الأحد5/4/2020
ص7:35:37
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية اجتماع موسع "للفريق الحكومي الاقتصادي"محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريةالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانيامركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مناورات "الأسد المتأهب" رسالة أمريكية للضغط على الأسد

 تستعد الولايات الأمريكية إلى إجراء مناورات مشتركة مع 18 عربية بينها الأردن كبلد مستضيف للمناورات التي يثير إجراؤها على الحدود المشتركة مع سوريا أكثر من سؤال حول علاقتها بما يجري في الدولة الجارة، يأتي هذا في وقت يحث فيه كوفي أنان على سحب الوحدات المسلحة من المناطق السكنية

وبحث رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن الاحد مع نظيره الامريكي الجنرال مارتن دمبسي في العاصمة الاردنية عمان التمرين المشترك الذي أطلق عليه اسم "الاسد المتأهب" في استعارة لا تخلو من دلالة على الجهة التي تستهدفها.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا" ان الاجتماع تطرق الى الترتيبات والاجراءات المتعلقة بمراحل تنفيذ هذا التمرين الذي سيجري في الاردن مطلع شهر ايار/مايو المقبل وتشارك فيه 17 دولة عربية و"صديقة " بالإضافة إلى الأردن.
واضافت بترا أن هذا التمرين يأتي ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الاردنية لرفع كفاءتها.

وتابعت ان الجانبين استعرضا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الجيشين الصديقين في مختلف المجالات العسكرية.

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي تشهد فيه سورية اضطرابات راح ضحيتها اكثر من تسعة الاف شخص وفق تقديرات الامم المتحدة ودعوات للتدخل العسكري في البلاد من جانب المعارضة السورية.

ولا يستبعد مراقبون أن تكون الغاية من هذا التدريب هو ممارسة الضغط على القيادة السورية لدفعها إلى الاستجابة لمبادرة أنان ووقف العمليات المسلحة ضد المسلحين المدعومين من دوائر إقليمية ودولية.

وفي سياق متصل بالضغوط الأمريكية على دمشق، حذرت الولايات المتحدة من انها قد لا توافق على تمديد مهمة بعثة مراقبين الامم المتحدة في سوريا بعد الاشهر الثلاثة الاولى ودعت الى ممارسة مزيد من الضغوط الدولية على الرئيس بشار الاسد.

وقالت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس انه على الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون الآن اصدار "حكم دقيق" حول الظروف في سوريا قبل ارسال 300 مراقب غير مسلحين الى هذا البلد.

وابلغت رايس مجلس الامن الدولي بعد تبني القرار حول ارسال بعثة مراقبي وقف اطلاق الى سوريا ان "صبرنا نفد. يجب الا يستنتج احد ان الولايات المتحدة ستوافق على تمديد المهمة بعد تسعين يوما".
وبموجب القرار رقم 2043 الذي تبناه مجلس الامن الدولي، سيتم نشر المراقبين العسكريين غير المسلحين لفترة 300 يوم اولا اذا قرر بان كي مون ان الوضع آمن لارسالهم.

وقالت رايس "اذا لم يكن هناك وقف دائم للعنف واذا لم يتمتع فريق الامم المتحدة بحرية تحرك كاملة واذا لم يسجل تقدم سريع وواضح في الجوانب الاخرى من خطة النقاط الست عندها، علينا ان نخلص الى ان هذه المهمة لم تعد مفيدة".

وتشير رايس بذلك الى خطة الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي انان.

وبصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، يمكن للولايات المتحدة استخدام حق النقض "الفيتو" لمنع تبني قرار ينص على تمديد مهمة بعثة الامم المتحدة للمراقبة في سوريا.

وفي تفاعل مع الضغوط الأمريكية حث كوفي أنان المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة بشأن سورية حكومة دمشق الأحد على الكف عن استخدام الأسلحة الثقيلة وطالبهم باحترام وقف إطلاق النار الهش، والذي دخل حيز التنفيذ قبل أكثر من أسبوع.

ودعا أنان في بيان صدر عن مكتبه في جنيف كلا من الحكومة والقوات المعارضة إلى احترام وقف إطلاق النار، ولكنه خص النظام في دمشق بصورة أكبر.

وقال أنان :" يتعين على الحكومة بوجه خاص أن تكف عن استخدام الأسلحة الثقيلة وسحب الأسلحة والوحدات المسلحة، كما وعدت، من المناطق السكانية والوفاء بصورة كاملة بالتزاماتها وفق خطة النقاط الستة".

ومن المقرر أن يعود أنان إلى مجلس الأمن الدولي في نيويورك الأسبوع المقبل لإطلاعه على التطورات في سورية.

سورية الآن - الوكالات


   ( الاثنين 2012/04/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 6:01 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...