الأربعاء8/4/2020
ص4:50:41
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةترامب يهاجم الصحة العالمية : مُضلّلة وتعمل لصالح الصينأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ادلب حان وقتها.. "تحرير الشام "حفرت قبرها بيدها

  مع استكمال الجيش العربي السوري لتعزيزاته العسكرية على تخوم وجبهات محافظة ادلب، بحسب حديث مصدر ميداني يوم الخميس الفائت، أطلقت هيئة تحرير الشام عملية عسكرية جديدة ضد الجيش السوري حملت اسم ولا تهنوا.


وأعلن إرهابيو ما يسمى غرفة الفتح المبين عن سيطرتهم على عدة قرى بريف ادلب الشرقي ضمن المعركة التي أطلقوها، وبحسب ميليشيا الجبهة الوطنية للتحرير التي تدعمها تركيا فإنهم قد تمكنوا من السيطرة مجددا على قرى وبلدات إعجاز واسطبلات ورسم الرود وسروج بريف ادلب الشرقي.

بالتزامن مع ذلك نشرت هيئة تحرير الشام عبر معرفاتها الرسمية صورا للمعركة التي تشارك فيها إلى جانب باقي الإرهابيين، وقالت إنها تمكنت من اغتنام عدد من الأسلحة كانت بحوزة الجيش العربي السوري.

الإرهابيون خلال المعركة استهدفوا القرى الآمنة بريف حماه الشمالي بالكثير من القذائف الصاروخية، بينما وبالتزامن مع ذلك شهدت محاور كبانة وجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي اشتباكات واستهدافات عنيفة بين الإرهابيين والجيش السوري.

وكان الجيش السوري قد سيطر خلال اليومين الماضيين على عدة قرى وبلدات في ريف ادلب الجنوبي منها الزرزور وأم الخلاخيل والقرى السابق ذكرها التي قال الإرهابيون إنهم سيطروا عليها.

وتعتبر المنطقة منطقة عمليات عسكرية والسيطرة فيها متبادلة غالبا قبل أن تنتهي بشكل نهائي بسيطرة أحد الأطراف عليها، ومن المؤكد أن الجيش السوري سيشن هجوما جديدا لإعادة تلك القرى إلى سيطرته مجددا خصوصا أنه عمل خلال الأيام القليلة الماضية على قطع خطوط إمداد المسلحين، لذا فإن السيطرة ستكون آنية.

ومن المرجح أن تكون المعركة التي أطلقها الإرهابيون السبب الرئيسي في تعجيل إطلاق الجيش السوري لعمليته العسكرية في ادلب والتي تم تأجيلها بسبب ظروف وتطورات الأمور شرق الفرات والعدوان التركي على المنطقة هناك.

وكان مصدر ميداني قد أكد انطلاق عملية ادلب العسكرية خلال أيام، ورجح احتمالية كبيرة لأن تشهد فتح محاور وجبهات جديدة خارج المنطقة منزوعة السلاح.

وتؤكد دمشق أن ادلب في النهاية ومهما طال الأمر ستعود إلى سيطرة الحكومة السورية، وهذا ما أعلنه الرئيس السوري بشار الأسد حين زار بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي شهر تشرين الأول الماضي.

  ديمة الحلبي


   ( الاثنين 2019/12/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 4:32 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...