الخميس17/8/2017
م20:19:42
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا»مساعدات إنسانية روسية لسكان غوطة دمشق الشرقيةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟تحوّل في مقاربة الغرب نحو سورية ....بقلم حميدي العبداللهإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلا6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج شمال مدينة السخنة طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> الصحف اللبنانية تتوقع أن يتناول نصرالله "الأسد المتأهب"و"إسرائيل" ويحذر من التورط بأي عدوان!

يلقي أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، كلمة اليوم ا الخميس، ربما يحذر فيها "إسرائيل" ودول مناورات "الأسد المتاهب" من مغبة مهاجمة لبنان وجنوب سوريا، ويعلن جهوزية قواته للرد.

وبمناسبة الذكرى السنوية لمقتل القائد العسكري لحزب الله مصطفى أمين بدر الدين على الأراضي السورية، ينظم الحزب احتفالاً يتحدث فيه السيد حسن نصر الله،عند الساعة الخامسة من عصر الخميس 11 مايو/ أيار ، في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتوقع مراقبون لبنانيون إضافة لكبرى الصحف اللبنانية، أن يوجه زعيم حزب الله تحذيرا للدول المشتركة في "مناورة الأسد" المتأهب في الأردن بنسختها السادسة، من مغبة أي هجوم لوحداتها في الجنوب السوري، إذ أن الحشود العسكرية الخاصة بالمناورة تتواجد على مقربة من الحدود، وقد تستغل تواجد "داعش" في أكثر من نقطة حدودية بين سوريا والأردن.

وذهبت الصحف والمواقع الإعلامية اللبنانية لتوقع، أن يعلن نصرالله أن مسلحيه بالمرصاد لأي هجوم إسرائيلي على جنوب لبنان، بعدما نظم الحزب مؤخرا  جولة إعلامية على مقاطع من الخطوط الأمامية للحدود مع فلسطين ليتيح للرأي العام فرصة معاينة التغييرات التي يحدثها الجيش الإسرائيلي على طوبوغرافيا المنطقة خشية من هجوم بري للمقاومة في الحرب المقبلة.

ويقولون، إن " إسرائيل" بعد اجتماع رئيس حكومتها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل نحو أسبوعين، تعتبر أن حزب الله محاصر دولياً، وهناك مساع لتقويض النفوذ الإيراني في المنطقة، مستغلة انصراف غالبية الدول العربية عنه وتوجيه انتقادات كثيرة له منذ دخوله الحرب السورية.

ويضيف المتابعون :تعتقد تل أبيب أن لدى مختلف الأطراف والدول العربية والرأي العام العربي رغبة بتوجيه ضربة إلى حزب الله، لتشكل تغييرا في الموازين.
ويقول شهود عيان، إن حزب الله اتخذ العديد من الاجراءات الميدانية في الجنوب تأهباً للتصدي لأي ضربة ممكنة. أما في المعطيات العسكرية فبالنسبة إلى حزب الله، لن تلجأ "إسرائيل" إلى شنّ هذه الضربة حالياً لأنها غير قادرة على حسم النتيجة لمصلحتها، وهي تعلم أن الحزب غالباً ما كان يخفي مفاجآت في المعارك التي خاضها ضدها.

ويقول مسؤول عسكري لبناني كبير رفض ذكر اسمه، إن "إسرائيل" تستعد لهذا، ولكنها تحتاج إلى حدث غير عادي، أو تغيّر كبير في السياسة الدولية. 

ويضيف، تهدف الضربة إلى كسر الحزب عسكرياً، وفرض شروط سياسية مغايرة عليه وعلى إيران.
وكان الكاتب الإسرائيلي في موقع "أن آر جي" يائير كراوس قد نقل عن محافل أمنية إسرائيلية، تأكيدها أن إيران قد تدفع حزب الله لمهاجمتها،  في رسالة منها إلى الرئيس الأمريكي ترامب، خاصة عقب اللقاء الحميم الذي جمعه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقال الجنرال رافي نيفي مساعد قائد المنطقة الشمالية السابق في الجيش الإسرائيلي، إن الإستراتيجية المتبعة بالجيش الإسرائيلي تقتضي الرد على أي إطلاق نار من أي منطقة باتجاه "إسرائيل"، لكن الجيش أبدى ضبطا للنفس حين أطلقت النار قبل أيام من الجانب السوري من الجولان، رغبة منه بعدم إشعال المنطقة خلال لقاء نتنياهو ترامب، متوقعا تكرار مثل هذه الحوادث الأمنية في الأيام القادمة من الجولان  ولبنان.
لكن الجنرال آيال بن روؤبين المساعد السابق الآخر لقائد المنطقة الشمالية، وعضو الكنيست الحالي عن المعسكر الصهيوني، قال إن "إسرائيل" تحيا في ظل مرحلة "الكل فيها يختبر الكل"، فصحيح أن الإيرانيين لا يريدون الدخول في مواجهات عسكرية مفتوحة، لكنهم لن يمتنعوا عن القيام بعملية جس نبض للرئيس ترمب، في ظل رغبة إيران بإيجاد ميزان ردع متبادل، بإرسال رسائل له أن لديها وسائل كفيلة بتسخين بعض جبهات المنطقة.

إلى ذلك، أصدر رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري مذكرة إدارية قضت بإقفال الإدارات العامة والمؤسسات والبلديات بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير" يوم الخميس في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، واعتباره يوم عطلة وطنية. على أن تخصص الحصة الأولى من يوم الاثنين الواقع فيه 29/5/2017 في جميع المدارس والمعاهد والجامعات لشرح أهمية هذه المناسبة الوطنية. 

المصدر:RT



عدد المشاهدات:1343( الخميس 05:42:01 2017/05/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 1:24 م

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...