السبت4/4/2020
ص11:55:59
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدفي دليل جديد على نفاقه… الغرب يرفض مشروع قرار روسي بشأن التخلي عن الإجراءات الأحاديةقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياهل تنشر الحيوانات الأليفة فيروس كورونا؟.. دراسة حديثة توضحدراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عدم إنسانية ووحشيّة دول الغرب حديث الشارع السوري مع مواصلتها إجراءاتها القسرية رغم تسارع انتشار «كورونا»

 موفق محمد

وسط تصاعد الاستياء الشعبي في الشارع السوري من مواصلة أميركا ودول أوروبية فرض إجراءاتها القسرية أحادية الجانب ضد سورية والسوريين رغم الانتشار المتسارع لفايروس «كورونا» في أغلب دول العالم، اعتبر نائب رئيس مجلس الشعب نجدة إسماعيل أنزور أن تلك الدول بذلك «تظهر المزيد من انعدام إنسانيتها بالكامل»، مشدداً على أنه «آن الأوان لوضع هذه الدول عند حدها وإعادة ضبط المعايير الدولية، إن كان بخصوص الجائحة أو بخصوص كل ما هو خارج عن القانون الدولي».


ومنذ بدء الحكومة باتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار فيروس «كورونا» وتحصين بنية السلامة العامة، باتت الأغلبية العظمى من السوريين وخلال الأحاديث الجانبية أو أمام الأفران ومؤسسات توزيع المواد الغذائية تعرب عن استيائها وامتعاضها واستهجانها من مواصلة أميركا ودول غربية أخرى فرض إجراءاتها القسرية أحادية الجانب ضد سورية والسوريين على الرغم من الانتشار المتسارع للفيروس.

وبينما يصف البعض سلوك تلك الدول بـ«اللا إنساني والوحشي»، يعتبر آخرون أن «حكومات تلك الدول لا علاقة لها بشيء اسمه إنسانية أو بشرية وكل ما يهمها هو تنفيذ سياستها وتحقيق مصالحها حتى لو تم إفناء شعوب دول بأكملها».
بدوره نائب رئيس مجلس الشعب، وفي تصريح خاص بـ«الوطن»، قال: إن مواصلة أميركا ودول أوروبية عديدة إجراءاتها القسرية أحادية الجانب ضد سورية والشعب السوري هي بالأصل غير قانونية وغير إنسانية، وهي قد ظلمت الشعب السوري وأثّرت سلباً في رزقه وفي قدرته على الإنتاج وفي استعادة عافيته حيث تم تسييس هذا الحصار إلى أقصى وأقسى حدوده وقد أثّر ذلك في البنية التحتية من حيث عدم قدرتنا على توليد الكهرباء بما يؤثر في كل القطاعات بما فيها الاقتصادية وكذلك على القطاع الصحي وعلى تجهيزات البنى التعليمية وكذلك المشافي».
وأوضح أنزور، أنه في الوقت الراهن ومع اجتياح فيروس «كورونا» للعديد من الدول «تُظهر هذه الدول المزيد من انعدام إنسانيتها بالكامل، ذلك مع مواصلتها فرض هذه الإجراءات على الدول ومنها سورية على الرغم من خطورة حدوث بؤر فيروسية وجرثومية خطيرة جداً لا يجوز تسييسها بأي حال من الأحوال لأنها سوف ترتد على المحيط».
وفي هذا السياق، لفت نائب رئيس مجلس الشعب إلى تجربة البشرية القريبة كالذي حدث في الصين، مشيراً إلى أن الفيروس لم ينحصر بل امتد ليجتاح العالم وينتشر الآن في أوروبا وأميركا وآسيا.
وأوضح أنزور أننا كنا على الدوام نقول إن رعاية الإرهاب واستخدامه كأداة ضغط سياسي وإزالة الدول وقلب الأنظمة، هو نهج شرير يتماهى الآن مع واقع الإرهاب وهو أخطر بكثير من هذه الجائحة (كورونا) التي تجتاح العالم.
ولفت أنزور إلى أن تلك الدول وبكل العجرفة والتكبر لا تقوم بمراجعة سياساتها فيما يتعلق بالحصار الجائر على سورية، ودأبت على تجاوز القانون الدولي وكل المعايير الناظمة للعلاقة بينها، إلا أنها استمرأت شريعة الغاب باسم حقوق الإنسان وقضت بذلك على أسمى حق له وهو حق الحياة من خلال خلق ودعم الإرهاب والحصار وها هي تستمر دون أن تتأمل وتراجع هذه السياسات في هذه الجائحة الخطيرة.
وشدد أنزور على أنه «آن الأوان لوضع هذه الدول عند حدها وإعادة ضبط المعايير الدولية إن كان بخصوص الجائحة أو بخصوص كل ما هو خارج عن القانون الدولي بما في ذلك التدخل بالشأن السيادي للدول وأولها سورية التي منذ قرابة التسع سنوات وهي تخوض حرباً ضد الإرهاب بكل أشكاله بما في ذلك إرهاب الدولة التي تخوضها الولايات المتحدة وأداتها في المنطقة… إسرائيل».

الوطن


   ( الأحد 2020/03/22 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 11:38 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...