الأربعاء18/9/2019
م20:20:11
آخر الأخبار
"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيطميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبوروزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوانحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر#الجمارك تضبط كمية كبيرة من الدخان المهرب داخل صهريج لنقل المشتقاتمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> الفياض : الحشد الشعبي سيُمسك الحدود مع سوريا بعد تحرير تلعفر ..لا يمكن هزيمة داعش بالعراق ويبقى قوياً في سوريا

قال مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض إن داعش منظمة مهزومة حتى في نظر الجهات التي احتضنتها، وإن رئيس الوزراء حيدر العبادي قد يتخذ قرار بدء معارك الساحل الأيمن من الموصل في وقت قريب.

قال مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض إن داعش منظمة مهزومة حتى في نظر الجهات التي احتضنتها، وإن رئيس الوزراء حيدر العبادي قد يتخذ قرار بدء معارك الساحل الأيمن من الموصل في وقت قريب.

 

الفياض وفي مقابلة مع الميادين أكد أن "الحشد الشعبي تجربة عراقية ناجحة كردٍ في وجه من حاول سلب أراضينا وامتهان كرامتنا.. الحشد هو ذخيرة المستقبل في العراق للحفاظ على وحدة أراضيه وسيادة قراره"، مؤكداً أنّ الحشد سيكون داعماً للقوات العراقية في عملية تحرير الجانب الأيمن من الموصل.


وكشف مستشار الأمن الوطني العراقي أن الحشد الشعبي سيسهم في إمساك الحدود مع سوريا بعد تحرير مدينة تلعفر، مشيراً إلى أنّ الميدان بيد القوات المسلحة والحشد الشعبي فقط.

 

وعن تفاصيل المعركة في الموصل أكد الفياض أن القوات العراقية قطعت الطريق بين الموصل والرقة، وأن تحرك مسلحي داعش أصبح صعباً في المنطقة، مشدداً على أن القرار في الميدان بيد الحكومة العراقية والقيادة العامة للقوات المسلحة وليس لأي جهة أميركية.

لا يمكن أن يهزم داعش في العراق ويبقى قوياً في سوريا

وعبّر الفياض عن تطلع العراقيين إلى الوقت الذي يستطيعون فيه أن يتواصلوا مع إخوانهم السوريين والحكومة السورية، مشدداً على أن الحل في سوريا يجب أن يكون سياسياً.
وكشف الفياض عن أن واشنطن أبلغت بغداد بأن الغارات الأميركية الأولى في سوريا لم تكن تستهدف الحكومة السورية، وأن محاربة داعش هي الأساس، مضيفاً "بذلنا كل الجهود لتكريس العمل الدولي ضد داعش لا ضد الحكومة السورية"، وتابع "هزيمة داعش يجب أن تكون متكاملة بحيث لا يمكن أن يهزم التنظيم في العراق ويبقى قوياً في سوريا".

قرار ترامب بحق العراقيين خاطئ ولم يدعمنا في معركتنا سوى إيران

وانتقد الفياض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر دخول مواطني عدد من الدول إلى الولايات المتحدة بمن فيهم العراقيين، معتبراً القرار "خاطئ، ويؤثر على العلاقات الثنائية بين البلدين".ولكن الفياض شدد على أن الأميركيين يبعثون برسائل للحكومة العراقية مفادها أن "العراق بلد يحارب الإرهاب ولا يصدّره".واعتبر الفياض أن العراق لا يراهن على أي دولة أجنبية في الحرب على الإرهاب، بل "الرهان هو على الشعب العراقي وقواته المسلحة"، وأضاف "لم يدعمنا سوى إيران في بداية المعارك، والعلاقة بين إيران والعراق ذات بعد استراتيجي ومساعدة طهران لنا في محاربة الإرهاب موقف يسجل لها.. نحترم من يساعدنا ومن الشجاعة أن نشكر من ساعدنا ولا نخشى الانتقادات في هذا الإطار".وعن العلاقة مع روسيا كشف الفياض على أنها" لا تقتصر على الجانب العسكري، خصوصاً أن موسكو بدأت تسجل حضوراً كبيراً في محاربة الإرهاب"، مشدداً على أن "بغداد لن تتردد في طلب مساعدة موسكو في محاربة الإرهاب إذا احتجنا ذلك، لكننا لا نريد خلط الأوراق".أما العلاقة مع أنقرة فقد اعتبر الفياض أنها تمر بفصول من التأزم منذ فترة "بسبب مواقف أنقرة"، مقراً بأنها "لن تعود إلى طبيعتها ما دامت القوات التركية موجودة في معسكر بعشيقة العراقي".
وحول العلاقة مع مصر قال الفياض إنّ "موقف مصر مهم ومؤثر في خلق مناخ معاد للإرهاب.. ونتطلع إلى دعم العلاقة مع القاهرة وتطويرها وتربطنا علاقة جيدة مع الحكومة المصرية الحالية".

الميادين



عدد المشاهدات:1406( الأربعاء 09:33:48 2017/02/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 7:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...