السبت4/4/2020
ص12:47:34
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدفي دليل جديد على نفاقه… الغرب يرفض مشروع قرار روسي بشأن التخلي عن الإجراءات الأحاديةقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياهل تنشر الحيوانات الأليفة فيروس كورونا؟.. دراسة حديثة توضحدراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كيف يحمي إسرائيل؟......بقلم نبيه البرجي

لو يدري القادة العرب أي نوع من الخرائط كانت على الطاولة حين اندلعت الأزمة، الأزمة المبرمجة، في سورية، شظايا جغرافية وسياسية. لكأننا أمام دوقيات القرن الثامن عشر!


لعلهم يدرون، ثم يقفلون عيونهم، آذانهم، بالحجارة. أحدهم اشتكى من أن دونالد ترامب، بسكين تاجر البندقية شايلوك بلغ به الابتزاز والازدراء، حد القول له: «إذا خرجت من البيت الأبيض لسوف تخرج أنت من قصرك. لا تخش، فقد يحتاجون إليك في متحف الشمع».

جون برينان، المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، والذي منع من كتابة مذكراته، ولو برؤوس أصابعه، تحدث لصديق مصري، وهو دبلوماسي سابق يعمل في إحدى الجامعات الأميركية، عن الانزلاق الغبي في المتاهة السورية.
أحصنة اللوبي اليهودي داخل الاستبلشمانت، لجؤوا إلى بعض النصوص التوراتية لبدء دومينو التفجير من سورية. لطالما بشرت مقالات دنيس روس بقهرمانات الهيكل!
السوريون قلبوا المشهد رأساً على عقب. كبار القادة العسكريين والاستخباراتيين، في العديد من الدول الغربية والإقليمية وضعوا الخطط. في أحيان كثيرة نزلوا إلى الأرض. ما كانت النتيجة؟
برينان اعتبر أن تكلفة الحرب في سورية تعدت تكلفة الحرب في فيتنام، وحيث كان السقوط المدوي للإمبراطورية بعد سنوات من «مراقصة الوحول»، كما قال والت روستو، مستشار الأمن القومي في عهد لندون جونسون، ما حمل السناتور وليم فولبرايت على سؤاله عبر «النيويورك تايمز»: ألم تكن أحد صانعي تلك المقبرة؟
الحرب في سورية، هكذا، «مراقصة الوحول» بعدما راحت حلقات السيناريو تتفكك، الواحدة تلو الأخرى، بضربات الجيش السوري، والحلفاء الذين يدركون ما هي سورية، وما دورها في المسار التاريخي، وفي المسار الإستراتيجي، للشرق الأوسط.
السيناتور جون ماكين ألمح، قبل رحيله في آب 2018، إلى «أننا وضعنا أقدامنا في المكان الخطأ». دمشق لم تكن يوماً رهينة، أو محظية، أميركية. الدبلوماسي العتيق جورج بول قال: إن كراهية هنري كيسنجر للرئيس الراحل حافظ الأسد فاقت التصور. في قصر المهاجرين لاحظ أن ثمة رجلاً يعرف كيف يحوله، في لحظة ما، إلى دجاجة!
الآن، والجيش السوري يحرر ما تبقى من الأرض، المعلقون الإسرائيليون يثيرون التساؤلات حول كيفية التعامل مع «القدرات الميدانية والسيكولوجية» للجندي السوري.
بنيامين نتنياهو الذي كان يخال أنه على بعد خطوات من أبواب دمشق، يرى أن إسرائيل قد تكون أمام مهمة شاقة إذا ما انفجر الصراع مع سورية.
من هنا كان الحصار. الذين يخططون لقتل السوريين بالرغيف بعدما عجزوا عن قتلهم بالقنبلة. السوريون يدركون ذلك. على الرغم من المعاناة اليومية الناتجة عن التداعيات المعقدة لسنوات الحرب، الناتجة أيضاً عن العقوبات البعيدة عن أي منطق سياسي أو أخلاقي، لنقرأ ما يكتبه معلقون اقتصاديون غربيون عن ديناميكية التكيف لدى السوريين مع أكثر الظروف صعوبة.
ما دامت سورية لن تتفكك، ما من دولة عربية ستتفكك، هذا رهاننا. المنطقة في حال الغليان. كبار المخططين في واشنطن يتوقعون «أياماً مريرة» في الشرق الأوسط. الكلام يزداد حول الرحيل.
هنا دور اللوبي اليهودي الذي مسح الغبار عن «صفقة القرن» باعتبارها توفر الأمن الإستراتيجي لإسرائيل على مدار القرن، هو ذا مشروع دونالد ترامب للسلام. كيف تضع إسرائيل يدها على العرب كوسيلة مثالية لحمايتها من الاحتمالات.
زعزعة المشهد الإقليمي بالتواطؤ مع جهات عربية لا تستطيع إلا الامتثال للسيد الأميركي. ولكن ألا يتحدث روبرت كاغان عن «الوعي المضاد» في المنطقة؟ حذراً من الرياح الصفراء التي تهب، بين ليلة وضحاها، على الإمبراطورية!

الوطن 


   ( الخميس 2020/01/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 12:45 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...