب بوقف عمليات الجيش السوري فتجيب الصحيفة على هذا السؤال قائلةً: «هناك الكثير يحدث الآن في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، تتعامل إدارة ترامب مع أزمة إيران المتصاعدة، وإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، والمفاوضات التجارية الصينية المهزوزة، ومحاولة الإطاحة بالنظام الفنزويلي» وترى الصحيفة أنّ هذه العوامل والتحديات هي التي غيّرت أولويات الولايات المتحدة، وبالتالي وضعتها في حال لا تستطيع معه العودة إلى مواقفها القديمة التي كانت تتخذها عندما يقوم الجيش السوري بتحرير منطقة سورية من سيطرة الإرهابيين. بهذا المعنى تخشى الولايات المتحدة إنْ أطلقت موجة جديدة من ردود الفعل الكلامية الحادة المشابهة لردود سابقة أن يورّطها ذلك في مواجهة في ظلّ ظرف تواجه فيه تحديات على جبهات عديدة، في الوقت الذي استعدت فيه سورية وحلفاءها لمواجهة احتمال أن تعرقل الولايات المتحدة أيّ عملية عسكرية بهدف حماية الإرهابيين، حيث باتت كلفة اللجوء إلى العرقلة أعلى من الكلفة التي كانت تتحسّب لها في الفترات السابقة.

هذه العوامل هي التي تفسّر طبيعة ردّ الفعل الحالي للولايات المتحدة وحلفائها حول ضرب الإرهابيين في إدلب ومحيطها.

البناء


   ( الجمعة 2019/05/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 4:24 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...