الخميس14/11/2019
ص6:4:32
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخيةالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الأولى من مفاضلة منح الجامعات الخاصة1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحددبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

هل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

لماذا يستَجدِي نِتنياهو بوتين مُجدّدًا لإبعاد “حزب الله” عن الجولان؟ و ولماذا رفَض الرئيس الروسي؟


عندما يُهدّد بنيامين نِتنياهو بسَحق “حزب الله” وإعادة لبنان إلى العصر الحجري، في ردّه على مُقابلة السيّد حسن نصر الله مع قناة “المنار” قبل أسبوع، فإنّ هذا التّهديد “الفارغ” يعكِس قلقًا إسرائيليًّا وجوديًّا تَمثّل في إجراء "الجيش الإسرائيلي" أربع مُناورات عسكريّة بريّة وبحريّة وجويّة في الأيّام الأخيرة تُحاكي حربًا على الجبهة الشماليّة تُشارك فيها قوّات سوريّة وإيرانيّة ومن “حزب الله”، مثلَما كشف الجنرال تسفيكا حايموفيتش، قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق، في مُقابلةٍ مُطوّلةٍ مع صحيفة “معاريف” العبريّة.

نِتنياهو يُدرك جيّدًا أنّ الزمن الذي كان يستطيع جيشه إعادة لبنان، أو أيّ بلد عربي آخر، إلى العصر الحجري قد ولّى إلى غير رجعةٍ، وحتى إذا كان الجيش الإسرائيلي قادرًا على هذه الخطوة التدميريّة فإنّ الثّمن سيكون غاليًا، وربّما لن تبقى "دولة إسرائيل" في الأساس، سواء في العصر الحجري أو غيره.
ما يدفعنا إلى التّشكيك في تهديدات نِتنياهو هذه هو تسريب العديد من التّقارير الإخباريّة، سواء من قبل مسؤولين في موسكو وتل أبيب، تتحدّث عن إرسال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي العديد من الرسائل إلى الرئيس بوتين يستجديه فيها لبذل جُهوده لإبعاد “حزب الله” عن جنوب سورية كُلِّيًّا، وعدم التمركز قُبالة هضبة الجولان المحتلّة، ولم يكتفِ نِتنياهو بهذه الرسائل، بل وضع هذه المسألة على قمّة جدول أعمال اللّقاء الثلاثي الذي انعقد في القدس المحتلّة، وشارَك فيه مُستشارو الأمن القومي في روسيا وأمريكا والدولة العبريّة قبل أُسبوعين.
المعلومات المُتوفّرة تُؤكّد أنّ القيادة الروسيّة رفضت الاستجابة إلى هذه الطّلبات والاستجداءات الإسرائيليّة، مثلما رفضت أخرى مُماثلة لإنهاء الوجود الإيراني في سورية، وحذّرت القِيادة الإسرائيليّة من التّمادي في قصف أهداف سوريّة وإيرانيّة على الأراضي السوريّة، لأنّها ستضطر إلى إعطاء الضّوء الأخضر للدفاعات السوريّة باستخدام صواريخ “إس 300” المُضادّة للطائرات، وهُناك مُعلومات شِبه مُؤكّدة تقول بأنّ هذه الصواريخ باتت فِعلًا تحت السيادة السوريّة المُطلَقة.
الأمر الخطير أنّ الرّد الأمريكي الإسرائيلي على هذا الرفض الروسي بدأ ينعكِس على شكل إقامة مُعسكرات تدريب لوحدات تجنيد وتدريب للجيش السوري الحر قُرب الحدود السوريّة الأردنيُة، تحت ذريعة مُحاربة قوّات الدولة الإسلاميّة، “داعش”، والحَيلولة دون عودتها.
الولايات المتحدة أوقفت أعمال التدريب هذه قبل عامين، وأغلقت غرفة “الموك” الاستخباريّة التي تُشرِف عليها، ولكن إعادة إحيائها مُجدّدًا ربّما يهدِف إلى استهداف أيّ قوّات لحزب الله وإيران إلى جانب القوّات السوريّة في الجنوب، وفي مُحافظتيّ القنيطرة ودرعا على وجه الخُصوص.
الأردن الذي أوقف كُل أوجه تقاربه السياسي والاقتصادي مع سورية، وقلّص المُبادلات التجاريّة عبر معبر نصيب الحُدودي بين البلدين، يرتكِب خطأً استراتيجيًّا إذا ما تورّط مُجدّدًا في سورية بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّة إذا تأكّدت صحّة التّقارير في هذا الصّدد، لأنّ ثمن هذا التورّط سيكون باهظًا سياسيًّا وأمنيًّا في ظِل المِزاج الشعبي العام الرافض لمِثل هذا التورّط، والأكثر حرصًا على تطبيع كامل للعلاقات مع الشقيق والجار السوري، مُضافًا إلى ذلك الحِراك الشعبي الأردني المُرشّح للتّصاعد في الأيّام المُقبلة احتجاجًا على غِياب الإصلاح، والغاز الإسرائيلي، وحِصار سورية بطلبٍ من مُلحق تجاري في السفارة الأمريكيّة في عمّان.
السيّد نصر الله على درجةٍ عاليةٍ من الوَعي بالمُخطّطات الإسرائيليّة الأمريكيّة ضِد سورية ومحور المُقاومة في لبنان والجنوب السوري، انعَكست بجلاءٍ في مُقابلته المَذكورة آنفًا، وتهديده باجتياح الجليل، وقصف صاروخي لكُل مدينة في فِلسطين المحتلّة ابتداءً من عكّا وحيفا وتل أبيب وحتى إيلات (أم الرشراش) في أقصى الجنوب.
زعيم “حزب الله” أعرب عن أُمنيته، بل عزمه، على الصّلاة في القدس وبعد تحريرها، ويبدو أنّه لن يطول انتظاره كثيرًا قبل تحقيق هذه الأمنيّة.. واللُه أعلم.
“رأي اليوم”


   ( الجمعة 2019/07/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 7:33 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...