السبت23/9/2017
ص7:4:20
آخر الأخبار
الاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهميةالسيد نصرالله: لسنا هواة حرب لكن لو كان تكليفنا أن نقاتل سنقاتل حتى لو وقف ترامب واسرائيل وبعض العرب وكل العالم أمامناالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركخبير عسكري سوري يؤكد إسقاط طائرة إسرائيلية قرب مطار دمشقالبنتاغون: لا نحارب الروس أو القوات الحكومية في سوريا10 آلاف من رابطة الدول المستقلة بصفوف الإرهابيين في سوريةالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> ماذا فعل الإرهابيون ليضمنوا أكبر عدد من القتلى في اسطنبول؟ وكيف تلكأ الأمن التركي؟

تحدث نضال بشراوي، اللبناني المصاب في اعتداء اسطنبول الإرهابي، عن اللحظات الأولى من الهجوم على المقهى "رينا" في ليلة رأس السنة، وقال لـ"الجديد" إنه في البداية رأى أناساً يتدافعون ثم سمعوا صوت إطلاق نار واختبأ رواد النادي تحت الطاولات.

واضاف "أحد المهاجمين كان يقول لا إله إلاّ الله طوال الوقت وحمل الرشاش وبدأ بإطلاق النار على الناس الذين اختبؤوا وكانوا يحاولون قدر الإمكان ألاّ يتحرّكوا كي لا يطلق النار عليهم ثانية."

وتابع بشراوي: كان الارهابي ينتظر قليلاً ومن ثم يأتي الى الطاولات للتأكد من أن الجميع فارقوا الحياة ويطلق النار مرة أخرى علينا. عند الطاولة التي كانت بجانبي قتل ثلاثة أشخاص، وهناك شخص أصيب برصاصة في رأسه وكان قد فارق الحياة الاّ أن ذلك لم يمنع الإرهابي من أن يعيد إطلاق النار عليه ثانية في رأسه.

وقال بشراوي ايضاً وهو يشرح ما حصل "كلنا رأينا ما حدث إلاّ أننا لم نكن نجرؤ على التحرّك لأن المجرم كان يتأكد اذا ما كان أحد ما زال على قيد الحياة ليقتله، وكان يدوس على أيدينا وأرجلنا ليتأكد."

وأكد بشراوي أن المعتدين كانوا أكثر من شخص واحد لأنه سمعهم يتكلّمون مع بعضهم البعض باللغة التركية، وهذا ما يؤكد وجود خلايا لداعش في تركيا وتشغيلها من قبل أشخاص أتراك على عكس ما تدعيه الحكومة التركية من أنه ليس لدى داعش مجموعات في تركيا.

هذه الشهادة تبين أن المهاجمين كانوا مجموعة وليس شخصا واحدا او اثنين، وكانوا مرتاحين في التحرك واطلاق النار، حيث استمر الحادث لمدة ساعة دون أي تحرك من قبل الأمن التركي. وفي حين كما أدعت الحكومة أن داعش هدد قبل أيام بالقيام بتفجيرات او هجومات انتحارية فإن غياب الأمن التركي يبين التلكؤ في محاربة الارهاب وعلى رأسه تنظيم داعش.‎



عدد المشاهدات:4239( الثلاثاء 04:29:09 2017/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 6:51 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...