الأربعاء1/4/2020
ص3:42:58
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالداخلية: تمديد إيقاف خدمات الشؤون المدنية والسجل العدلي والهجرة والجوازات والمرور حتى الـ 16 من نيسانالطقس غداً.. الحرارة إلى انخفاض وأمطار غزيرة في مناطق متفرقةبرتوكول موحد لعلاج إصابات كوفيد ١٩ قريبا في المشافيبدء ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيينسلطات نيويورك تطلب 17 ألف جهاز تنفس اصطناعي من الصينملوثة بالفيروس نفسه... أجهزة كشف عن فيروس كورونا تباع حول العالمرئيس مجموعة اليورو يحذر من تفكك منطقة العملة الأوروبية الموحدةكورونا والاقتصاد السوري التداعيات والحلول المقترحة لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بعد استئناف العملية العسكرية في إدلب .....حميدي العبدالله

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سورية استئناف العملية العسكرية لتحرير إدلب في توقيت فاجأ الكثيرين الذين كانوا يتوقعون أن تمتدّ الهدنة إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى على الأقلّ.


 لكن سرعة الجيش السوري باستئناف العملية العسكرية لم تكن في الواقع حدثاً مفاجئاً، لأنّ البيان الذي أعلنت فيه القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الهدنة كان واضحاً في حزمه لجهة شروط الالتزام باتفاقات سوتشي والشروع الفوري في وضعها موضع التطبيق لأنّ اتفاق سوتشي الموقع بين روسيا وتركيا في شهر أيلول 2018 كان ينبغي أن ينفذ بكلّ مراحله قبل نهاية عام 2018، ولكن بعد مرور عام بكامله لم يجد هذا الاتفاق سبيله إلى التنفيذ، والمسؤول حصرياً عن هذا التعطيل هو تركيا الراعي الآخر والشريك لروسيا بالاتفاق.


القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة لم يكن لديها ثقة على الإطلاق بوفاء تركيا بالتزاماتها، ولديها قناعة مطلقة بأنّ الرئيس التركي يسعى لكسب الوقت ولن يساهم على الإطلاق بتسهيل تنفيذ الاتفاق الذي قال عنه الإرهابي أبو محمد الجولاني, قائد جبهة النصرة، إنّ تطبيق الاتفاق يحقق للجيش السوري بالسياسة وعبر الاتفاق ما كان مصمّماً على تحقيقه من خلال العملية العسكرية.

واضح أنّ أنقرة التي وضعتها العملية العسكرية لتحرير إدلب في وضع صعب أعطت من جديد في أستانا 13 موافقتها على تنفيذ اتفاق سوتشي، لكن تأكد أنّ هذه الموافقة نظرية، وهي مناورة لكسب الوقت، إذ لا يُعقل أن ترفض جبهة النصرة والتشكيلات الإرهابية الأخرى المحسوبة على تركيا الانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح والاعتراض على دوريات مشتركة روسية تركية من دون أوامر تركية صريحة.

إذاً منذ أن صدرت بيانات عن التشكيلات الإرهابية ترفض الالتزام ببنود سوتشي اتضح للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أنّ تركيا لا تزال تناور ولم تقرأ الرسالة التي عبّرت عنها العملية العسكرية لتحرير إدلب في مرحلتيها قراءة صحيحة، ولذلك كان الجواب الواضح والقاطع والردّ السريع باستئناف العملية العسكرية.

على أية حال استئناف العملية العسكرية يدحض ادّعاءات الإرهابي أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة أنّ إعلان الهدنة من قبل الجيش العربي السوري جاء خوفاً من الاستنزاف الذي تمثله معارك تحرير إدلب، فلو كان هذا الادّعاء صحيحاً لما استأنف الجيش السوري العمليات العسكرية بهذه السرعة، وعلى الأقلّ لكان قد وافق على بقاء الهدنة فترةً أطول للاستعداد للمعارك المقبلة، ولكن لأنّ الجيش السوري كان على أهبة الاستعداد، وقد وضع الخطط الكفيلة بتحرير إدلب في كلّ مراحلها، أعلن فور تضييع تركيا للفرصة استئناف العمليات العسكرية لتحرير إدلب.

في مطلق الأحوال، العمليات العسكرية التي استأنفها الجيش السوري لن تتوقف قبل تحرير إدلب بالكامل حرباً، أيّ عبر الحسم العسكري، أو سلماً إذا قرّرت تركيا والعصابات الإرهابية أنّ الخيار الأسلم لها قبول سيناريو المنطقة الجنوبية.

العملية العسكرية لتحرير إدلب ستكون عملية متدحرجة، أيّ أنها ستنفذ على مراحل، ومع تحرير كلّ منطقة ذات أهمية استراتيجية، ستعطي فرصة لاختبار إمكانية إعادة إدلب إلى كنف الدولة السورية من خلال المصالحة، وفي كلّ مرة ترفض فيها عروض الجيش والدولة السورية سيُصار إلى تنفيذ مرحلة جديدة من العمليات العسكرية إلى أن يتمّ تطهير إدلب ومحيطها بشكل كامل من الجماعات الإرهابية وإعادة بسط سلطة الدولة عليها.

البناء


   ( الأربعاء 2019/08/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 8:27 ص

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...