الجمعة10/4/2020
ص5:1:8
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..الخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةوزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحيةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة”زاخاروفا: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سورية يخالف القانون الدولي وجاء بأوامر غربيةكليتشدار أوغلو: أردوغان عدو الديمقراطية وحرية الصحافةوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينحقائق جديدة حول كورونا: 3 سلالات مختلفة تجتاح العالم والنسخة الأصلية الأكثر انتشارا في أمريكا"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا"مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضصناعة سورية بالكامل... جهاز التنفس "أمل" يسلم الأسبوع القادم لوزارة الصحة لاختبارهبيل غيتس يحدد متى يصبح الناس آمنين من فيروس كوروناجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الصراعُ على الدولار.. وليس معه!!!.. بقلم : خالد العبود

-لم يعد سعر الصرف خاضعاً لقواعد اقتصاديّة أو ماليّة صرفة، بمقدار ما يخضع الآن لقواعد إضافيّة غير تقليدية، أساسها أنّ هناك صراعاً ما زال مستمراً في ظلّ عدوانٍ يفشل في تحقيق أهدافه الأساسيّة..


-نعتقد أن كتلة النقد الأجنبي، وتحديداً الدولار، على مستوى المنطقة، تخضع اليوم لفعل صراع هائلٍ عليها، خاصة وأنّه تمّ استعمالها في العدوان ذاته، باعتبارها كانت حاجة من حاجات استمرار وتطوّر العدوان للوصول إلى أهدافه..


-أمّا بعد ذلك فقد أضحت هذه الأداةُ هدفاً من أهداف الصراع، الصراع الذي جاء نتيجة من نتائج فشل العدوان، تماماً مثلما حصل مع جسم الفوضى، نعني المجموعات التي حملت السلاح واستُعمِلت في وجه الدولة السوريّة، فقد كانت أداة من أدوات العدوان، حيث كان العدوان بحاجة ماسة لها، كي يصل إلى أهدافه، امّا بعد ذلك، بعد فشل العدوان، فقد تحوّل جسم الفوضى كي يصبح هدفاً من أهداف الصراع..

-نعم.. لقد تحوّلت أداة العدوان إلى هدف صراع، فجسم الفوضى، أي المجموعات المسلحة، تحوّلت إلى هدف في الصراع ذاته، فبدلاً من استكمال استعمالها في المعركة باعتبارها أداة صراع، تحوّلت كي تصبح هدف صراع من خلال محاولات قتلها والتخلّص منها أو احتوائها أو إعادة إنتاجها أو العمل على ترحيلها واستعمالها في مواقع أخرى..

-تماماً مثلما كان النفط أداة في أكثر من مرحلة من مراحل العدوان، تحوّل في المرحلة الأخيرة كي يصبح هدفاً من أهداف الصراع عليه!!..

-كذلك بالنسبة للدولار مقابل الليرة، فقد أضحى هدفاً من أهداف الصراع عليه وليس معه، باعتبار أنّه أداة من الأدوات التي فشلت في تحقيق أهداف العدوان..

-لهذا فإنّ تحقيق هذا الهدف احتاج إلى قواعد اشتباكٍ مختلفة في جوهرها عن قواعد تقليدية، يحفظها بعضنا عن ظهر قلب!!!..

الكاتب : عضو مجلس الشعب السوري خالد العبود


   ( السبت 2019/11/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/04/2020 - 3:35 ص

الأجندة
الشرطة الأمريكية تعتقل سيدة تلعق المجوهرات عمدا داخل أحد المتاجر المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" المزيد ...