الثلاثاء12/11/2019
م22:0:13
آخر الأخبار
ثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنين السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفسادالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين يعتدون بالأسلحة الثقيلة على عدد من قرى وبلدات ناحية تل تمر بريف الحسكة ارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشق - فيديو بتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوي شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةاستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

لماذا يخاف الإسرائيليون؟........نبيه البرجي

«الرجل الذي لم يغادر من الأسبوع الأول، ولا من الشهر الأول، ولا من السنة الأولى، وحتى من السنة التاسعة، كيف لنا، والحال هذه، ألا نتخلى عن رهاناتنا الرثة؟ حسناً فعل دونالد ترامب حين آثر الخروج من تلك اللعبة الدونكيشوتية»!


«الرجل الذي لم يغادر من الأسبوع الأول، ولا من الشهر الأول، ولا من السنة الأولى، وحتى من السنة التاسعة، كيف لنا، والحال هذه، ألا نتخلى عن رهاناتنا الرثة؟ حسناً فعل دونالد ترامب حين آثر الخروج من تلك اللعبة الدونكيشوتية»!

كلام السفير الأميركي الأخير في دمشق روبرت فورد لوزير خارجية خليجي سابق صديق له، قال: «لقد أخطأت، أخطأت كثيراً، حين ظننت أنني سأكون أول من يبعث بالبشرى إلى البيت الأبيض».
أقرّ بأنه أخطأ ثانية حين عزا وقوف الرئيس بشار الأسد في وجه تلك الأهوال إلى التحول الذي حدث في ميزان القوى، «كان عليّ أن أرى الأمور من زاوية أخرى. أجهزة استخباراتنا كانت تشير دائماً إلى النواة الصلبة والمترامية للنظام هناك. في لحظة ما، بدا كما لو أننا دخلنا في حالة من الهذيان. لا أدري كيف أخذنا بكلام الأتراك، وبكلام السعوديين، بأن ساعة التغيير قد أزفت، وما علينا إلا أن نختار الاسم البديل».
فورد تحدث عن صدمته حيال هشاشة وسذاجة وتفكك الحلفاء العرب بوجه خاص. «لم أكن أدري أن المسألة هكذا، وأن حلفاءنا الذين كانوا يتحدثون بلغة واحدة، ربما بصوت واحد، إنما يخوضون وراء الضوء صراعاً هائلاً في ما بينهم، من يصل أولاً إلى القصر الجمهوري في دمشق»؟
وقال: «أشعر كم كانت عيناي مقفلتين، ولم أكن أتصور أن رجب طيب أردوغان يمكن أن يكون على ذلك المستوى من الزبائنية، وأن محمد بن سلمان يأخذ بآراء بعض المستشارين الذين على شاكلة المشعوذين، ربما كانوا يعتقدون أن باستطاعتهم إقناعه بإمكانية الصعود إلى المريخ على ظهر ناقة ».
السفير السابق كشف عن أن ترامب، ومنذ أن تسلم مقاليد السلطة، لم يكن يرى أي جدوى من البقاء على أرض تكرهنا ويكرهنا من هم عليها. الضغط كان يأتينا، بتنسيق أوركسترالي، من الرياض وتل أبيب، أقرب ما يكون إلى صيحة الاستغاثة، ومن دون التغاضي عن الإغراءات المالية الخيالية. كل هذا دفع الرئيس إلى الانخراط في اللعبة. أما أنقرة فكانت ترقص على كل الخيوط ظناً منها أن بوسعها أن تلقي بالآخرين جانباً، وتقيم دولة «الإخوان المسلمين» في سورية.
لعل أطرف ما نقل عن فورد أن ترامب كان يعلم أن أميركا لا تلعب في سورية لحسابها. وكان هناك داخل «الدولة العميقة» من كان يرى أن البقاء التكتيكي لتنظيم الدولة الإسلامية يخدم المصالح الأميركية في أكثر من مكان، انطلاقاً من النظرية القائلة: ليس فقط بتغيير الوجوه، وإنما أيضاً بتغيير الخرائط.
يرى «أننا تعاملنا مع الكرد كمرتزقة لا كأصدقاء. في الشرق الأوسط لا مجال للكلام إلا بهذه اللغة. في الرؤية الفلسفية والإستراتيجية وحتى الأيديولوجية، إسرائيل، إذا ما استثنينا النفط، هي رهاننا. في الواقع، بدأنا نثير الكثير من الهواجس لدى الإسرائيليين إن على مستوى القيادة أو على مستوى القاعدة».
ما قاله فورد يعكس ما يتردد داخل «المؤسسة اليهودية»، عقب «الهروب من سورية»، من أن سياسات ترامب تعبير دقيق عن «اللاهوت المالي في الإستبلشمانت».
أميركياً، بداية التفكير بالدولة اليهودية، كانت مع وودرو ويلسون وقبل آرثر بلفور، السيطرة على الشرق الأوسط. الآن، يبدو وكأن المنطقة تحولت إلى عبء سيزيفي، بعدما توجهت الأنظار إلى مسرح آخر (الباسيفيك)، هل يتخلى الأميركيون عن اليهود؟
ناعوم تشومسكي سبق ونصح بـ«عدم إبدال يهوه بالإله الأميركي». الحلفاء دوماً وقود في لعبة الإمبراطورية. ما حدث مع الكرد يمكن أن يحدث مع اليهود. السؤال البديهي والمخيف في إسرائيل «هل يعني الاستغناء عن النفط الاستغناء عنا»؟
ناحوم بارنيع رأى أن الزمن «يتدحرج في اتجاه آخر»!

الوطن


   ( الخميس 2019/10/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 7:40 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته المزيد ...