الأربعاء20/9/2017
م14:3:58
آخر الأخبار
غارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !شعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرحيل خطيرة للمجموعات المعارضة التي يدعمها التحالف الامريكي لافروف لتيلرسون: الولايات المتحدة ضيف غير مدعو في سورياملتقى التجارة الدولية بدمشق في الأول من الشهر المقبلخميس: لم نصرف دولارا وحدا من الاحتياطي وحكومة الحلقي صرفت 14 ملياراشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيع البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟داعش يعدم أقدم مقاتليه وأبرز دليل للتنظيمبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تصديهم لهجوم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها على عدة محاور في ريف حماه الشمالي الشرقيشاهد بالفيديو : طائرات روسية ترصد بنك اهداف من دبابات ومدرعات للنصرة في ريفي حماة وادلبدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــرب الآن >> نصر الله: سورية وروسيا وإيران وبقية الحلفاء في هذه المرحلة سياسياً وعسكرياً وأمنياً وميدانياً أكثر انسجاماً وتفاهماً من أي وقت مضى

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الحزب يقف خلف القيادة السورية في كل ما يجري على أرضها وان سورية وروسيا وإيران وبقية الحلفاء في هذه المرحلة سياسيا وعسكريا وأمنيا وميدانيا أكثر انسجاما وتفاهما من أي وقت مضى.

وقال نصر الله خلال كلمة في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القيادي مصطفى بدر الدين “كل الادعاءات أننا نريد إجراء تغيير ديمغرافي هو كذب وافتراء وجزء من التحريض علينا وعلى سورية والحقيقة أن من يقوم بالتطهير العرقي والطائفي هم الجماعات المسلحة المدعومة من السعودية وقطر وتركيا ودول الخليج وأميركا.. وليس فقط تغييرا ديمغرافيا على أساس طائفي أو مذهبي أو عرقي بل على أساس الولاء الفصائلي.. ألم يذبحوا بعضهم في الغوطة الشرقية وما زالوا حتى الآن.. والآن انتظروا ما سيحدث في إدلب”.

وأشار نصر الله إلى أن “حزب الله ذهب إلى سورية في مهمة واضحة لمساعدة القيادة والجيش والشعب السوري في مواجهة الجماعات الإرهابية التي تريد إسقاط سورية لمصلحة الأهداف الأميركية وحلفائها.. والقيادة السورية هي التي تقرر أين توقف إطلاق النار وأين لا توقفه وهي التي تفاوض أو تقبل”.

وشدد نصر الله أن “حزب الله يقف خلف القيادة السورية في كل ما يجري على أرضها ونحن نوافق على أي شيء توافق عليه الدولة السورية ومنها اتفاق وقف الأعمال القتالية” مشيرا إلى أن اجتماع استانا فرصة لحقن الدماء في سورية يجب اغتنامها وهذا لا يتنافى على الإطلاق مع الهدف الذي ذهبنا إليه في سورية.

وأكد نصر الله أن سورية وروسيا وإيران وبقية الحلفاء في هذه المرحلة سياسيا وعسكريا وأمنيا وميدانيا أكثر انسجاما وتفاهما من أي وقت مضى ولا توجد أي مشكلة على الموضوع السياسي ولا على المفاوضات السياسية ونحن لم نذهب إلى سورية بحثا عن مكاسب أو مصالح أو لنبقى فيها بل ذهبنا في مهمة واضحة لمواجهة الإرهابيين مشيرا إلى أن الجماعات المسلحة في أسوأ أحوالها واليد العليا هي للجيش العربي السوري وحلفائه.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن الحدود السورية اللبنانية بدءا من نقطة المصنع وحتى فليطة أصبحت آمنة بدرجة كبيرة وخالية من الإرهابيين “وبالتالي ليس هناك أي داع لتواجدنا لذلك أعلن أننا فككنا وسنفكك بقية المواقع العسكرية على بقية الحدود اللبنانية من جهة الأراضي اللبنانية ونخليها لأن المهمة المتعلقة بالسلسلة الشرقية أنجزت”.

وقال نصر الله.. إن “الجيش السوري أعاد انتشاره على ضوء التطورات الميدانية الجديدة ونحن سنحافظ على وجود تنسيق وحضور حتى يشكل خطا لمنع اختراق أي مسلح باتجاه الحدود اللبنانية”.

وأوضح نصر الله انه بناء على كل التطورات في سورية فان من بقي من الجماعات المسلحة في جرود عرسال وفي الجزء السوري فيما بقي من جبال وتلال القلمون الغربي لا أفق لمعركتهم وليس لها نتيجة ولا مستقبل مؤكدا ضرورة حل هذه المشكلة وانه على أهل عرسال أن يأمنوا ويجعلوا المنطقة آمنة ويعودوا إلى بيوتهم وتخفيف العبء عن الشعب اللبناني.

وتابع نصر الله “نحن جاهزون أن نضمن تسوية مثل كل التسويات ويمكن التفاوض على الأماكن التي يذهب إليها المسلحون بأسلحتهم الفردية وعائلاتهم كما جرى في الأماكن الأخرى من تسويات وجاهزون بالنسبة للنازحين الموجودين في مخيمات عرسال أن نتواصل مع حلفائنا في سورية لإعادة أكبر عدد ممن يرغب إلى بلداته”.

وحول بناء “إسرائيل” جدارا على الحدود اللبنانية الفلسطينية أكد نصر الله أن دلالات بنائه هو اعتراف بانتصار لبنان الساحق وهزيمة “إسرائيل” ومشاريعها وأطماعها الكبيرة واعتراف بسقوط مشروع “إسرائيل” الكبرى وهذا تقدم استراتيجي وتاريخي في مشروع المقاومة والتحرير كما يكشف هذا الجدار عن حجم الخوف والخشية الإسرائيلية من أي مستقبل قريب أو بعيد لافتا إلى أن عصر النكبة بالنسبة لشعوبنا وحركات المقاومة انتهى.

وأوضح نصر الله أن العدو الإسرائيلي خائف وقلق من أي مواجهة مقبلة لأنه يعلم أنها ستكون داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ولن يكون هناك مكان بمنأى عن صواريخ المقاومة ولا عن أقدام المقاومين.

وحول التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان على لبنان قال نصر الله “أقول للجميع عيشوا حياتكم الطبيعية ولا تهتموا للحرب النفسية التي يشنها العدو الاسرائيلي بأنه سيقوم بحرب ضد لبنان وثقوا بالله وبقوتكم وبمعادلتكم الذهبية الشعب والجيش والمقاومة”.

ووجه نصر الله التحية لصمود الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داعيا إلى مواصلة التضامن معهم وقال “ندين مجددا سكوت الجامعة العربية والأنظمة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بينما الشعب الفلسطيني يضحي في كل الساحات”.



عدد المشاهدات:2849( الخميس 19:19:14 2017/05/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 12:52 م
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! المزيد ...